أفضل مرطب للوجه بعد التقشير

 أفضل مرطب للوجه بعد التقشير .. يعتبر الترطيب خطوة مهمة جدا يحتاجها الكثير من السيدات وخصوصا بعد تقشير البشرة ويعتبر أيضا التقشير البشرة من الخطوات المهم لجعل البشرة أكثر نضرة وأكثر اشرقا لا تعمل إزالة الجلد الميت والخلايا الميتة فيجعل البشرة أكثر صفاء ولكن يجب ترطيب البشرة جيدا واستخدام المرطب المناسب للبشرة وهذا سوف نتعرف عليه في هذا المقال.

أفضل مرطب للوجه بعد التقشير
أفضل مرطب للوجه بعد التقشير

ماهي عملية تقشير الوجه

وقبل أن نعرض عليكم أفضل مرطب للوجه بعد التقشير فإن عملية تقشير الوجه هي عملية مهمة جدا لكل سيدة لأنه تعمل على إزالة طبقة الجلد الميتة من البشرة السطحية للجلد وهذا الأمر يعمل على تجديد نشاط البشرة ويجعل خلايا الجلد تنمو بشكل أحسن مما يؤدي إلى جعل البشرة أكثر حيويا ويحسن الكثير من البشرة وأيضا يعمل تقشير الوجه على إزالة الدهون.

أقرأ أيضاً : كريم للبشرة الحساسة والملتهبة

يفضل استخدام في مواد طبيعية في التقشير أكثر من استخدام المواد الكيمائية لأن هذا يحسن من المظهر البشرة

ويفضل استخدام مواد طبيعية خشنة مثل السكر والملح والشوفان.

اهمية تقشير البشرة

يجب التعرف على اهمية تقشير البشرة قبل طرح أفضل مرطب للوجه بعد التقشير على النحو التالي :-

  •   يعمل تقشير البشرة على إزالة الجلد الميت من سطح البشرة.
  •   يفتح مسامات الوجه الضيقة ويضيق من مسامات الوجه الواسعة.
  •   يساعد على إعادة تجديد خلايا البشرة وابقائها صافية ومشرقة.
  •   يقلل من ظهور التجاعيد المبكرة وأثرها.
  •   يعالج اثار الحبوب الشباب والتصبغات الجلدية والنمش والكلف البشرة.
  •   يعالج الكثير من تشققات البشرة ويحسن من مظهره.
  •   يعمل على تنظيف البشرة وترطيبها وجعلها أكثر نعومة.

يعمل مساج للوجه عن طريق التقشير ويعمل على تنشيط الدورة الدموية.

خطوات تقشير البشرة.

  •   خطوات تقشير البشرة تعتمد اعتماد كلي على المواد الطبيعية المستخدمة مثل السكر والشوفان فهو عاملان أساسيان في تقشير البشرة.
  •   وأيضا بإضافة بعض الزيوت الطبيعية مثل زيت الزيتون وأيضا زيت جوز الهند يعمل على ترطيب البشرة اثناء التقشير حتى لا تكون أكثر حادة على البشرة.
  •   وبعد إضافة المواد الطبيعية مثل السكر وبعض الزيوت الطبيعية مثل زيت الزيتون يمكنك إضافة مواد تجعل البشرة أكثر نضرة وصح مثل الحليب والقهوة والنشا وعصير الليمون الذي يجعل من البشرة أكثر نعومة وأكثر تفتيحا.
  •   وبعد ذلك نقوم بوضع الخليط على الوجه وفركها بخفة ولطف على الوجه لمدة 10 دقائق وبعدها نتركه لمدة 5 دقائق ثم نقوم بشطفه.
  •   وبعد شطفه بالماء الدافئ نقوم بتجفيف الوجه جيدا بمنشفة قطنية.
  •   ويجب ترطيب الوجه بالمرطب المناسب ويفضل استخدام المرطب الطبيعي.

ما هي أهمية ترطيب البشرة بعد التقشير

ترطيب خطوة مهمة في الروتين كل سيدة وبدون هذه الخطوة يصبح البشرة أكثر جفافا وغير نضر وأيضا تزداد البشرة أكثر رطوبة يجب ترطيب البشرة بشكل جيد يوميا وخاصة بعد التقشير لأن بعد التقشير تصبح البشرة جافة نتيجة إزالة الخلايا الجلد الميت فيجب الترطيب بعدها.

 وأيضا تصبح البشرة أكثر عرضه للبكتيريا لان المسامات مفتوحة ويجب ترطيب البشرة لغلق المسام تختلف ترطيب البشرة باختلاف نوعها لان كل نوع بشرة يصبح له ترطيب مختلف بالبشرة الجافة تحتاج إلى ترطيب كثيف أما البشرة الدهنية تحتاج إلى ترطيب اقل والبشرة الحساسة والمختلطة تحتاج إلى ترطيب مناسب لاحتياجه.

أفضل ترطيب للبشرة بعد التقشير بمواد طبيعية

هناك الكثير من المواد الطبيعية التي تساهم في ترطيب البشرة ومنها:

استخدام زيت السمسم لترطيب

يتميز زيت السمسم بأن له الكثير من المزايا التي تجعل البشرة تتحسن بسرعة كبيرة ومنها أنه يساعد في تخفيف جفاف الجلد وتقليل من الحكة وهو يرطب البشرة بعمق إذا استخدمت زيت السمسم في ترطيب السمسم فهو يغنيك عن استعمال أي مرطب آخر وللحصول على أفضل نتائج يجب أن تضع القليل من زيت السمسم على الوجه وتتركه لمدة 20 دقيقة ثم قومي بشطف وجهك بالماء الدافئ ويفضل استخدامه يوميا.

استخدام الحليب للترطيب

يعمل الحليب بشكل جيد على ترطيب البشرة فهو من أحسن المرطبات الطبيعية وهو يدخل في صناعة المرطبات وكريمات الترطيب لان البشرة تعمل على امتصاص الحليب بشكل سريع جدا فهو يخترق المسام ويرطب البشرة بعمق وهو مناسب للبشرة الجافة والمختلطة.

لترطيب البشرة باستخدام الحليب يجب وضع الحليب منخفض الحرارة على قطنه ووضعه على البشرة ثم اتركيه على البشرة حتى يجف تماما بعدها قومي بشطف بالماء الدافئ.

استخدام زيت جوز الهند للترطيب

زيت جوز الهند يعتبر من أفضل مرطب للوجه بعد التقشير حيث يعمل على تليين البشرة وجعل أكثر نعومة وتهدئتها وجعلها أكثر أشرق والنضرة يجب وضع القليل من زيت جوز الهند على البشرة وتركه حتى الصباح التالي ثم شطفه بالماء الدافئ وهو مناسب اكتر إلى أصحاب البشرة الدهنية فهو يرطب ويلطف من الجلد.

- الإعلانات -

أفضل مرطب للوجه بعد التقشير

أفضل مرطب للوجه بعد التقشير يوجد الكثير المرطبات المصنوعة تجاريا والتي تختلف من مؤسسة إلى أخرى ويوجد نفس المكونات في كل منها الى ان المرطبات التي تشارك في صناعة الكريمات والمراهم تعمل على تحسين البشرة عن طريق جلد الوجه هو أيضا يحمي ويحافظ على البشرة ويجعلها أكثر رطوبة.

يفضل استخدام المرطبات قبل فترة النوم فهذا يزيد من فائدة المرطب ويجعله أكثر ترطيبا بحيث وضع المرطب قبل النوم وغسله بماء دافئ صباحا يحسن جدا من البشرة ويجعلها أكثر نعومة وترطيب.

يجب استخدام كمية وفيرة من المرطب لأن له الكثير من الاشكال والانواع والبدائل فيجب ان تختاري المرطب المناسب حسب نوع بشرتك ولكي تختري الأفضل من بينهم يجب ان تعرفي ما هي أهم مكونات المرطبات:

يجب على المرطب أن يحتوي على عدة مركبات نافعة للبشرة ومنها:

حمض الهيالورونيك وهو من أفضل الأحماض التي تستخدم في الترطيب.

حمض السيراميد

وأيضا من أهم المكونات دقيق الشوفان الغروي.

ومن الأفضل ان لا تشتري مرطب يحتوي علي:

الكحول يعمل الكحول بشكل كبير على أضرار البشرة.

وأيضا الملونات والعطور الصناعية لأن هيئ جدا للبشرة.

الديوكسان والبترول يجب ان لا يحتوي أي مرطب عليهما.

ومن الأفضل استخدام مرطبات تحتوي على مواد طبيعية خاصة بعد تقشير البشرة

  •   جيل الألوفيرا من أفضل مرطب للوجه بعد التقشير وهو من أحسن المواد الطبيعية التي تعمل على ترطيب البشرة.
  •   زيت جوز الهند يعمل على ترطيب البشرة بشكل جيد
  •   زبدة الشيا يجب أن يحتوي المرطب على زبدة الشيا لان بها الزيوت الطبيعي الكثيرة المفيدة جدا للبشرة.
  •   يعمل زيت جوز الهند وزبدة الشيا على ترطيب البشرة بشكل عميق لاحتوائهم على الكثير من الزيوت ويعد الاختيار الأنسب لأصحاب البشرة الدهنية.

أفضل الكريمات المرطبة التي يمكن استخدامها بعد التقشير

كريم كيلزمالتي كوريكتيف

أفضل مرطب للوجه بعد التقشير يحتوي على الكثير من المضادة الذي يعمل على ترطيب البشرة بشكل جيد ويقلل من علامات التقدم في العمر علامات التجاعيد والشيخوخة.

ويعمل على شد البشرة وتنعمه وجعلها أكثر نضارة ويرطب البشرة بعمق.

ولا يشمل على أي عطور وملونات ولهذا وهو مناسب لأصحاب البشرة الحساسة.

كريم بيبانثين الأزرق

يعد أفضل مرطب للوجه بعد التقشير وذلك لأنه محلول طبي وليس ذات ملمس دهني فهو مناسب للبشرة الدهنية والحساسة.

يعمل على تفتيح وترطيب البشرة بعد التقشير وهو ينظف البشرة بعمق وهو أيضا يعمل على علاج حب الشباب وأيضا التخلص من الرؤوس السوداء التي يعاني منها الكثير.

وهو يعالج ويخفف من الهالات السوداء ويرطب منطقة العين جيدا

ويعالج الكثير من مشاكل البشرة وهو أفضل مرطب لاستخدامه بعد التقشير

وهو مناسب لجميع أنواع البشرة. 

وإلى هنا نكون قد إنتهينا من تقديم موضوع أفضل مرطب للوجه بعد التقشير ضمن السلسلة الدورية والمستمرة التي يُقدمها لكم موقع لجمال بشرتك.

- الإعلانات -

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد