كريم ترطيب للجسم

كريم ترطيب للجسم .. مع قدوم فصل الشتاء يبحث العديد من الأشخاص عن أفضل كريم ترطيب للجسم من أجل حماية بشرتنا من الجفاف وحمايتها من أي أضرار يمكن أن تؤذيها، ونظرا لأهمية كريم ترطيب الجسم فإننا ومن خلال هذا المقال سوف نوضح أهميته وطريقة استخدامه وأفضل أنواع الكريمات التي يمكن استخدامها.

كريم ترطيب للجسم
كريم ترطيب للجسم

كريم ترطيب للجسم

قد يظن البعض أن أصحاب البشرة الجافة فقط هم من يحتاجون إلى استخدام كريم ترطيب الجسم من أجل حماية البشر، ولكن الأمر الحقيقي أن جميع أنواع البشرة تحتاج إلى الترطيب وتغذيتها بعناصر غذائية وعناصر حماية من أجل الحفاظ على صحتها ونضارتها ومن أهم فوائد كريمات الترطيب ما يلي:

أقرأ أيضاً : كريم لعلاج الحبوب الدهنية تحت الجلد

يساعد كريم ترطيب للجسم على حماية البشرة من التجاعيد.

تزيد الحجاة إلى كريم ترطيب للجسم من نضارة البشرة.

كريم ترطيب للجسم يحميها من أشعة الشمس الضارة.

يساعد كريم ترطيب للجسم ترطيب البشرة وحمايتها من الجفاف.

طريقة اختيار كريم مرطب للجسم

يعتمد اختيار نوع كريم ترطيب للجسم على نوع البشرة من اجل تحقيق الاستفادة من الكريم دون أن نضر البشرة وفيما يلي سوف نوضح بعض النصائح من أجل اختيار كريم ترطيب مناسب لأنواع البشرة المختلفة:

كريم ترطيب للبشرة الجافة

البشرة الجافة من أكثر الأنواع التي تحتاج إلى الترطيب بصورة مستمرة ، ولذلك فإنه بإمكانك الاعتماد على المنتجات التي تحتوي على الفازلين من أجل الحفاظ على رطوبة البشرة ومنع خسارة المياه الموجودة في الجلد.

كريم ترطيب للبشرة العادية

وتتميز البشرة العادية أو كما يسمونها البشرة المختلطة بأنها ليست دهنية وليست جافة ولذلك فإنه يمكن اختيار الكريمات المرطبة التي تحتوي على ماء مع كمية قليلة من الزيوت من أجل إعطاء البشرة لمعان وإضاءة خفيفة تعل مظهرها مميز للغاية.

كريم ترطيب البشرة الدهنية

وعلى الرغم من أن البشرة الدهنية بها كمية كبيرة ن الزيوت والتي تتسبب في ظهور حب الشباب بها إلا أنه يجب ترطيبها ولكن يجب اختيار الكريمات المناسبة لها بعناية لذلك يمكن استخدام المرطبات الخفيفة.

كريمات ترطيب البشرة الحساسة

البشرة الحساسة من أكثر أنواع البشرة التي تحتاج لعناية كبيرة وحذر عند استخدام أي منتج لأنها عرضة بصورة كبيرة للاحمرار والتهيج ولذلك فإنه يمكننا الاعتماد على كريمات الترطيب التي تحتوي على منتجات تعمل على تهدئة البشرة مثل البابونج والصبار ويجب الابتعاد تماما عن الكريمات التي تحتوي على الأحماض التي تتسبب في تهيج البشرة.

نصائح عند استخدام الكريم المرطب

وهناك بعض النصائح الهامة من أجل استخدام كريم الترطيب بطريقة صحيحة وتحقيق أقصى استفادة ومن هذه النصائح ما يلي:

عدم الإفراط في وضع الكريم على الجلد حيث أن استخدام الكريم المرطب بكميات كبيرة على البشرة يمكن أن يتسبب في انسداد المسام.

لا تحاول فرك الجلد بقوة من أجل توزيع الكريم المرطب على البشرة، حيث أن فرك البشرة بقوة يمكن أن يؤذيها وخاصة إن كانت بشرتك من النوع الحساس فيمكن أن تصيبها بالهياج والاحمرار، لذلك يمكن تطبيق الكريم بهدوء وحذر بداية من منطقة الجبهة ووصولا غلى العنق.

يجب العناية بمنطقة أسفل العينين ووضع الكريم المرطب بهذه المنطقة، ولكن عليك أن تكون لطيفا قدر الإمكان عند وضع الكريم على هذه المنطقة الحساسة للغاية، ويمكن ان تبحث عن كريم ترطيب مخصص لهذه المنطقة.

العنق من الأماكن التي يجب ترطيبها في الجسم وقد يغفل البعض عن ترطيبها ويكتفون بترطيب الوجه، ولكن وضع كريم الترطيب على العنق يحميها من الشيخوخة المبكرة ويؤخر ظهور التجاعيد بها.

يجب اختيار كريمات الترطيب التي تحتوي على خصائص حماية من أشعة الشمس الضارة من أجل حماية البشرة من مخاطر تلك الأشعة.

يجب وضع كريم الترطيب على البشرة خلال 60 ثانية من تنظيفها، حيث ان ترك البشرة اكثر من هذه الفترة بعد تنظيفها دون ترطيب قد يعرضها للإصابة بالجفاف.

- الإعلانات -

تجنب وضع كريم الترطيب من الأعلى إلى الأسفل حيث ان هذه الطريقة تحدث أضرار بالغة في البشرة وتصيبها بالترهلات.

يفضل استخدام كريم الترطيب طوال اليوم حسب احتياج البشرة لذلك مع مراعاة وضعه في المساء لأن الجسم يفقد ماء كثير خلال المساء لذلك يجب الحرص على أن تظل البشرة مرطبة.

كريم مرطب للجسم طبي

وتوجد العديد من المنتجات الطبية التي تساعد في ترطيب البشرة ومن هذه المنتجات كريم بيبانثين الأزرق والذي يتميز بفوائده العديدة وسعره المناسب للجميع كما أنه يناسب جميع أنواع البشرة وفيما يلي سوف نوضح أهم مميزات كريم بيبانثين.

فوائد كريم بيبانثين الأزرق

ليس له رائحة

يرطب البشرة ويصل بين خلايا البشرة بسهولة بمجرد تدليكه.

يمكن استخدامه على الوجه بعد إزالة الشعر دون أن يتسبب في حدوث التهابات.

مفيد جدا للبشرة الجافة.

سريع الامتصاص.

يساعد في إزالة القشور بالوجه.

افضل كريم مرطب للجسم ويفتح

وفيما يلي سوف نوضح افضل كريمات الترطيب التي حازت على إعجاب كل من استخدمها بسبب تأثيرها الرائع على البشرة ومن أجل الحصول على أفضل كريم مرطب للجسم ويفتح يجب مراعاة بعض الأشياء عند الاختيار ومن أهمها أن تحتوي على عناصر طبيعية مثل الحليب وزيت السمسم وزيت جوز الهند وغيرها من المنتجات المعروفة بفوائدها للبشرة.

ومن أفضل الكريمات الموجودة في الأسواق ما يلي:

  •       نيفيا سوفت.
  •       كريم كلير البرتقالى
  •       دوف.
  •       جليسوليد.
  •       فازلين.

ترطيب عميق للجسم

وهناك العديد من الوصفات الطبيعية التي تعمل على الترطيب العميق للجسم وتزويده بالعناصر الغذائية التي تزيد من ترطيب البشرة ونضارتها وفيما يلي سوف نوضح إحدى هذه الوصفات ومكوناتها.

المكونات

  •       فنجان من زبدة الشيا
  •       ملعقتان كبيرتان من زيت اللوز
  •       5 قطرات من زيت الروزماري العطري.
  •       10 قطرات من زيت اللافندر العطري.
  •       3 قطرات من زيت شجرة الشاي.
  •       3 قطرات من زيت بذور الجذر وهما أحد المرطبات الطبيعية للبشرة.

طريقة إعداد الوصفة

نضع زبدة الشيا في وعاء حراري  ونتركها تذوب على النار ثم نضيف لها زيت اللوز وبعدها نترك الخليط حتى يبرد تماما وبعدها نضيف باقي المكونات ونخلطهم جيدا ثم نستخدمها لترطيب البشرة مع التدليك بلطف.

متى نستخدم مرطبات البشرة

بالنسبة لأنواع كريم ترطيب للجسم المختلفة فيمكن استخدامها على مدار اليوم ولكن يفضل في الصباح ويمكن استخدامها في المساء كما وضحنا في النقاط السابقة من اجل حماية البشرة من الجفاف في ظل ما تتعرض له البشرة من فقد الماء طوال فترة المساء.

زيوت الترطيب فيمكن استخدامها بعد الاستحمام مباشرة لأنها بطيئة الامتصاص وتبقي على البشرة مدة طويلة.

أما بالنسبة للوشن فيمكن استخدامه من اجل الترطيب الخفيف للبشرة على مدار اليوم

الخاتمة

واخيرا في ختام هذا الموضوع عن كريم ترطيب للجسم نكون قد تعرفنا على كيفية اختيار كريم الترطيب المناسب حسب نوع بشرتك وكيفية استخدامها بطريقة تحقق المكاسب من فوائده دون إلحاق أي أذى بالبشرة، ونحن ننصحك في آخر المقال بالاهتمام بترطيب البشرة من أجل حمايتها من الجفاف وظهور التجاعيد.

- الإعلانات -

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد