الليزر التجميلي

5 أسئلة يجب معرفتها قبل ازالة الشعر بالليزر

ازالة الشعر بالليزر أصبح أكثر إنتشاراً وذلك لأنه قام بتوفير حل مريح لإزالة الشعر الغير مرغوب فيه, وداعاً لساعات طويلة من الجهد والألم فالتقدم العلمي يقدم لكي اليوم الراحة  و الوقت ولكن لأنه مكلف مادياً مقارنة بالطرق الأخرى فمهم جدا أن تتعرفيعلى ازالة الشعر بالليزر جيدا حتى تعرفي كيف تحصلي على أفضل النتائج في راحة وأمان وبالتالي تستفيدي منه.

نقدم لكي في هذه المقالة أهم 20 نقطة يجب أن تعرفيها فبل ازالة الشعر بالليزر سواء في العيادة أو في المنزل.

ازالة الشعر بالليزر

ما هو ليزر ازالة الشعر و ما سر أهميته؟

 

  • إن ازالة الشعر بالليزر وسيلة علاجية واعدة و فعالة و آمنة ، طويلة الأمد و توفر الوقت و الجهد مقارنة بالوسائل القديمة لازالة الشعر.
  • عند تسليط أشعة الليزر على الشعرة تنتقل الأشعة بواسطة جذع الشعرة إلى الخلايا الصبغية في البصيلة فتقضي عليها و تمنع نمو الشعرة لفترة طويلة.
  • إن ومضة الليزر تدوم جزء من ألف من الثانية و بالتالي فالليزر هنا يقضي على الشعر بدون أي تاثير ضار على طبقات البشرة.
  • يناسب الليزر أي منطقة في الجسم تعاني من الشعر الزائد و لكنه يؤثر فقط على بصيلات الشعر الناضجة والفعالة والتى تنتشر  بنسبة 30 % الى 75 % ، لذلك ففى كل جلسة معالجة يتم القضاء على 25% من الشعرفي الجلسة الواحدة لذلك يحتاج معظم المرضى من 4 إلى 6 جلسات بمعدل جلسة واحدة في الشهر حتى تنضج البصيلات الأخري ، و بعد 4-6 جلسات يلاحظ معظم المرضى أن 85-90% من الشعر قد إختفى و المتبقي يكون أفتح لونا و أقل سمكآ.

 

ما هو تقييم نتائج الليزر في ازالة الشعر؟

 

  • تتباين النتائج إعتماداً على كفاءة الطبيب المعالج و نوع الجهاز المستخدم ، فالأجهزة الحديثة قادرة على ازالة الشعر من جميع أنواع البشرة حتى الداكنة منها. وهنا يجب التأكيد على ضرورة إستخدام الليزر في عيادات الجلدية المتخصصة حيث الأجهزة المتطورة ذات نظام التبريد الفعال وكذلك الأطباء المتخصصون القادرون على إختيار القوة المناسبة للقضاء على الشعر بدون أن تحدث أي مضاعفات.تعرفي على افضل اجهزة ازالة الشعر في العيادات.
  • الشعر الوبري (الفضي) ..الضعيف..الرمادي.. الأشقر.. الأبيض و الأحمر إزالتهم صعبة لأن صبغة الميلانين المطلوبة لإستخدام الليزر غير كافية ولكن مع طبيب خبرة وجهاز حديث متخصص يمكن التخلص منه.

 

هل إستخدام الليزر أمن على البشرة و الجسم؟

 

  • أشعة الليزر هي أشعة غير متأينة وهي بطبيعتها لا تسبب السرطان ولا يوجد حتى الآن أي حالة سرطان واحدة سجلت بسبب التعرض لأشعة الليزر. و بالتالي لا يوجد أي علاقة بين إستخدام الليزر والإصابة بالسرطان.
  • يجب التأكد من عدم وجود مشاكل في إنتظام الدورة الشهرية أو الهرمونات أو حدوث تكيس بالمبايض فيجب أن تفحصي وتعالجي هذه المشاكل قبل إستخدام الليزر وإلا سيستمر ظهور الشعر مجددا.
  • عند حدوث حمل يفضل أن تنتظري بعد الولادة فعملية ازالة الشعر بالليزر ليست بالعملية الطارئة.

– تعرفي على عروض  أجهزة بيورير لازالة الشعر من موقع سوق.كوم

– تعرفي على افضل عروض أجهزة تريا لازالة الشعر بالليزر من موقع سوق.كوم 

– تعرفي على عروض أجهزة ليزر فيليبس لوميا على موقع سوق الإلكتروني

ما هي الإحتياطات التي يجب إتباعها قبل إستخدام الليزر؟

 

  • من أهم الإحتياطات هي أن لا يكون المريض قد تعرض لأشعة الشمس و حدث اسمرار بالبشرة قبل إستخدام الليزر لأن لهذا تأثير سلبي على البشرة، لذلك يفضّل إستخدام كريمات واقية من الشمس قبل و بعد إزالة الشعر بالليزر للحد من حدوث مضاعفات.
  •  ممنوع إزالة الشعر بالشمع أو الواكس أو الشيرة أو الخيط (أو أي طريقة لإزالة الشعر من الجذور) لمدة ست أسابيع قبل إستخدام الليزر لأن أشعة الليزر تعمل على جذور الشعر فإذا تمت إزالته من جذوره ،، فلن تقوم أشعة الليزر بالعمل المطلوب.
  •  يفضل حلاقة المنطقة المراد إستخدام الليزر عليها بالموس (شفرة حلاقة) قبل الليزر بيوم .. و ذلك حتي تزيلي الجزء الظاهر من الشعرة بدون إزالة جذرها ،،فيقوم الليزر بعمله لأن أشعة الليزر تستهدف جذور الشعرة بتدمير بصيلتها.

 

ما هي الأعراض الجانبية لأشعة الليزر و كيف يمكن تجنبها؟

 

bigstock-woman-getting-laser-face-treat-60128292

يجب إستخدام النظارة المناسبة لأشعة الليزر

  • إذا لم يتم إستخدام الجهاز بالطريقة الصحيحة قد يحدث تصبغات و بقع سمراء و قد يحتاج المريض إلى عدة أسابيع أو أشهر حتى تزول بواسطة الكريمات المبيضة.
  • يجب الحفاظ علي سلامة العينين و لابد من تغطيتها خلال جلسة العلاج بالليزر و كل نوع من أنواع أجهزة الليزر له نظارات مختلفة حسب طول موجة أشعة الليزر .
  • عادة يكون ألم الليزر محتمل وخاصة في الأجهزة المتطورة ذات التبريد الفعال كما يمكن التخلص من هذا الألم بطلب وضع كريم مخدر على مكان إزالة الشعر قبل الليزر بنصف ساعة مثل كريم بريلا والذي يساعد الليزر على إختراق طبقات أعمق من البشرة.
  • يجب أن يكون هناك طبيب مشرف على العملية لعلاج أي مضاعفات قد تحدث.. صالونات التجميل والسبا غالبا لا يتواجد بهم أطباء للإشراف على إستخدام الليزر لذلك يجب توخي الحذر عند التعامل من صالونات التجميل..!
  • ننصحكم بالذهاب لمكان به طبيب جلدية و تجميل متواجد طوال وقت العلاج وحتى بعد العلاج في حالة حدثت مضاعفات لكي يتم استشارته..!
  •  يفضل وجود شفاط للهواء قرب عدسة الليزر حتى يمتص الغازات السامة التي قد تضر بصحة المريض و هذا حسب دراسة حديثة.
  •  كل ما كبر حجم عدسة جهاز الليزر كلما زادت فعاليته و قلت فترة إستخدامه لإزالة الشعر.
  • بعد الليزر قد تحتاجين إستخدام مرهم الترطيب الفيسيواوجي ليمتص الحرارة الزائدة من بشرتك.

 

وهكذا تعرفتي على أهم النقاط قبل ازالة الشعر بالليزر والتي ستساعدك على الإستفادة منه وتجنب أي أضرار أو مضاعافات. إذا كان عندك أي سؤال أو تجربة مع ازالة الشعر بالليزر فمرحبا بمشاركتها معنا

– تعرفي على عروض  أجهزة بيورير لازالة الشعر من موقع سوق.كوم

– تعرفي على افضل عروض أجهزة تريا لازالة الشعر بالليزر من موقع سوق.كوم 

– تعرفي على عروض أجهزة ليزر فيليبس لوميا على موقع سوق الإلكتروني


مواضيع تهمك:

-تعرفي على افضل جهاز لازالة الشعر في العيادات

– تعرفي على الليزر الكربوني

– تعرفي على اضرار ليزر ازالة الشعر و كيف تتجنبيها

 

5 أسئلة يجب معرفتها قبل ازالة الشعر بالليزر
قيمي المقالة

اضف تعليقك