زيت اللوز المر للمنطقه الحساسه

زيت اللوز المر للمنطقه الحساسه ، تتعرض المناطق الحساسة للاسمرار، حيث أن البكتيريا تجدها مكانا مناسبا لتنمو وتتكاثر مما يؤدي إلى حدوث التصبغات لتصبح هذه المناطق أكثر اغمقاقا من باقي مناطق الجسم الأخرى، ويأتي هنا دور زيت اللوز المر لتبييض المناطق الحساسة وتفتيح لونها، وما يميز زيت اللوز المر عن غيره من الزيوت أن فاعليته لا تضاهى بدون إحداث أي ضرر بالمناطق الحساسة.
ويتم استخدام زيت اللوز المر لتبييض المنطقة الحساسة عن طريق مزجه مع زيت اللافندر ودهن المنطقة المطلوبة به قبل النوم او بعدة طرق اخري سنطلعك عليها عبر موقع لجمال بشرتك  .

زيت اللوز المر للمنطقة الحساسة

زيت اللوز المر

يعتبر زيت اللوز المر من أفضل أنواع الزيوت وأكثرها فاعلية في تبييض جميع مناطق الجسم بدون استثناء، حيث أنه يحتوي على المواد الفعالة والفيتامينات التي تعزز فاعليته في هذا المجال، وبالتالي فهو يدخل في تحضير أغلى أنواع الكريمات ومتستحضرات التجميل المثالية للبشرة.

فوائد زيت اللوز المر للبشرة : 

  • يساعد على التخلص من الرؤوس السوداء بفاعلية.
  • يحتوي على فيتامين ب وفيتامين هـ اللذا يسهمان في جعل البشرة صحية أكثر.
  • يقضي على الالتهابات والبكتيريا الموجودة في البشرة.
  • يرطب البشرة بشكل عميق، ويمنعها من الجفاف.
  • يقلل ظهور التجاعيد والخطوط الدقيقة.
  • يخفي الهالات السوداء الموجودة تحت العينين.
  • يعالج حكة الجلد والاحمرار المصاح لها.
  • يقضي على شحوب البشرة وبهتانها.

فوائد زيت اللوز المر للمنطقة الحساسة

لا شك أن منطقة البكيني أو المنطقة الحساسة من المناطق التي تركز عليها الفتيات وتزيدها اهتماما اكثر من المناطق الاخري ، مع ذلك، يعاني بعض النساء من مشكلاتها كالاسمرار والترهلات والرائحة غير المحببة الناتجة عن الإفرازات  لكن باستخدام زيت اللوز بشكل منتظم على المنطقة الحساسة، يمكنكِ التخلص من جميع مشكلاتها، إليك أهم فوائده للمنطقه الحساسه :

  • ترطيب الجلد  نظرا إلى قوامه الخفيف، يتغلغل زيت اللوز داخل خلايا البشرة ليساعد على ترطيب الجلد من الداخل دون أن يترك أي ملمس دهني لزج. تذكري أن الجفاف الشديد للجلد في المنطقة الحساسة من الأسباب الأساسية وراء اسمرارها.
  •  تفتيح الأماكن الداكنة  أن الزنك الموجود في زيت اللوز من أهم العناصر الأساسية لتفتيح آثار البقع الداكنة كما يشير بعض الدراسات إلى أن زيت اللوز واحد من أفضل العلاجات للتخلص من آثار علامات التمدد والندوب لذلك احرصي على تدليك منطقة ما بين الفخذين بزيت اللوز بشكل منتظم لتجنب تهيج الجلد واحمراره والتخلص من أي آثار داكنة، كما أنه يحتوي على مضادات الأكسدة التي تساعد على الوقاية من تلف البشرة.
  • تنعيم الجلد نتيجة للاحتكاك الشديد بين الفخذين، خاصة  مع زيادة الوزن، قد تلاحظين بعض الأماكن الخشنة، استخدمي زيت اللوز الحلو لتقشير الجلد الميت في تلك المنطقة وترطيبها وتنعيمها لقوامه الخفيف سريع الامتصاص.
  •   التخلص من الرائحة الكريهة أكدت الدراسات أن لزيت اللوز خواص مضادة للفطريات والبكتيريا، ما يساعد على مكافحة العدوى الفطرية المسببة لرائحة المهبل غير المحببة.

كريم اصلاح للعناية بالقدم المتشققة من شول، 60 مل

افضل كريم للعناية بالقدم المتشققة من شول بافضل سعر على امازون، أضغط علي الايقونة وأحصل علي المنتج بسعر مخفض.

هل يساعد زيت اللوز المر في تبييض المنطقة الحساسة؟

الاجابة نعم بالاستناد إلي العديد من تجارب الفتيات كما ان زيت اللوز المر يدخل في تحضير أغلى مستحضرات التجميل والكريمات للبشرة لاحتوائه على معادن وفيتامينات تعزز فعاليته على المنطقة الحساسة، ومن الأمثلة على هذه المواد الفعالة:

  •  فيتامين أ: يرجع للبشرة الحيوية والنضارة.
  • فيتامين د: يقلل من الالتهابات الجلدية.
  • فيتامين ه: يعالج آثار الجروح من الجلد.
  • فيتامين ك: يقلل احمرار المنطقة ويرطبها.

- الإعلانات -

طريقة استخدام زيت اللوز المر لتبييض المنطقة الحساسة

تقوم العديد من السيدات باستخدام زيت اللوز المر منفردا دون اضافات على المنطقة الحساسة عن طريق عدة خطوات منها:

  1. اغسلي المنطقة أولا
  2. قومي بتنشيفها.
  3. قومي بوضع كمية مناسبة من زيت اللوز المر على المنطقة برفق.
  4. قومي بتدليك المنطقة حتى يتم امتصاص زيت اللوز المر.

وصفات زيت اللوز المر للمنطقة الحساسة

إليك أفضل الطرق لاستخدام زيت اللوز المر للمنطقة الحساسة :

. إزالة الشعر الزائد من منطقة البكيني

إذا كنتِ تفضلين استخدام الشفرات لإزالة الشعر الزائد من المنطقة الحساسة، يفضل استخدام زيت اللوز كبديل لكريم الحلاقة أو الرغوة لتسهيل مرور الشفرات على الجلد والوقاية من الجروح. كما يساعد ذلك على تهدئة الجلد وتجنب الاحمرار والتهيج.

ترطيب الجلد

احرصي على تدليك منطقة البكيني باستخدام زيت اللوز بعد الاستحمام، إذ يساعد ذلك على ترطيب الجلد وتنعيمه والوقاية من الخطوط الدقيقة وترهلات الجلد.

تقشير الجلد

لضمان نعومة المنطقة الحساسة وحيويتها، احرصي على تقشيرها بشكل منتظم مرتين أسبوعيا باتباع التالي :

  • اخلطي ملعقة كبيرة من زيت اللوز المر مع ملعقة صغيرة من السكر الأبيض.
  • استخدمي الخليط الناتج لفرك المنطقة الحساسة برفق لبضع دقائق
  • ثم اشطفيها بالماء الفاتر.

تعطير المنطقة الحساسة

يمكنكِ مزج زيت اللوز المر مع أي من الزيوت العطرية الأخرى مثل زيت اللافندر أو زيت الياسمين أو زيت الورد واستخدميه لتدليك المنطقة الحساسة بشكل يومي لترطيبها وتعطيرها.

كريم اصلاح للعناية بالقدم المتشققة من شول، 60 مل

افضل كريم للعناية بالقدم المتشققة من شول بافضل سعر على امازون، أضغط علي الايقونة وأحصل علي المنتج بسعر مخفض.

 

 

- الإعلانات -

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد