أهمية زيت الجلسرين للجسم والفوائد التي يأتي بها

أهمية زيت الجلسرين للجسم والفوائد التي يأتي بها.. زيت الجلسرين معروفة بقدرته التجميلية الفائقة المفعول، حيث أنه يستخدم للكثير من الأغراض مثل تبييض البشرة وعلاج مشاكل البشرة المختلفة وترطيبها، ليس هذا فحسب يستخدم زيت الجلسرين للكثير من الأغراض الأخرى للجسم، لهذا سوف نتعرف على فوائد زيت الجلسرين للجسم.

زيت الجلسرين للجسم
زيت الجلسرين للجسم

أهمية زيت الجلسرين للجسم

زيت الجلسرين يشبه إلى حد كبير في قوامه ومفعوله الزيوت الأخرى، وزيت الجلسرين من الزيوت صاحبة القوام السميك، ولكنه بدون رائحة أو لون، ودخل زيت الجلسرين في العناية بالبشرة والشعر والجسم.

  • الجلسرين يعتبر من المطريات الطبيعية للبشرة، التي تساعدك على الاحتفاظ بالرطوبة ، بالتالي تساعد في تليين البشرة، والتي تعطي جسمك مظهراً صحياً.
  • يحتوي زيت الجلسرين على خصائص مطهرة، حيث أنه يساعد في علاج فروة الرأس وحب الشباب في البشرة والجسم، والحفاظ على الزيوت الطبيعية للجسم والبشرة.
  • يعالج الصدفية.
  • يعالج الأكزيما.
  • يحافظ على ترطيب الجسم، خاصةً فصل الشتاء حيث يساعد على عدم جفاف بشرتك.

 فوائد زيت الجلسرين لتبييض المناطق الحساسة

زيت الجلسرين من المركبات العضوية التي تحتوي يتكون من ذرات الهيدروجين وذرات الكربون وoH، واكتسب زيت الجلسرين للجسم شعبية واسعة، عندما أشارت الأبحاث أنه من العناصر الأساسية في علاجات الأمراض الجلدية والمنطقة الحساسة، حيث اتضح أنه:

  • يساعدك على التخلص من الجلد الميت وتفتيح الجلد في تلك المنطقة، بالتالي يساعدك في تبييض المنطقة الحساسة بدون أي آثار جانبية، كالمواد الكيميائية المبيضة.

يساعد في تنظيف البشرة دون انسداد المسام، كما أنه يسهل على البشرة امتصاصه على عكس الزيوت الأخرى التي قد تتسبب في حدوث الحبوب في تلك المنطقة، نظراً للمواد الفعالة المفيدة في المنتجات الطبيعية،  كما أنه يعمل على تجديد البشرة والتقليل من ظهور البقع والعلامات التي قد تسبب لكِ مشكلة أو إحراج في المنطقة الحساسة.

يقلل من البكتيريا في المنطقة الحساسة، كم انه يساعدك في تنظيم أنتاج الزيوت في الجسم، والتخلص من الروائح الكريهة التي قد تصاحب تلك المنطقة، وعلاج جفاف الجلد والحكة في المنطقة الحساسة.

يعمل على تسكين وتسهيل الشفاء من الأمراض الجلدية المختلفة، مثل الحكة وجفاف المهبل، والالتهابات، حيث أنه يخلق حاجزاً واقياً لجسم ليحميه من التلوث والبكتيريا.

إذا كنت من أصحاب البشرة الحساسة، فأن المنتجات التي تحتوي على زيت الجلسرين هي الأفضل لك، لأنها تحتوي على نسبة عالية من الترطيب،حتى تمنع جفاف الجلد، كما أن زيت الجلسرين من الزيوت الأمنة على بشرتك، والتي تجعل بشرتك محتفظة برطوبتها لأطول فترة ممكنة.

وصفة زيت الجلسرين للمنطقة الحساسة:

يمكنك استخدام زيت الجلسرين مع ماء الورد لترطيب المنطقة الحساسة وتعطيرها، من خلال مزج كوب من زيت الجلسرين مع كوبان من ماء الورد، في بخاج واستخدامها مرتان يومياً، صباحاً ومساءً.

زيت الجلسرين للتبييض

كما ذكرنا من قبل أن زيت الجلسرين للجسم له فوائد متعددة، ويمكن استخدامه للعديد من الأغراض منها التبييض:

إذا كنت تعاني من آثار حب الشباب على البشرة أو البقع التي يصعب التخلص منها، فأن زيت الجلسرين يساعدك في التخلص منها، ولكن بالاستخدام المستمر للجلسرين يمكنه أن يعالج بشرتك، ويعمل على تفتيح البشرة والبقع، وفي تلك الحالة عادةً ما ينصح خلصه مع الفازلين.

اتضح أيضاً أن زيت الجلسرين يساعد في تفتيح الهالات السوداء تحت العين، وهذا عن طريق خلط زيت الجلسرين مع عصير الليمون، ووضعه على المنطقة تحت العين، حيث أنه يعمل على تفتيح الهالات بشكل فعال.

ماسك الجلسرين والموز لتبييض، قم بهرس موزة مع ملعقة من زيت الجلسرين، ووضعه على البشرة، لمدة لا تقل عن 10 دقائق ولا تزيد عن 15 دقيقة، ثم يتم غسله بالماء جيداً، يعمل هذا الماسك على تفتيح البشرة.

ماسك زيت الجلسرين وماء الورد والليمون، قم بخلط ملعقة من عصير الليمون مع كأسين من ماء الورد، و200 مل من زيت الجلسرين مع الخلط جيداً، حتى يمتزج الخليط، ثم يتم وضعه على البشرة لمدة 20 دقيقة، ثم يتم غسله جيداً بالماء الدافئ.

- الإعلانات -

فوائد زيت الجلسرين السائل للجسم

زيت الجلسرين للجسم يعد من أفضل الزيوت الطبيعية التي تحتوي على الكثير من المغذيات للبشرة والجسم، والتي يتم اللجوء إليها دائماً على  عكس الكريمات التي تحتوي على مركبات كيميائية مضرة.

يستخدم زيت الجلسرين في العديد من خلطات التفتيح للجسم والمناطق الحساسة، ولكن هناك العديد من الأرشادات التي تتناسب مع نوعية بشرتك ومدى حساسيتها.

زيت الجلسرين بعد الاستحمام

من الفوائد المتعددة التي يأتي بها زيت الجلسرين للجسم، هو أنه يمكنك استخدامه بعد الاستحمام مباشرة، كما أنه يعمل على علاج التشققات التي تحدث في كعب القدم، كما يمكنك إضافة زيت اللوز أو الزيتون إلى الجلسرين واستخدامه كدهان لعلاج التشققات.

استخدام زيت الجلسرين بعد الاستحمام، يكسب بشرتك نعومة فائقة ويمنعها من الجفاف، ويكسبها رطبة من الداخل والخارج.

يمكنك استخدام زيت الجلسرين بعد الاستحمام للشعر، قومي بتدليك الشعر بزيت الجلسرين مع زيت اللافندر،لمدة 10 دقائق ثم قومي بغسله.

إذا كنت تعانين من حب الشباب في الجسم، والتي يعد من المشاكل التي تؤرق وتسبب احراج للكثير من الشباب والفتيات، ولعلاج تلك المشكلة، يمكنك\كِ استخدام هذا الماسك المكون من ملعقة صغيرة من بيكربونات الصودا ومعلقة صغيرة من الجلسرين بالإضافة إلى زيت الشاي الأخضر، ونصف لتر من الماء الدافئ، نقوم بخلطهم جيداً ووضعه في زجاجة ثم يتم وضعه على المنطقة المصابة حتى يجف.

بعد ذلك يتم غسل المنطقة المصابة بالماء الدافئ أو الفاتر والتأكد من نظافته جيداً.

زيت الجلسرين للمهبل

يعتبر الجلسرين من المواد الدهنية عالية الترطيب للجسم، والذي يجعله يحتفظ بالسوائل والماء تحت الجلد، والذي يساعد على عدم تعرض الجلد مرة أخرى للجفاف.

كما أن زيت الجلسرين للجسم يحد من التهابات الجلد، والمناطق الحساسة في الجسم ومنع الاحمرار والتسلخات بين الفخذين، ويعد أيضاً معالج قوي للحكة في المنطقة الحساسة، والتشققات والعديد من المشاكل الجلدية.

استخدام زيت الجلسرين يساعد على تفتيح المنطقة الحساسة في أقل وقت ممكن مع إضافة عصير الليمون، إذا استخدمت تلك الوصفة بانتظام.

كما يساعد أيضاً على توحيد لون البشرة، وإزالة التصبغات الموجودة في تلك المنطقة، وترطيبها وحمايتها من الجفاف.

خطورة الجلسرين

لاستخدام زيت الجلسرين للجسم والبشرة أضرار يجب عليك تفاديها عند استخدامه، لما قد يسببه من مخاطر على بشرتك، منها:

تهيج الجلد، الجلسرين الطبيعي قد يسبب تهيج حاد للجلد، والذي يظهر في شكل حكة أو احمرار للجلد، والذي يشبه في أعراضه الطفح الجلدي، لذا عليك توخي الحذر واستخدام الكميات المناسبة  منه.

حساسية الجلد، غير تهيج الجلد يمكن أن تحدث لك أعراض مثل الحساسية والتي يصعب عليك التنفس فيها، وقد يحدث تحسس أيضاً من مادة الجلسرين، مثل حدوث تورم في كلاً من الحلق واللسان، وفي تلك الحالة فعليك اللجوء إلى الطبيب.

تغيرات غير عادية في الجلد، كبياض أو نتيجة تشبعه بالرطوبة اللازمة قد تظهر بعض العلامات كالماء على البشرة.

في النهاية عزيزي القارئ بعد أن تعرفت على فوائد زيت الجلسرين للجسم وفوائده الأخرى للتبييض والمناطق الحساسة، ونحن ننصحك بتوخي الحذر عند استخدام حتى لا تتعرض لأضراره.

أقرأ أيضاً : طريقة استخدام سيروم الهيالورونيك اسيد

- الإعلانات -

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد