إذا خلصت ومضات جهاز الليزر ما الذي يتم القيام به ؟

إذا خلصت ومضات جهاز الليزر .. تعددت طرق إزالة الشعر التي من الممكن اتباعها من أجل إزالة الشعر من جميع مناطق الجسم، ومن هذه الطرق هي استخدام تقنية الليزر، وعند استخدام تقنية الليزر في المنزل يمكن أن تتعرض لانتهاء الومضات في الجهاز، و سنتعرف اليوم في هذا المقال على إذا خلصت ومضات جهاز الليزر.

إذا خلصت ومضات جهاز الليزر
إذا خلصت ومضات جهاز الليزر

وقبل التعرف على استفسار اذا خلصت ومضات الليزر سنتعرف على بعض المعلومات الهامة حول تقنية الليزر.

إذا خلصت ومضات جهاز الليزر

وقبل أن نجيب عن سؤال إذا خلصت ومضات حهاز الليز فإن الليزر هو جهاز يصدر شعاعًا متماسكًا من الضوء من خلال عملية تضخيم ضوئي، وهناك العديد من أنواع الليزر، بما في ذلك الليزر الغازي، والليزر الليفي، والليزر الصلب، والليزر الملون، وليزر الصمام الثنائي، وليزر الإكسيمر، وتشترك جميع أجهزة الليزر هذه في مجموعة من المكونات الأساسية.

أقرأ أيضاً : كم جلسة ليزر للمنطقه الحساسة

تقنية الليزر لإزالة الشعر

إذا خلصت ومضات جهاز الليزر.. تهدف إجراءات إزالة الشعر بالليزر إلى علاج نمو الشعر، ومنع تكرار ظهوره في مناطق الجسم التي لا يرغب فيها الشخص في نمو الشعر، لأسباب تجميلية أو لغرض علاج الشعر الزائد.

في السنوات الأخيرة، بدأ الرجال والنساء على حد سواء باللجوء إلى علاجات الليزر التي تهدف إلى إزالة الشعر من عدة مناطق من الجسم، سواء كانت هذه المناطق مرئية أو مخفية: الصدر والظهر والساقين والإبط والوجه وأعلى الفخذين والمناطق الحساسة ومناطق أخرى، حيث يمنع العلاج بالليزر إعادة نمو خلايا الميلانين في طبقات الجلد وبصيلات الشعر.

طريقة عمل الليزر

يدمر الليزر خلايا الميلانين ويمتص ويدمر بصيلات الشعر ويمنع أو يوقف نمو الشعر الجديد في المنطقة المعرضة للإشعاع.

في بعض الأوقات، يطلق على عملية إزالة الشعر بالليزر اسم “إزالة الشعر الدائم”، بالرغم من كون هذا المصطلح ليس مصطلحًا دقيقًا في جميع الحالات. العلاج لا يضمن عدم نمو الشعر مرة أخرى، تساعد معظم العلاجات في تقليل كمية الشعر التي تنمو بشكل ملاحظ.

يتم اللجوء لهذا العلاج لأغراض تجميلية فقط، وغالباً ما يقلل من الحاجة إلى استخدام طرق إزالة الشعر الأخرى مثل إزالة الشعر بالشمع والحلاقة وغيرها من العلاجات ذات التكلفة المستهلكة للوقت. 

في العصر الحديث، هناك عدد من الطرق المستخدمة لإزالة الشعر سواء باستخدام الليزر أو غيره من الطرق الحديثة التي تهدف إلى إصابة جذور الشعر ومنع نموه مرة أخرى، مثل استخدام الأشعة تحت الحمراء وطرق أخرى.

مطلوب موعد مبكر مع الطبيب قبل إجراء العلاج بالليزر، عندما يتفق طبيب الجلدية مع المريض على المناطق المراد علاجها، حسب نوع الجلد ولونه ولون الشعر وسمكه، بالإضافة إلى رغبة الشخص.

ما هي أسباب وجود الشعر الزائد في مناطق معينة غير مرغوب فيها؟

يظهر الشعر الزائد في أماكن غير مرغوب فيها بالجسم، وعادة ما يكون داكنًا وبارزًا، ويكون انتشاره مشابهًا للأماكن التي ينتشر فيها شعر الذكور، حيث يمكن أن يظهر على الذقن أو الصدر أو البطن أو في الظهر أو الفخذين.

هناك العديد من الأسباب التي تؤدي إلى ذلك:

السبب الوراثي: قد تكون المشكلة منتشرة في عائلات معينة كالأم أو الأخت أو الأقارب مثل العمة أو العم، ولا علاقة لها بخلل الهرمونات.

- الإعلانات -

ضعف المبيض: يفرز المبيضان البويضات التي تعطي المرأة القدرة على الإنجاب، بالإضافة إلى إفراز الهرمونات الأنثوية، وأي خلل فيها، مثل تكيس المبايض أو أورام المبيض، يمكن أن يسبب خللاً في إفراز الهرمونات، وتغير في الأماكن التي يظهر فيها الشعر.

التغيرات الهرمونية: وذلك بسبب التقلبات الهرمونية خاصة خلال فترة المراهقة أو الحمل أو انقطاع الطمث، وقد يكون نمو الشعر مؤقتًا، حيث يتساقط الشعر بسرعة دون تكرار بعد انتهاء سبب الاضطراب الهرموني، ولا تتكرر هذه الاضطرابات مرة أخرى.

الأدوية والعلاجات الطبية: قد تلاحظ نمو الشعر في مناطق غريبة أثناء تناول بعض الأدوية، وفي هذه الحالة يجب عليك مراجعة الوصفة الطبية واستشارة طبيبك لمعرفة ما إذا كانت هناك علاقة بين هذا العلاج ونمو الشعر. 

الأدوية التي تحتوي على نسبة عالية من الكورتيزون، وهو من أكثر الأدوية شيوعاً التي تؤدي إلى زيادة نمو الشعر في المناطق غير المرغوب فيها.

فوائد إزالة الشعر بالليزر

  • إزالة الشعر ليست مؤلمة ونادرًا ما تسبب التهابات.
  • تتميز تقنية الليزر المستخدمة في إزالة الشعر بالدقة بحيث يمكن اختيار الشعر الخشن وإزالته دون الإضرار بطبقات الجلد.
  • آمن للمناطق الدقيقة والرقيقة مثل الشفة العليا و العانة وتحت الإبط.
  • أسرع طريقة لإزالة الشعر لأنها تعتمد على دقات الليزر، كل نبضة تزيل عددًا كبيرًا من الشعر في جزء من الثانية.
  • تساعد في الحفاظ على نضارة وصحة الجلد.
  • لا يضر المرأة الحامل وليس هناك تأثير على الجنين.
  • عملية آمنة للغاية حيث أنها تزيل جذور الشعر دون الإضرار بالجلد نفسه حيث أن الأشعة تستهدف بصيلات الشعر فقط.

جهاز الليزر المنزلي

إذا خلصت ومضات جهاز الليزر من أكثر الأسئلة إنتشاراً ويجب معرفة أن جهاز ازالة الشعر بالليزر المنزلي، يتم استخدامه بالمنزل في أي وقت ويتم الحصول على نتيجة مذهلة في ازالة الشعر لمدة طويلة جداً ويصبح من الصعب الاستغناء عن الجهاز بسبب نتائجه الفعالة.

يعمل جهاز الليزر المنزلي بتقنية خفيفة تُسمى نبضات الضوء المكثف ipl آمنة جداً للاستخدام الشخصي وتقوم بإزالة الشعر بدون ألم حيث يصدر جهاز الليزر المنزلي طاقة ضوئية تصل الى بصيلات الشعر ونقوم بتسخينها ومع الانتظام على الجلسات وتكرار إطلاق الضوء على البصيلات يتوقف نموها وتبدأ في السقوط تدريجياً ولا تظهر مجدداً إلا بعد مرور وقت طويل جداً.

لا يؤثر جهاز ليزر ازالة الشعر المنزلي على البشرة المحيطة ابدا، لان هذه الطاقة لها طول موجي معين يركز على الوصول الى بصيلات الشعر لديك فقط دون المنطقة المحيطة.

قد يتناسب استخدام جهاز الليزر المنزلي مع أصحاب البشرة الفاتحة والقمحية والداكنة قليلاً، ذات الشعر الغامق كالبني والأسود.

و للأسف يستثني من استخدام الليزر المنزلي أصحاب البشرة الداكنة جداً أو أصحاب الشعر الفاتح الاشقر او الاحمر او الرمادي.

تصل عدد جلسات جهاز الليزر المنزلي من 7 الى 9 جلسات حتى يختفي الشعر تماماً وتختلف من شخص لآخر حسب كثافة الشعر بالجسم وكذلك تختلف من جهاز لآخر.

قد يعود الشعر في النمو بعد 6 شهور ولكن يكون الشعر أخف وأفتح بكثير من الطبيعي، وحينها يلزم عمل جلسة واحدة بجهاز الليزر المنزلي للإعادة على الاماكن المعالجة وسيختفي الشعر مرة أخرى.

وقد يتساءل العديد من مستخدمي جهاز الليزر المنزلي عن إذا خلصت ومضات جهاز الليزر.

إذا خلصت ومضات جهاز الليزر ما الذي يجب عليا فعله ؟

من المعروف أنه إذا خلصت ومضات جهاز الليزر المنزلي فليس هناك حاجة لشراء عدسات جديدة فقط بل يكون من الضروري القيام بشراء جهاز جديد بالكامل، وهذا لأن ومضات جهاز الليزر المنزلي موجودة بالجهاز نفسه ليس في العدسات الشيء الذي جعل تبديل عدسات جهاز الليزر المنزلي لا داعي له.

لكن هناك أجهزة اوروبية يمكن شراء عدسات ليزر فقط لها من المراكز والمواقع التجارية الشهيرة إذا خلصت ومضات الليزر.

وأخيراً، في نهاية مقالنا نكون قد تعرفنا على أهم المعلومات الضرورية واللازمة حول تقنية الليزر، الليزر المنزلي، ومميزات استخدام تقنية الليزر لإزالة الشعر، والاجابة عن سؤال إذا خلصت ومضات جهاز الليزر.

ليكون بذلك موقع لجمال بشرتك قد أتاح لكم كافة التفاصيل الخاصة بموضوع إذا خلصت ومضات جهاز الليزر ضمن السلسلة الدورية والمستمرة التي نُسلطها لكم خلال الآونة الأخيرة.

- الإعلانات -

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد