زيت الارغان المغربي الاصلي

زيت الارغان المغربي الاصلي

يتم الحصول على زيت الأرغان المغربي أو الذهب السائل من لوز شجرة الأرغان، والتي تعتبر من الأشجار المعمرة والنادرة؛ إذ تنمو في أماكن معينة من منطقة المغرب الغربي وخاصة سهل سوس في المغرب، كما يوجد من هذا الزيت عدة أنواع أحدها يدخل في مجال الطهي، والآخر في مجال التجميل والعناية بالشعر والبشرة، وفي هذا المقال زيت الارغان المغربي الاصلي سنعرض لك فوائده واستخداماته عبر موقع لجمال بشرتك

كريم اصلاح للعناية بالقدم المتشققة من شول، 60 مل

افضل كريم للعناية بالقدم المتشققة من شول بافضل سعر على امازون، أضغط علي الايقونة وأحصل علي المنتج بسعر مخفض.

 

فوائد زيت الأرغان

يتميز زيت الأركان بفوائد متعددة بسبب المركبات الغنية التي يحتويها، تعرف على فوائده:

  •  يعالج حب الشباب

قد ثبت أن زيت الأرغان يساعد على الحد من مستويات الزهم لدى الأشخاص ذوي البشرة الدهنية والحد من الشحوم وتحسين المظهر العام، ويحتوي زيت الأرغان على كمية عالية من حمض اللينوليك ويساعد على الحد من الالتهابات الناجمة عن حب الشباب بينما يساهم في تهدئة خلايا الجلد التالفة.

ضع نقطة في كف يدك وفركها قليلا في المناطق التي تتواجد فيها المشكلة، لمحاربة الرؤوس البيضاء الثابتة أو المستعصية.

يمكنك إعداده مع الشاي، إذ أن زيت شجرة الشاي يكمل فوائد زيت أركان مع محتواه الغني بمضادات الأكسدة ومضاد للجراثيم الكامنة، مضاد للفيروسات ومضاد للفطريات، معا يمكنهم المساعدة في محاربة حب الشباب والحد من الالتهاب والندبات.

  • يكافح التهاب الجلد

الأكزيما هي حالة جلدية شائعة تتميز ببقع ملتهبة وحكة في الجلد، زيت الأرغان  معروف بأنه فعال للغاية في الحد من الطفح الجلدي والحك، إذ يمكنه أن يقلل من حالات التهاب الجلد مثل؛ الأكزيما عن طريق ترطيب الجلد وقد يشكل حاجز يقي الجلد بشكل أفضل.

  •  يحسن مظهر البشرة

إذا لم تكن تعاني من مشاكل جلدية مثل؛ حب الشباب، أو الأكزيما، أو التجاعيد أو الندبات، يمكنك الاستفادة من زيت الأرغان لتحسين مظهر بشرتك، مما يجعلها ناعمة ونضرة  فـ زيت الأركان على إعادة تنشيط قدرة خلايا الجلد على التجدد والحفاظ على بشرة صحية وقوية.

  • يعالج القدمين

إذا كانت بشرتك جافة أو متشققة على قدميك أو كعوبك، فقم بفرك نقطتين على قدميك، مع إيلاء اهتمام خاص للمناطق التي تعاني من مشاكل، واعتمادا على مدى جفاف بشرتك، قد تحتاج إلى تطبيق بضع قطرات أكثر لترطيب المنطقة بشكل كامل.

- الإعلانات -

  •  يمنع علامات التمدد

يمكن أن يساعد زيت الأركان في منع علامات التمدد من خلال تحسين مرونة الجلد، وضع 2-3 قطرات من زيت أركان النقي وحرك براحة يديك برفق وافرك بطنك، الوركين والفخذين أو أي منطقة من المحتمل أن يظهر بها تشقق.
يساعد فيتامين (أ) و(هـ) على تجديد البشرة أثناء ترطيبها، مما يجعل علامات التمدد أقل عرضة للتكون، وإذا كان لديك بالفعل علامات تمدد، ابدأ بتدليك زيت أركان والسكر البني في المناطق المصابة قبل الاستحمام، واشطف جيدًا وضع الزيت على المناطق المتضررة قبل ارتداء الملابس.

  •  يعالج مشاكل الشفاه

يمكن لزيت الأرغان أن يعالج مشاكل الشفاه وقد يكون بديل لبلسم الشفاه، افرك قطرة إلى قطرتين وامسح أي فائض، وهذا لن يخفف فقط من الشقوق، ولكن يحافظ على شفاهك ناعمة وطرية.، حافظ على زيت الأركان في متناول يدك أثناء الشتاء لمنع تشقق الشفاه.

  •   مفيد للشعر

زيت الأرغان ليس مفيدا للبشرة فقط، إنما للشعر أيضا، إذ يساعد زيت الأرغان في علاج التجاعيد والذبذبات وحمايتها من حرارة مجففات الشعر، مع تعزيز الشعر واللمعان الصحي ، هناك بعض الأبحاث التي تشير إلى أن زيت الأرغان يمكن أن يعزز نمو الشعر
للحصول على النتيجة المرجوة قد يستغرق ذلك بعض الممارسات، ضع قطرة ودفئها في راحة اليد، أمسك شعرك من خلال أصابعك، مع إيلاء اهتمام خاص للأطراف، وبمجرد اكتمال ذلك، أضف قطرة إلى أطراف أصابعك ودلك فروة رأسك، وافرك أي فائض في وجهك أو رقبتك أو يديك.

شاهد إيضا : خلطات الجليسوليد لتفتيح الجسم

 

كريم اصلاح للعناية بالقدم المتشققة من شول، 60 مل

افضل كريم للعناية بالقدم المتشققة من شول بافضل سعر على امازون، أضغط علي الايقونة وأحصل علي المنتج بسعر مخفض.

استخدامات زيت الأرغان

يمكن استخدام زيت الأرغان على حد سواء من الناحية التجميلية والطهي وكذلك تحسين المظهر والصحة، تعرف على بعض استخداماته:

  • مرطب للجسم

يمكنك استخدام زيت الأرغان كمرطب للجسم ، ويمكنك إعداد مرطب جميع مكوناته طبيعية وبذلك تتجنب المواد الكيميائية التي تتواجد في معظم المستحضرات والمرطبات، قم بإضافة بضع قطرات من زيت الأرغان إلى إحدى هذه المكونات: جوز الهند، أو زيت الزيتون، أو الجوجوبا، أو اللوز الحلو أو السمسم، وإذا كان لديك بقع جافة على كعبك، أو كوعك أو مناطق أخرى، قم بتدليك قطرة إضافية في تلك المناطق للتخفيف.

  •  تهدئة الجلد بعد الحلاقة

زيت الأركان هو علاج فعال لتهدئة البشرة بعد الحلاقة، سواء للرجال بعد حلق لحاهم وللنساء بعد حلق الساقيين وخط البيكيني أو الوجه قم بتسخين قطرة أو اثنتين من الزيت في يديك وتدليك خفيف في المنطقة المصابة، قد تلاحظ أيضًا أن عدد الشعر المنغرز يقل أيضًا.

  •  مقشر

يمكنك صنع مقشر طبيعي من زيت الأركان بأقل كلفة بكثير من ما يمكنك شراؤه في المتجر، قم بخلط ملعقة كبيرة من السكر البني مع بضع قطرات من زيت الأركان بيدك، وافرك وجهك بحركة دائرية لمدة دقيقتين إلى أربع دقائق؛ إيلاء اهتمام خاص للمناطق المعرضة لحب الشباب والمناطق الجافة، واشطف مع الماء الدافئ واتركها حتى تجف.

 

 

 

 

 

- الإعلانات -

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد