دليلك لترطيب بشرتك

افضل خلطات منزلية للترطيب

كما تعرفي فأن ترطيب بشرتك جزء مهم جداً  لجمال ونعومة بشرتك , يوجد طرق عديدة للترطيب سوء باستخدام مستحضرات الترطيب او الخلطات المنزلية في هذا المقال نقدم لكِ افضل واسهل الخلطات المنزلية المستخدمه في الترطيب

ميزة الخلطات المنزلية انها فعالة وامنه ولكن تحتاج وقت للتحضير والأستخدام

ومن أشهر هذه الخلطات التالي:

 

1-الطمي مع العسل

اخلطي 2 ملعقة من مسحوق الطمي، ملعقة من العسل مع ملعقة من الحليب لتحصلي على خليط متجانس. يستخدم الخليط على بشرة الوجه لمدة 15 دقيقة، ثم يشطف جيدًا بالماء العادي. فيساعد الطمي على تنظيف مسام البشرة وشدها، أما العسل والحليب فيساعادان على ترطيب البشرة تعتبر هذه الخلطة من اشهر وانجح الخلاطات.

العسل للترطيب 

2- الفراولة مع الزبادي

قطعي بعض حبات الفراولة واهرسيها جيدًا، ثم أضيفي ملعقة صغيرة من عصير الليمون. ثم يضاف نصف كوب من الزبادي للخليط مع التقليب الجيد لنحصل على خليط ناعم. اتركي الخليط في الثلاجة لمدة نصف ساعة، ثم يستخدم على بشرة الوجه والرقبة لمدة 20 دقيقة. بعد ذلك، تفرك البشرة جيدًا لإزالة الخليط والتخلص من طبقات الجلد الميت.

خلطة الزبادي مع الفرولة

                خلطة الزبادي مع الفرولة

 

 3-الأفوكادو مع العسل

اخلطي نصف ثمرة أفوكادو مع ملعقة صغيرة من العسل وملعقة من عصير الليمون ونصف كوب من الزبادي. يستخدم الخليط لتدليك بشرة الوجه ويترك لمدة نصف ساعة ثم يشطف جيدًا و تعتبر خلطة مميزة جداً لفاعلية الأفوكادو في الترطيب وتنظيف البشرة.

خلطة الأفوكادو مع العسل من افضل الخلاطات المنزلية

      خلطة الأفوكادو مع العسل من افضل        الخلاطات المنزلية

 

4-البيض و زيت الزيتون

اخلطي 2 ملعقة من زيت الزيتون، نصف ملعقة من عصير الليمون مع بيضة مخفوقة. يستخدم الخليط على بشرة الوجه ثم يشطف جيدًا بالماء الفاتر. وهذه الخلطة مناسبة تمامًا لترطيب البشرة الجافة.

خلطة البيض مع زيت الزيتون للبشرة والشعر ايضاً

خلطة البيض مع زيت الزيتون للبشرة والشعر ايضاً

 

5-الزبادي مع الجوز

قومي بطحن بعض حبات الجوز أو عين الجمل جيدًا ثم تخلط مع ملعقة من الزبادي. يستخدم الخليط على بشرة الوجه لمدة 20 دقيقة، ثم يشطف جيدًا. فيساعد هذا المرطب الطبيعي الرائع البشرة أن تتنفس، كما يعمل على تجديدها بشكل فوري.

 خلطة الزبادي مع الجزر

               لاخلطة الزبادي مع الجزر

6-الشوفان مع العسل

اخلطي 2 ملعقة من الشوفان المسلوق مع ملعقة صغيرة من العسل. يستخدم الخليط على بشرة الوجه لمدة 5 دقائق ثم يشطف جيدًا. وهي خلطة ممتازة أيضًا للبشرة الجافة.

 

 7-الزبادي والبرتقال

اخلطي كوب من الزبادي مع ملعقة من عصير البرتقال وملعقة من عصير الليمون. استخدمي الخليط على بشرة الوجه لمدة 5 دقائق، ثم يشطف جيدًا. وهي الخلطة الأنسب للبشرة العادية، فتساعد ليس فقط على ترطيب البشرة، بل على تنظيف المسام وشد البشرة أيضًا.

 

8-الجليسرين مع ماء الورد

اخلطي كميات متساوية من ماء الورد مع الجليسرين، واحفظيها في زجاجة صغيرة للاستخدام اليومي وترطيب البشرة. وهو خليط مناسب لجميع أنواع البشرة.

اختاري الخلطة المناسب لكِ واستخدميها بأنتظام وستشعرين بفرق طبيعي وايضاً ستوفرين من إستخدام المستحضرات

هل تفضلين الخلطات المنزلية ام الكريمات والمستحضرات؟ وهل تستمري على الخلطات لو كنتي تفضلينها؟

هل جربتي خلطة معينة من قبل واعطتك نتائج جيده؟ …قولي لنا عليها لكي يستفيد غيرك من البنات والسيدات

تعرفي أيضاً على كيفية أختيار كريم الترطيب المناسب

تعرفي أيضاً على افضل كريمات الترطيب بالأسواق

لو لديك اي سؤال او استفسار للعناية ببشرتك لاتترددي اسئلينا فوراً

 

افضل خلطات منزلية للترطيب
قيمي المقالة

تعليق واحد

    • مرحبا Fatima
      بالفعل ماسك اللبن و البيض و الليمون من الماسكات الطبيعية المفيدة لتفتيح البشرة و التخلص من البقع الداكنة احرصى على استخدام بياض البيض دون الصفار ووضع الماسك بالمساء نظرا لما يسببه الليمون حيث يجعل البشرة حساسة لا يفضل ان تتعرض للشمس .. سعداء بتجربتك

اضف تعليقك