كريم بيبانثين للمنطقة الحساسة 

يعتبر كريم بيبانثين للمنطقة الحساسة من أفضل وألطف أنواع الكريمات المخصصة لهذه المنطقة وألطفها وأخفها على الجلد، كما أنه تكاد تنعدم أعراضه الجانبية أو أضراره، ويستخدم هذا النوع من الكريم في معالجة جميع مشاكل هذه المنطقة، ويوجد منه نوعان، الأول مخصص للمنطقة الحساسة لدى السيدات والمراهقات، والنوع الثاني مخصص للمنطقة الحساسة لدى الأطفال، وفي هذا المقال سوف نتكلم عن كلا النوعين بشيء من التفصيل. 

كريم بيبانثين للمنطقة الحساسة 
كريم بيبانثين للمنطقة الحساسة

فوائد كريم بيبانثين للمنطقة الحساسة للكبار

كريم بيبانثين للمنطقة الحساسة لدى السيدات والمراهقات يتميز بلونه البرتقالي، وهو يقوم بتنعيم المنطقة الحساسة عن طريق تعزيز عملية إفراز زيوت البشرة، وزيادة سرعة تكوين أنسجة جديدة في هذه المناطق. 

يتم استخدام كريم بيبانثين أيضاً لتفتيح لون المناطق الحساسة مثل مناطق الإبطين، والشرج، والمهبل، كما يمكن استخدامه أيضاً في تفتيح اليدين والقدمين والوجه. 

فضلاً عن فوائد هذا الكريم في ترطيب وتفتيح وتنعيم المناطق الحساسة، فإنه يقوم أيضاً بتطهير أي جروح موجودة في هذه المناطق، ويساعد أيضاً على التئام هذه الجروح. 

حيث أنه يحتوي ضمن تركيبه على مطهر، وبروفيتامين ب5 واللذان يقومان بتسريع عملية شفاء الجروح، ولهذا فهو يعالج كافة الخدوش والجروح، كما يستعمل بعد إجراء أي عملية جراحية صغيرة. 

وأخيراً فإن كريم بيبانثين البرتقالي يستخدم لعلاج الجروح المزمنة التي تظهر في المنطقة الحساسة، مثل الحكة، والطفح الجلدي. 

تركيب كريم بيبانثين للمنطقة الحساسة للكبار

يحتوي كريم بيبانثين للمنطقة الحساسة في تركيبه على العديد من المكونات، ولكن من أهم مكوناته النشطة والفعالة هما مادة الكلورهيكسيدين، ومادة الديكسبانثينول. 

تعمل أول مادة نشطة مكونة لكريم البيبانثين وهي مادة الكلورهيكسيدين كمادة مطهرة للجراثيم المجهرية السالبة، كما أنها مضادة للبكتيريا والميكروبات. 

وثاني مادة فعالة وهي مادة الديكسبانثينول التي تشتق من حمض البانتوثنيك والتي يختص عملها في تقليل كميات صبغة الميلانين الموجودة في الجلد.

 وهذه الصبغة هي التي تقوم بإعطاء الجلد اللون الداكن، ولهذا فإن الكريم يقوم بتفتيح البشرة الداكنة في المناطق الحساسة في الجسم عن طريق تقليل إفراز هذه الصبغة. 

كيفية استخدام كريم بيبانثين للمنطقة الحساسة للكبار

عند استخدام كريم بيبانثين للمنطقة الحساسة يجب في البداية غسل اليدين جيداً بالماء والصابون، ثم القيام بغسل المنطقة الحساسة المراد علاجها أو تفتيحها جيداً، ثم تطهيرها بكحول طبي. 

بعد ذلك يجب وضع كمية معتدلة من الكريم على المنطقة الحساسة، والقيام بتدليكها بشكل كامل ومستمر حتى يقوم الجلد بامتصاص الكريم كله. 

يمكن أيضاً عند استخدام كريم بيبانثين للمنطقة الحساسة خلط الكريم بكمية من البيتادين والفازلين، وكمية قليلة من زيت اللوز الحلو، حتى يتم الحصول على نتائج أفضل وأسرع. 

بعد استخدام الكريم يتم حفظ العبوة في مكان بارد وجاف، ويجب الاستمرار في استخدامه مرتين يومياً. 

بعض المحاذير عند استخدام كريم بيبانثين للمنطقة الحساسة للكبار 

يجب عدم استخدام كريم بيبانثين للمنطقة الحساسة مطلقاً عند اكتشاف وجود حساسية تجاه أحد مكوناته تجنباً لحدوث أي مخاطر أو التهابات، وبالمثل مع أي نوع كريم آخر، ولهذا يجب قراءة مكونات أي كريم قبل استخدامه. 

عند ملاحظة حدوث أي نوع من الالتهاب في الجلد يجب التوقف فوراًعن استخدامه ومراجعة الطبيب. 

- الإعلانات -

الحذر من وصول الكريم عند استخدامه للأغشية المخاطية، كما يجب عدم الإفراط في استخدام الكريم بكميات كبيرة أو مرات كثيرة، واتباع ارشادات الطبيب تجنباً للإصابة بأي حساسية أو نتائج عكسية. 

عدم الانقطاع عن استخدام الكريم فجأة قبل أن تنتهي مدة العلاج المحددة من قبل الطبيب، حيث أن هذا من الممكن أن يؤدي لضياع أي مفعول للكريم، أو حدوث نتيجة عكسية. 

فوائد كريم بيبانثين للمنطقة الحساسة للأطفال 

عند التعامل مع بشرة الأطفال فيجب الحرص الشديد وعدم استخدام أي كريمات موجودة بالمنزل، حيث أن بشرة الأطفال تكون حساسة للغاية وتتأثر بأقل شئ، كما أن كريمات الكبار تكون مليئة بالكورتيزون الغير مناسب للأطفال. 

ولهذا فإن كريم بيبانثين للمنطقة الحساسة الوردي مصمم خصيصاً للتعامل مع بشرة الأطفال الحساسة، حيث لا يحتوي على أي مركبات تضر بشرة الطفل، كما يشمل على تركيبة متميزة تساعد على علاج الالتهابات والطفح الجلدي لدى الأطفال، ومنع تكراره. 

كما أن هذا الكريم يقوم بتكوين حاجز مقاوم للمياه، مما يحافظ على جلد الطفل في صورة رطبة دائماً، ويحميه من مسببات الالتهاب والتهيج التي ينتجها احتكاك جلد الطفل بالمواد الكيميائية الموجودة بالمواد التي تخرج من جسم الطفل. 

يقوم الكريم أيضاً بتجديد خلايا بشرة الطفل وتنشيطها، وتكوين طبقات حامية تحول دون جفاف بشرته، وجعل الجلد ناعم ومرن باستمرار. 

لا يحتوي الكريم على أي ألوان صناعية، أو مواد عطرية، أو كحول، أو أي مواد حافظة قد تضر بالجلد، حيث أنه صمم خصيصاً للتعامل مع بشرة الأطفال، لهذا فإنه مصنوع من مكونات لطيفة على البشرة. 

ومن أهم مميزات هذا الكريم أنه لا يقتصر استخدامه على الأطفال فقط، بل يمكن أيضاً لأي امرأة أن تستخدمه للمناطق الحساسة، أو أي مناطق تعرضت لاسمرار. 

مكونات كريم بيبانثين للمنطقة الحساسة الوردي للأطفال 

يتكون كريم بيبانثين للمنطقة الحساسة الوردي للأطفال من مكونات خفيفة ومناسبة لبشرة الأطفال، ومن أهم هذه المواد Pro-vitamin B5 والتي تقوم بتنشيط الخلايا على الالتئام بصورة طبيعية عن طريق تجديد خلايا البشرة. 

كما يتكون الكريم من مادة الديكسانثينول والتي تقلل صبغة الميلانين في الجلد، كما يحتوي الكريم أيضاً البارافين السائل، والبارافين الطري، وزيت اللوز المكرر، وشمع عسل النحل، والماء النقي. 

أقرأ أيضاً : أفضل ماسكرا للرموش لسنة 2020 ماسكارا يجب تجربتها

كيفية استخدام كريم بيبانثين للمنطقة الحساسة للأطفال 

عند استخدام كريم بيبانثين للمنطقة الحساسة للأطفال فإنه ينصح بوضع الكريم للطفل عند كل مرة يتم تغيير الحفاض الخاص به فيها. 

بعد تغيير الحفاض وتنظيف البشرة بشكل جيد وتجفيفها برفق، توضع طبقة متوسطة من الكريم على المنطقة الحساسة للطفل وتفرد جيداً، وذلك للوقاية من طفح الحفاض، وتسهيل التئام جلد الطفل في حالة كان الطفح موجوداً بالفعل. 

بعض المحاذير عند استخدام كريم بيبانثين للمنطقة الحساسة للأطفال 

نظراً لرقة وحساسية بشرة الأطفال أكثر من بشرة الكبار، فإن إستخدام أي كريم وليس فقط بيبانثين للمناطق الحساسة للأطفال يتطلب الحرص الشديد، ويجب استخدامه عند وجود طفح جلدي فقط. 

ولكن هناك بعض المحاذير التي يجب اللجوء للطبيب عند ملاحظتها، منها: 

  • ملاحظة ازدياد الطفح الجلدي وليس اختفائه، وانتشاره في جسم الطفل، وتضرر الطفل منه لدرجة البكاء والصراخ. 
  • عند ملاحظة ظهور ما يشبه المطبات على بشرة الطفل مصاحبة للطفح الجلدي. 
  • إصابة الطفل بالحمى والتعب الشديد، وخسارته للوزن.
  • في حالة عدم ملاحظة أي نتيجة إيجابية على الطفل بعد استخدام الكريم لمدة أسبوع على الأكثر، وعدم اختفاء الطفح الجلدي. 
  • إذا كان الطفل لم يتجاوز الشهر من عمره، فيُمنع استخدام هذا الكريم إلا بعد استشارة الطبيب. 

ما هي أنواع كريم بيبانثين الأخرى؟ 

  • كريم بيبانثين الأزرق: والذي يقوم بالقضاء على الهالات السوداء، واسمرار ما حول الفم، وتوحيد لون البشرة. 
  • كريم بيبانثين للوجه: والذي يرطب البشرة وينعمها، ويقضي على حب الشباب، وهو مناسب لجميع أنواع البشرة. 
  • كريم بيبانثين بلاس: يساعد على التئام الجروح، ومنع ظهورها مرة أخرى.
  • كريم بيبانثين للحامل والمرضع: يستخدم للقضاء على علامات التمدد والكلف التي تظهر للحامل والمرضع، كما يقضي على تشققات الكوعين والشفتين والركب، وأيصاً لترطيب حلمة الثدي. 
  • كريم بيبانثين للبشرة الدهنية.
  • كريم مرطب بيبانثين: يقوم بترطيب البشرة الجافة خاصة في الشتاء، كما يصلح لترطيب جميع أنواع البشرة. 
  • كريم بيبانثين لآثار الجروح والندبات.
  • كريم بيبانثين للوقاية من الشمس للأطفال.
  • كريم بيبانثين للحماية من الشمس للكبار.
  • كريم بيبانثين للاكزيما.

- الإعلانات -

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد