ما هي طريقة استخدام سيروم الهيالورونيك اسيد ؟

طريقة استخدام سيروم الهيالورونيك اسيد هي من الطرق الحديثة التي تتبعها أيقونات الجمال حول العالم الآن، ولهذا تبحث العديد من الفتيات والسيدات دائماً عن منتجات العناية بالبشرة والتي تتكون من حمض الهيالورونيك وذلك لفائدته الكبيرة في رعاية البشرة وزيادة حيويتها ونضارتها، وفعاليته في استعادة البشرة لتوهجها، فضلاً عن فعاليته في منع ظهور التجاعيد وعلامات تقدم العمر، وإخفاء هذه العلامات والحفاظ على شباب البشرة. 

طريقة استخدام سيروم الهيالورونيك اسيد 
طريقة استخدام سيروم الهيالورونيك اسيد

طريقة استخدام سيروم الهيالورونيك اسيد

قبل التحدث عن طريقة استخدام سيروم الهيالورونيك اسيد يجب أولاً معرفة ما هو حمض الهيالورونيك، وما هو سيروم الهيالورونيك أسيد، وفيما يلي سوف نلقي الضوء على ذلك: 

في البداية يجب أن نوضح ما هو السيروم؟ السيروم هو عبارة عن أحد مستحضرات العناية بالبشرة والتي تستخدم كبديل عن الكريمات أو المستحضرات الأخرى. 

يوصي خبراء التجميل باستخدام السيروم نظراً لسرعة امتصاص البشرة له، كما أنه يخلو من الزيوت المعدنية، ويحتوي على مضادات للأكسدة، ومضادات الشيخوخة، ومواد تفتيح البشرة. 

ويعتبر سيروم الهيالورونيك أسيد من أفضل أنواع السيروم على الإطلاق، حيث أن الهيالورونيك اسيد هو عبارة عن حمض يتم انتاجه من الجسم بصورة طبيعية ويتم توزيعه على جميع الانسجة. 

كما يتواجد حمض الهيالورونيك في طبقات الجلد، وبين مفاصل الجسم، ويعتبر أحد مكونات مادة الكولاجين وهي تعتبر البروتين الرئيسي لتكوين أنسجة الجسم الضامة. 

يمتلك الشخص الطبيعي حوالي 15 جم من حمض الهيالورونيك في الجسم، ولكن هذا المعدل ينخفض إفرازا بصورة طبيعية وتدريجية بدءاً من عمر 18 سنة. 

يساعد حمض الهيالورونيك على امتصاص السوائل التي تدخل الجسم، وضمان ليونة ومرونة جميع الأماكن التي يتواجد بها سواء في المفاصل أو الجلد. 

كما يدعم حمض الهيالورونيك قدرة الجلد على امتصاص الماء وجذبه والاحتفاظ به داخل خلاياه بمعدلات متساوية للحفاظ على البروتينات مثل الكولاجين، مما يؤدي لزيادة حيوية البشرة ويعزز شبابها. 

فوائد سيروم الهيالورونيك أسيد 

لمعرفة طريقة استخدام سيروم الهيالورونيك اسيد يجب أولاً التطرق لذكر أهم فوائد ومميزات سيروم الهيالورونيك أسيد فيما يلي: 

نظراً لفعالية سيروم الهيالورونيك اسيد في تحفيز انتاج الخلايا الجديدة وخاصة عند استخدامه مع الديرما رولر، والديرما بن، فإنه يساعد على التخلص من آثار حب الشباب. 

عند استخدامه مع فيتامين سي فإنه يقوم بمحاربة التصبغات التي تنتج من التعرض لأشعة الشمس، وتحسين لون البشرة. 

يساعد على حجز نسب عالية من السوائل داخل خلايا البشرة، ولهذا فإنه يقوم بترطيب طبقات الجلد بعمق، ويجعلها أكثر توهج ونضارة. 

عند استخدامه بطريقة منتظمة، فإنه يساعد على تحفيز عمليات تجديد خلايا البشرة، وإنتاج خلايا جديدة مشرقة وصحية. 

عند بلوغ الشخص سن ال 30 أو أقل بسبب نظام الحياة السريع والغير متوازن، فإن مستوى حمض الهيالورونيك الطبيعي يقل في الجسم، ونتيجة لذلك تبدأ علامات التقدم في السن في الظهور على البشرة. 

ولهذا فإنه ينصح باستعمال سيروم الهيالورونيك اسيد منذ بداية سن العشرين، وذلك لتجنب ظهور التجاعيد وعلامات التقدم، وتأخير ظهورها. 

لا تقتصر وظيفة سيروم الهيالورونيك أسيد أيضاً على منع ظهور التجاعيد فقط، وإنما يقوم بمساعدة البشرة على استعادة حيويتها ورونقها، وحماية البشرة من الجفاف. 

يساعد سيروم الهيالورونيك أسيد على ترطيب منطقة ما حول العين بشكل كبير ومضاعف، والحفاظ على ليونة هذه المنطقة، ومنع ظهور أي خطوط عريضة فيها. 

كما يتميز سيروم الهيالورونيك اسيد أيضاً بعدم تركه طبقة دهنية مزعجة على البشرة، وذلك بسبب سرعة امتصاصه نتيجة لقوامه الخفيف. 

وأيضاً يبقى أسره لمدة طويلة، ولا يختفي أثره بسرعة كباقي منتجات العناية بالبشرة.

طريقة استخدام سيروم الهيالورونيك أسيد 

تتطلب طريقة استخدام سيروم الهيالورونيك اسيد عناية خاصة وخطوات محددة لتحقيق أقصى استفادة منه، وفيما يلي خطوات استخدامه: 

يتم أولاً غسل البشرة جيداً بالماء الفاتر والغسول المخصص لنوع البشرة وطبيعتها، ثم تجفيف البشرة بمنشفة نظيفة وجافة بلطف. 

يوزع من 2-3 قطرات من سيروم الهيالورونيك أسيد على الوجه والعنق مع الاستمرار بالتدليك باصابع اليد جيداً من أسفل لأعلى حتى يتم امتصاص السيروم بالكامل. 

عند استخدام كريم مرطب، فيفضل استخدام سيروم الهيالورونيك أسيد قبل استخدام الكريم المرطب. 

يتم استخدام السيروم مرتين في اليوم صباحاً ومساءاً. 

عند استخدامه مع جلسات الديرما بن، والديرما رولر، فيفضل استخدام سيروم الهيالورونيك أسيد أثناء الجلسة الاسبوعية. 

كيفية التفريق بين سيروم الهيالورونيك أسيد الأصلي والتقليد 

بعد التعرف على طريقة استخدام سيروم الهيالورونيك اسيد يجب معرفة أهم الفروق بين سيروم الهيالورونيك أسيد الأصلي والتقليد التي يمكن بها التفريق بينهما، وهي كالتالي: 

- الإعلانات -

  • يتميز سيروم الهيالورونيك اسيد الأصلي بقوام سميك، وسمك أكثر كثافة من المنتج التقليد. 
  • لا يتواجد بسيروم الهيالورونيك أسيد الأصلي أي دهون، على عكس السيروم التقليد الملئ بالدهون. 
  • لون السيروم الأصلي يتراوح بين درجات الأصفر الفاتح، أو الشفاف، وذلك بسبب الاختلاف بين الماركات وشركات التصنيع، أما السيروم التقليد فيكون لونه غير ذلك. 
  • السيروم الأصلي يحتوي على العبوة على العلامة المائية وكود المنتج الأصلي، أما التقليد فلا يحتوي على هذه العلامات. 
  • لا يوجد بمنتج السيروم الأصلي أي ألوان صناعية، أو روائح، أما التقليد فيكون ملئ بالألوان الصناعية. 

أفضل ماركات سيروم الهيالورونيك أسيد 

استكمالاً لموضوع طريقة استخدام سيروم الهيالورونيك اسيد نتحدث فيما يلي عن أفضل أنواع وماركات سيروم الهيالورونيك أسيد الموجودة في الأسواق وهي: 

سيروم الهيالورونيك أسيد من LÓRÉAL: 

يحتوى هذا السيروم على نسبة 1.5% من حمض الهيالورونيك النقي، ويمتاز بتركيبة خفيفة تمتصها البشرة بسرعة، كما أنه يخلو من الروائح العطرية والبارابين، ومناسب لجميع أنواع البشرة حتى الحساسة. 

سيروم الهيالورونيك أسيد من Neutrogena: 

هذا السيروم يتميز بأنه خام ويخلو من أي زيوت، كما يمكن استخدامه قبل المكياج، كما أنه يعيد للجلد نضارته في وقت أسرع. 

سيروم الهيالورونيك أسيد من The Ordinary: 

يعتبر واحد من أفضل أنواع السيروم الموجودة، حيث يجمع بين خواص حمض الهيالورونيك وفيتامين ب5، ولهذا فإنه يغذي ويرطب الجلد بفعالية أكبر. 

سيروم الهيالورونيك أسيد من OZNATURALS: 

يجمع هذا السيروم بين حمض الهيالورونيك وفيتامين سي، مع نسبة من فيتامين E والشاي الأخضر، وبذلك فإن مكوناته طبيعية بنسبة 98%، ويستخدم لجميع أنواع البشرة. 

سيروم الهيالورونيك أسيد من VICHY: 

يتكون هذا السيروم من فيشي من الهيالورونيك أسيد مع مياه غنية بمعادن طبيعية بتركيز 89%، ولهذا فإنه يعطي المزيد من الترطيب. 

سيروم الهيالورونيك أسيد من LA ROCHE-POSAY: 

فضلاً عن شهرة العلامة التجارية لاروش بوزيه وكونها المفضلة لدى أغلب المهتمين بمستحضرات العناية بالبشرة، فإن سيروم الهيالورونيك المقدم من لاروش بوزيه فريد من نوعه. 

حيث يحتوي على مزيج من حمض الهيالورونيك أسيد مع فيتامين ب5، ويهدف لمعالجة الخطوط التعبيرية والخطوط الدقيقة بالوجه. 

كما أنه يستخدم لإعادة حيوية ونضارة البشرة المتعبة، كما أنه يناسب أصحاب البشرة الحساسة. 

سيروم الهيالورونيك أسيد من Kiehl’s: 

تقدم هذه الماركة سيروم يمزج بين حمض الهيالورونيك وفيتامين سي بالإضافة لحوالي 10% من حمض الاسكوربيك. 

ويستخدم هذا النوع لتقليل ومعالجة التجاعيد والخطوط، كما يعمل على زيادة نضارة البشرة وترطيبها. 

أقرأ أيضاً : غسول بيوديرما الازرق

كيفية الاحتفاظ بحمض الهيالورونيك بصورة طبيعية في الجسم 

بعد التحدث عن ماهية وفوائد وأنواع وأفضل طريقة استخدام سيروم الهيالورونيك اسيد للبشرة، وبعد معرفة أن حمض الهيالورونيك يتم إفرازه بشكل طبيعي في الجسم. 

فإنه يجب الحرص على استمرار إفرازه في الجسم بشكل طبيعي، وعدم نقص الكمية المفرزة منه طبيعياً للحفاظ على نضارة وحيوية البشرة دائماً، ومنع ظهور التجاعيد. 

ومن أهم الخطوات المتبعة للحفاظ على إفراز حمض الهيالورونيك في الجسم بشكل طبيعي بعد التعرف على طريقة استخدام سيروم الهيالورونيك اسيد ما يلي: 

  • الحرص على اتباع نظام صحي غذائي يشمل جميع العناصر الأساسية والهامة للبشرة وصحتها. 
  • شرب كميات كبيرة وكافية من الماء باستمرار وكل يوم، حيث أن شرب لتر من الماء خلال النهار يساعد الجسم على إفراز حمض الهيالورونيك أثناء النوم. 
  • في بعض الأحيان تستدعي الحاجة لتناول بعض مكملات غذائية غنية بحمض الهيالورونيك للحفاظ على حيوية وشباب البشرة.

وإلى هنا يكون موقع لجمال بشرتك قد إنتهى من تقديم موضوع طريقة استخدام سيروم الهيالورونيك اسيد.

- الإعلانات -

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد