سيروم فيتامين سي طريقة استخدامه

سيروم فيتامين سي طريقة استخدامه  فيتامين سي، واحد من أهم المكونات التي يجب إضافته الى روتين عنايتك بالبشرة، وذلك وفق كلام الخبراء والاختصاصيين، نظرا الى النتائج الفعالة والمثبّتة والاثار المحسنة التي يتركها على البشرة، والخصائص المفيدة التي يمتلكها، والتي تمنحك بشرة صحية مثالية، خالية من البهتان ومليئة بالنضارة لكن ما الطريقة الصحيحة لاستخدام فيتامين C على البشرة؟ إليك الإجابة من الخبراء مقدمة لك من موقع لجمال بشرتك.

سيروم فيتامين سي طريقة استخدامه

سيروم فيتامين سي للوجه

في حال كنتِ من النساء المحبب لهن الاهتمام بحالة بشرتهم ومتابعة برنامج وروتين للعناية بها فبالطبع ستكونين قد سمعتي عن سيروم فيتامين سي للوجه وأن فيتامين سي يعتبر من أفضل وأقوى مضادات الأكسدة كما أنه دليلك لنعومة البشرة والحفاظ على شبابها وحيويتها.
بالطبع الغذاء يحتوي نسبة من فيتامين سي ولكن هذا لا يضمن حصول بشرتك على النسبة التي تحتاجه منه، وهنا يكمن دور السيروم لأنه يمنح بشرتك هذا الفيتامين بشكل مباشر فيتغلغل داخل طبقات الجلد ويضمن له الفوائد والنتيجة المذهلة الفاعلة والتي نضمن لك إنبهارك بها.

اقرا ايضا :أفضل سيروم بعد الديرما بن وطريقة إستخدامه الصحيحة 

كريم اصلاح للعناية بالقدم المتشققة من شول، 60 مل

افضل كريم للعناية بالقدم المتشققة من شول بافضل سعر على امازون، أضغط علي الايقونة وأحصل علي المنتج بسعر مخفض.

فوائد سيروم فيتامين سي للوجه

تتسائل العديد من السيدات عن أهمية فيتامين سي،ولماذا عليها ضمه إلي روتين بشرتها والاعتماد عليه، وماذا يمكن ان يقدم لبشرتها ، سنطلعك علي 10 فوائد لفيتامين سي : 

1 – مهما كان نوع بشرتك يمكنك استخدامه
بشكل عام يكون من المهم اختيار النوع المناسب من مستحضرات التجميل لطبيعة بشرتك حتى تحصل على الفائدة الكاملة منها ، لان عند استخدام منتج غير مناسب لطبيعة بشرتك يمكن ان يؤدي إلى المزيد من مشاكل الجلد بدلا من علاجها.

أما هنا فيمكنك اتباع طريق استخدام سيروم فيتامين سي للوجه والحصول على كل الفوائد التي يضمنها مهما كان نوع بشرتك، فيما عدا البشرة الحساسية يكون عليك الحذر من كل ما يتم تطبيقه على الجلد وتجريبه قبل ذلك.

2 – بشرة أكثر نعومة وحيوية وإشراق
عند تطبيق سيروم فيتامين سي فنتيجة فاعليته العالية والمواد الطبيعية التي يتكون منها تعطي سطح البشرة ملمس حريري ويخفف من الخشونة، وأما التغذية التي يضمنها لطبقات الجلد العميقة فهي تعمل على إعادة الحيوية والإشراق إليها.

3 – وداعا للبقع الداكنة والتصبغات المزعجة
فيتامين سي من أفضل العناصر التي تعمل على تفتيح البشرة والحد من المشاكل المتعلقة بلونها والتي تنتج عن فرط الميلانين في الجلد، لذا فإن تطبيق سيروم فيتامين سي للوجه بشكل منتظم سوف يضمن لك التخلص من كل من:

  • البقع الداكنة
  • التصبغ
  • الاسمرار الناتج عن أشعة الشمس
  • النمش.

4 – تمتعي ببشرة الشباب
يتم إنتاج الكولاجين بشكل طبيعي وهو عبارة عن مركب بروتيني بشكل صفائح إلا أنه مع تقدم السن ينخفض معدل إنتاجه ومع العادات اليومية السيئة مثل التدخين واتباع نظام غذائي غير صحي يعمل على تكسر جزيئيات الكولاجين ما يؤدي إلى شيخوخة البشرة وظهور التجاعيد، وهنا يأتي دور سيروم فيتامين سي للوجه والرقبة وحتى الأيدي لأنه يحفز الجلد لإنتاج المزيد من الكولاجين.

5 – ترطيب البشرة والحفاظ على رطوبتها الداخلية
أنواع البشرة كلها تحتاج إلى الترطيب ونقصه يسبب لها الكثير من المشاكل وليس فقط البشرة الجافة! وللأسف في كثير من الأحيان يتم تجاهل أهمية تطبيق المرطب على الجلد فتزداد البشرة الجافة جفاف والبشرة الدهنية تعمل على تعويض النقص بإفراز المزيد من الزيوت التي تعاني معها كثيرا.

إلا أن الترطيب واحد من أهم الأشياء التي يضمنها السيروم وخاصة في حال اختيار الأنواع التي تضم مكونات مثل الألوفيرا أو الجليسرين وما يزيد فاعلية الأمر أنه مناسب لكل أنواع البشرة.

6 – مضاد أكسدة قوي وفعال جدا
هناك عدو للخلايا الجلدية وهو الجذور الحرة لذا فإن هذه الجذور تتفاعل مع خلايا البشرة وتأخذ الأوكسجين منها بتفاعل أكسدة وتتركها تالفة، لذا فإن مضادات الأكسدة وتزويد الجسم بها هو بالضبط ما تحتاجه الخلايا ويمكنك ضمانه من خلال الاعتماد على فيتامين سي الذي يعتبر أقواها وأكثرها فاعلية.

7 – علاج حروق الشمس والتئام الجروح
يعمل فيتامين سي على تعزيز معدل تعافي الجلد لذا فهو فعال في علاج حروق الشمس والتخفيف من آثارها ومن جهة أخرى يضمن له التغذية كما أنه يرفع من مناعة الجسم فيقي من مضاعفات الجروح ،ولكن في حال كان المستحضر يحتوي على زيت bergamot فيستوجب عليك حماية بشرتك أكثر من التعرض لأشعة الشمس خلال فترة تطبيقه.

- الإعلانات -

8 – فاعلية عالية تفوق معظم المستحضرات
يحتوي السيروم على مواد فعالة بنسبة 80% بينما باقي المستحضرات من كريمات وغيرها تصل درجة فاعليتها حتى 20% فقط، وهذا ما يجعل من السيروم مستحضر سريع التأثير يسمح للجلد بالحصول على النتائج المذهلة خلال فترة قصيرة، وما يلعب دور إضافي في ذلك هو قوامه الخفيف الذي لا يسبب الاختناق للبشرة.

9 – يزيد من فاعلية المستحضرات بعده
ليس فقط هو وحده الذي يتميز بفاعلية عالية بل إن توزيع أي مستحضر على البشرة بعد اتباع طريقة استخدام سيروم فيتامين سي للوجه سوف يزيد من فاعلية ذلك المستحضر، فمثلًا يمكن ضمان قدرة أعلى لكريم الحماية من أشعة الشمس إن تم تطبيقه بعد السيروم بحوالي بضع دقائق.

10 – فوائد أخرى لـ سيروم فيتامين سي للوجه
ما يزال هناك الكثير من الفوائد التي يعمل تطبيق السيروم على ضمانها، جزء منها يتوقف على المكونات الأخرى إلى جانب الفيتامين سي، وأهمها:

  • التعامل مع احمرار البشرة.
  • علاج الهالات السوداء حول العين وتلك التي تظهر على الشفاه.
  • التقليل من انتفاخ البشرة بشكل عام والجفون بشكل خاص.
  • علاج سريع للحبوب والرؤوس السوداء بدون ترك العلامات والندوب.
  • تخفيف ندوب وآثار الجروح والحبوب السابقة.

في الليل أم في النهار يتم استخدام فيتامين سي للوجه ؟

الجواب يعتمد على مكونات السيروم ، كالتالي :

  • في حال احتوائه على زيت bergamot يؤدي تعرضه لأشعة الشمس إلى تفاعلات ضوئية تؤدي إلى حروق وبثور وندوب.
  • أما في حال احتوائه على فيتامين E أو زنك فهذا يجعله قادر على حماية البشرة من أشعة الشمس ولكن لا يعني أنه ينوب عن استخدام كريم الحماية من أشعة الشمس لذا لا يمكن الاستغناء عنه.

طريقة استخدام سيروم فيتامين سي للوجه

وصلنا إلي اساس مقالنا اليوم سيدتي، اتبعي الخطوات التالية للاستخدام الامثل لسيروم فيتامين سي للوجه قبل النوم :

1 – اختيار أكثر أنواع السيروم صفاء
لا تغرك ألوان السيروم الجميلة ولا الروائح العطرة على العكس تمامًا إن سيروم فيتامين سي كلما كان أكثر صفاءً كلما كان أفضل، لذا عليك البحث والاعتماد على السيروم الطبيعي غير التجاري الذي لا يحتوي أي من المركبات الكيميائية التي تمنحه اللون والرائحة.

2 – تنظيف البشرة بالاعتماد على الماء الفاتر
من الضروري أن يتم تطبيق السيروم على بشرة نظيفة لأنه يمكن أن يمتزج مع الشوائب والدهون والعرق الموجود على الجلد ما يعيق عمله ويجعل من الصعب على الخلايا امتصاصه، لذا أولا وأهم شيء أن تقوم بإزالة كل مستحضرات التجميل ومن ثم الاعتماد على الغسول المناسب لطبيعية البشرة وبعدها بالماء.

3 – لا تجفف بشرتك كثيرا اتركها رطبة قليلا
معظم خبراء العناية بالبشرة يؤكدون على أن فاعلية المستحضرات تكون مضاعفة عندما يتم تطبيقه على بشرة رطبة بالمقارنة مع تطبيقه على بشرة جافة، لذا بعد تنظيف البشرة بالغسول والماء لا تقم بتجفيفها بقسوة وبشكل جيد بل اتركها رطبة قليلا.

4 – وزع كمية قليلة (قليلة) من السيروم
لا تغرك فوائد السيروم المذهلة وتدفعك لتطبيق كمية كبيرة لأنها لن تكون بفاعلية الكمية القليلة وسوف تعيق حصول البشرة على ما يقدمه من فوائد، لذا كل ما تحتاجه هو قطرتين كل منهما بحجم حبة واحدة من الرمان يتم توزيعها على بشرة الوجه كاملة ويمكنك وضع قطرة واحدة على رقبتك مع التأكد من تدليك الجلد لبضع دقائق.

5 – تطبيق كريم الترطيب بعد السيروم
ما رأيك بزيادة فاعلية كريم الترطيب؟ كل ما هناك هو توزيع القليل منه بعد السيروم ببضع دقائق وتدليك البشرة به بلطف وبشكل جيد وهكذا تكون طريقة استخدام سيروم فيتامين سي للوجه انتهت.

فقط بضع قطرات وفق بضع خطوات يتم اتباعها في طريقة استخدام سيروم فيتامين سي للوجه يمكن لها أن تضمن الكثير لبشرتك وهنا يأتي دورك في التأكد من تطبيقها بالطريقة الصحيحة ومن ثم أهلًا بالبشرة النضرة الصحية.

كريم اصلاح للعناية بالقدم المتشققة من شول، 60 مل

افضل كريم للعناية بالقدم المتشققة من شول بافضل سعر على امازون، أضغط علي الايقونة وأحصل علي المنتج بسعر مخفض.

 سيروم فيتامين سي مع كريم الحماية من الشمس

بدلا من تطبيق السيروم ومن ثم كريم الحماية من أشعة الشمس، يمكنك خلط بضع قطرات من السيروم مع كمية قليلة من كريم الحماية من أشعة الشمس ومن ثم توزيعه على البشرة ومده بشكل جيد على أن يتم ذلك قبل التعرض لأشعة الشمس، وفي حال التعرض المستمر لها يفضل تكرار تطبيق كريم الحماية كل 2 – 3 ساعات.

 

 

- الإعلانات -

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد