افضل جهاز ليزر لازالة الشعر الوبري

افضل جهاز ليزر لازالة الشعر الوبري .. تسعى السيدات دائماً إلى الحصول على مظهر خالي من العيوب، وحرصن دائماًعلى إبراز جمالهن الطبيعي، كان سبب في ازدهار التكنولوجيا خاصة في مجال التجميل، لهذا أصبح الليزر الخطوة السهلة  والمريحة التي تتبعها النساء في إزالة الشعر الوبري، بالتالي سوف نتعرف على افضل جهاز ليزر لازالة الشعر الوبري والفرق بينه وبين الشعر العادي.

افضل جهاز ليزر لازالة الشعر الوبري
افضل جهاز ليزر لازالة الشعر الوبري

افضل جهاز ليزر لازالة الشعر الوبري

افضل جهاز ليزر لازالة الشعر الوبري.. يوجد الشعر الوبري عادةً في منطقة الوجه والرقبة، ويعتبر الشعر الوبري الخفيف من أصعب أنواع الشعر التي يمكن إزالتها عن طريق الليزر.

أقرأ أيضاً : تجربتي مع جهاز ديكا ليزر

تختلف الآراء حول إزالة الشعر الوبري بالليزر أو لا.

من أفضل أجهزة إزالة الشعر الوبري في عيادة الطبيب، جهاز XP Dynamis.

يعتبر جهاز XP Dynamis من أحدث أجهزة إزالة الشعر الوبري بالليزر، حيث أن الجهاز يعتمد على أشعة الليزر ذات طول موجي متعدد، بحيث يقوم بتخفيف ظهور الشعر الوبري، والتي عادةً ما يصعب على الأجهزة الأخرى التعامل معها.

افضل جهاز ليزر لازالة الشعر الوبري في العيادات

افضل جهاز ليزر لازالة الشعر الوبري قد من افضل الأجهزة التي تستخدم في العيادات حالياً، ومنها:

  1. جهاز الليزر الروبي Ruby laser: وهذا الجهاز قليلاً ما يستخدم في المناطق العربية نظراً لخطورته على الجلد أو البشرة السمراء، وينصح الأطباء بهذا الجهاز للأشخاص أصحاب البشرة الفاتحة، للحصول على نتائج دائمة وتقليل نمو الشعر بشكل ملحوظ.
  2. جهاز الألكساندرايت: ويعتبر من أفضل أجهزة الليزر الموجودة في العيادات، وهو فعال نسبياً، وينصح باستخدام هذا الجهاز أكثر لأصحاب البشرة الداكنة.
  3. جهاز ليزر الديدو: هذا الجهاز قليل الاستخدام، بالرغم من آمنه وأنه فعال نسبياً، وينصح باستخدام هذا الجهاز لأصحاب البشرة الداكنة.
  4. جهاز الليزر ذو الومضة الطويلة: من أحدث وأفضل أنواع أجهزة الليزر الموجودة في العيادات، لإزالة الشعر، والمناسب لإزالة الشعر الأسود السميك،  وهو من الأجهزة الفعالة ولكنه أيضاً مؤلم قليلاً.
  5. جهاز الدويتو: يعتمد هذا الجهاز على تقنيتين مختلفتين تماماً، بحيث يحتوي على الألكساندرايت و الاندياق، الجهاز طويل النبضة يتناسب مع جميع أنواع الشعر الخفيف والكثيف، وجميع أنواع البشرة الفاتحة والداكنة،  لهذا يعد هذا الجهاز من أفضل أنواع أجهزه الليزر التي تزيل الشعر في العيادات.

إزالة الشعر الوبري من الوجه

يعد إزالة الشعر الوبري من أصعب من الشعر العادي، لأن الشعر الوبري خفيف ولا يمكن ملاحظته بسهولة، لهذا إليكِ أشهر الطرق لإزالته:

كريمات إزالة الشعر: يمكنك استخدام كريمات إزالة الشعر لإزالة الشعر الوبري من الوجه، ولكن عليكِ توخي الحذر بأن يكون الكريم الذي سوف تستخدميه، مناسب لنوع بشرتك ولا يسبب لها أي ضرر.

الشمع: يمكنك استخدام الشمع لإزالة الشعر الوبري من الوجه، ولكن عليكِ توخي الحذر إذا كنتِ من أصحاب البشرة الحساسة، أو إذا كنتِ تعانين من حب الشباب، فالشمع في تلك الحالة لن يكون خيارك المناسب.

الليزر:  الليزر من أفضل الطرق لإزالة الشعر، كما ذكرنا افضل جهاز ليزر لازالة الشعر الوبري من الوجه، ولكن عليكِ العلم بأنه ليس الخيار الأمثل إذا كنتِ تعانين من الشعر الفاتح، ففي تلك الحالة قد يسبب لبشرتك الضرر، والتي يمكن أن يكون من ضمنها حدوث حروق وتصبغات ألخ.

جهاز ليزر ديكا

جهاز ديكا هو جهاز ليزر إيطالي، وهو نوع من أجهزة اليكسندرايت، وهذا الجهاز يعتبر من أفضل أجهزة الليزر لإزالة الشعر في العيادات.

- الإعلانات -

يعمل الجهاز على إزالة الشعر في جميع مراحل نموه، قبل ظهور الشعيرة على سطح الجلد وأثناء نموه، حيث يقوم الجهاز على اختراق طبقات الجلد وصولاٍ إلى البصيلة، والقضاء عليها.

يوجد من جهاز ديكا لإزالة الشعر من الجسم والوجه، ثلاثة موديلات مختلفة، ويحتوي الجهاز على نوعان من الليزر: ليزر الاندياج وليزر  الاكسندرايت.

يلحق جهاز بجهاز ديكا جهاز مستقل للتبريد، والذي يساعد على تخفيف ألم الليزر وإزالة الشعر بطريقة فعالة.

افضل جهاز ليزر لازالة الشعر الوبري في المنزل

مع التقدم التكنولوجي الملحوظ في مجال التجميل والليزر، ظهرت أجهزة ليزر منزلية يمكنكِ استخدامها بسهولة ويسر، وتوفر عليكِ عناء الذهاب إلى عيادات الأطباء، ومنها:

  1. جهاز Tria Beauty Hair Removal Laser 4X: وهو من الأجهزة التي تتصدر الساحة حينما يتعلق الأمر بإزالة الشعر في المنزل، ولكن هذا الجهاز قد لا يكون افضل جهاز ليزر لازالة الشعر الوبري حيث أنه يعمل على إزالة الشعر الداكن فقط، لهذا لا ينصح استخدامه للشعر الوبري.
  2. جهاز CosBeauty IPL: ويعد أيضاً أحد أفضل أجهزة الليزر المنزلية كما أن سعره منخفض، ولكنه حصل على استحسان المستخدمين في الأونة الأخيرة نظراً لسرعته في إزالة الشعر.
  3. جهاز Braun Silk-Expert 5 IPL: إذا كنتِ تبحثين عن عن جهاز يعيش معاكي مدة طويلة دون أن يتلف، فهذا الجهاز هو الأنسب لكِ، ويعرف الجهاز بمدى فعاليته في إزالة الشعر من الوجه و الجسم على حد سواء، كما يعطيك الجهز أيضاً شفرات صغيرة للاماكن الصغيرة مثل فوق الشفاه.
  4. جهاز Remington iLight Essential: يفضل العديد من النساء هذا الجهاز نظراً لانخفاض سعره وصغر حجمه،  وبفضل ذلك لمكن للجهاز إزالة الشعر في أصغر المناطق بسهولة، ويعتبر الجهاز فعال ويحتوي على الكثير من الخيارات نظراً لسعره.

الفرق بين الشعر الوبري والشعر العادي

وبعد أن تعرفنا على افضل جهاز ليزر لازالة الشعر الوبري فإنه يوجد فرق طفيف بين الشعر الوبري والعادي على النحو التالي :-

الشعر الوبري: عبارة عن شعر خفيف يظهر في بعض مناطق الجسم، ويشبه إلى حد كبير الشعر الذي يغطي جسم المواليد الجدد، ويختلف عن الشعر العادي من حيث الكثافة واللون.

الشعر الوبري يعتبر أخف لوناً من الشعر العادي، ويظهر في مناطق مثل، الرقبة والبطن والوجه والظهر والأكتاف.

وينقسم الشعر الوبري من حيث اللون إلى نوعين: النوع الأول وهو فاتح وهذا النوع لا يمكن ملاحظته بسهولة  في أجزاء الجسم أو الوجه.

الشعر الوبري الداكن وهو يشبه الشعر الوبري في سمكه ولكنه يظل أقل سماكة من الشعر العادي، ويكون لونه داكنً، ويعتبر من أفضل الطرق لإزالة هذا الشعر هو الليزر، كما ذكرنا سابقاً افضل جهاز ليزر لازالة الشعر الوبري.

بينما الشعر العادي: هو شعر ثقيل نوعاًما من الشعر الوبري، ويوجد في مناطق الجسم المختلفة مثل شعر الحاجبين والشارب والشعر المنتشر في مناطق الجسم المختلفة.

من افضل طرق إزالة الشعر العادي: هي الليزر، حيث أن الشعر العادي لونه أكثر سواداً من الشعر الوبري، ويظهر في مناطق كالرجل والأيدي ومنطقة البكيني والاندر ارم.

الشعر العادي تكون سماكته أكثر من الشعر الوبري، وبع النساء تفضل إزالته بالطرق المختلفة كالشمع والخيط ألخ.

لكن عليكِ الحذر عند استخدام تلك الطرق، لأنها قد تسبب لكِ حدوث بعض المشاكل مثل الالتهابات والبقع وما إلى ذلك، لهذا يجب عليك اختيار ما يناسبك منها.

إذا كنتِ من اصحاب البشرة الحساسة، فتلك الطرق حتماً قد لا تناسبك تماماً، وقد تعرض بشرتك لآثار جانبية، أنتِ في غنى عنها.

في النهاية، عزيزتي القارئة بعد أن سردنا لكِ كل ما يدور حول افضل جهاز ليزر لازالة الشعر الوبري والفرق بينه وبين الشعر العادي، ننصحك باستشارة طبيبك حول ما يناسبك بشرة حتى لا تعرضي نفسك لخطر مشاكل أكبر

- الإعلانات -

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد