مميزات ليزر جنتل برو والمشاكل التي يحلها

زاد الاعتماد على الليزر في الفترة الأخيرة في الكثير من الاستخدامات، والتي منها بالطبع استخدامات ليزر جنتل برو، والتي يتم استخدامها في إزالة الشعر، حيث أن الليزر لا يترك أثراً مكانه كما أنه أقل تأثيراً على الجلد من الطرق التقليدية الأخرى.

ليزر جنتل برو
ليزر جنتل برو

ليزر جنتل برو

لقد تطور استخدام الليزر في إزالة الشعر تطوراً كبيراً، حتى أنه أصبح هناك عشرات الأجهزة التي تحقق نفس الغرض بأشكال وتقنيات مختلفة وجميعها تستخدم أشعة الليزر مما جعل الخيار بينهم صعباً،

أقرأ أيضاً : جهاز دويتو ليزر والمميزات الكبيرة التي يأتي بها

حيث أن مراكز التجميل يمكن أن تعتمد بسهولة على أفضل الأجهزة نظراً لمعرفة تلك المراكز بطبيعة الأجهزة ونوعيتها وأفضلها، حيث أن تلك المراكز تعرف تماماً طبيعة ما يناسب كل بشرة من تلك الأجهزة.

وجهاز ليزر جنتل برو من تلك الأجهزة التي يمكنها التعامل مع مختلف أنواع البشرة، كما أنها تحقق نتائج طيبة، ولا تترك أثراً على الجلد، والجهاز به تقنية لتبريد التي يمكن أن تخفف من تأثير استخدام الجهاز.

طريقة عمل جهاز ليزر جنتل برو

إن جهاز ليزر جنتل برو له طريقة عمل يعتمد عليها لإزالة الشعرة من الجلد دون أن تترك أثراً، وذلك كله جعل من الجهاز أفضل الأجهزة التي يمكن استخدامها في إزالة الشعر من الجسم، كما أن طريقة عمل الجهاز تعتمد على الآتي:

تتم عملية إزالة الشعر من خلال جهاز ليزر جنتل برو عن طريق رفع حرارة الشعرة بما يكفي للإضرار بالبصيلة ويتطلب ذلك أن تكون فترة تسخين الشعرة أسرع من قدرة الحرارة على التسرب منها، عن طريق إيصال الطاقة الحرارية إلى الشعرة بنبضة قصيرة وسريعة وهو ما يقوم به الجهاز.

إن جهاز جنتل ليزر برو يعتمد في عمله على نوع محدد من الليزر يسمى Alexandrite laser والذي أثبت قدرته على إضعاف بصيلات الشعر ومنع نموها من جديد، إضافة إلى علاج بعض المشاكل الجلدية الأخرى مثل الآفات المصطبغة ودوالي الساقين وعروق الوجه.

يستخدم جهاز جنتل ليزر برو نظام التبريد الديناميكي DCD بغاز الكريوجين، والذي يعمل على توفير الحماية للبشرة عن طريق بخات تبريد تسبق كل نبضة بأشعة الليزر؛ لتوفير الحماية لسطح البشرة من دون التسبب في درجة كبيرة من الاحمرار ولا تعرضها للالتهاب.

استخدامات جهاز ليزر جنتل برو

جهاز ليزر جنتل برو يتميز بأنه واحد من أفضل الأجهزة التي يمكن أن تستخدم في إزالة الشعر، نظراً لأن الجهاز لا يضر بالجلد، كما لا يترك أثراً بعد الاستخدام، أما عن استخدامات الجهاز فهي تتمثل في الآتي:

  •       يستخدم الجهاز في إزالة الوحمات.
  •       يعمل ليزر جنتل برو على إزالة النمش.
  •       يعمل الجهاز على إزالة الشعر ووقف نموه
  •       يزيل البقع والتصبغات من سطح الجلد.
  •       التخلص من علامات دوالي الوجه ودوالي الساقين.
  •       يعالج آثار حروق الشمس التي تحدث بالبشرة.
  •       إزالة علامات الأوعية الدموية السطحية
  •       إزالة دوالي الوجه والساقين
  •       معالجة البشرة المتضررة بأشعة الشمس.
  •       يعمل الجهاز على إزالة البقع الناتجة عن الشيخوخة، والعمل تقليص التجاعيد

خطوات استخدام جهاز ليزر جنتل برو

إن استخدام جهاز ليزر جنتل برو سهلة، ولا يوجد أي صعوبة في عملية الاستخدام، كما أن الاستخدام للجهاز يتم من خلال بعض الخطوات والتي منها:

  • قبل عملية استخدام الجهاز يتم إدخال بعض البيانات التفصيلية قبل بدء عمل الجهاز، مثل: لون البشرة، لون الشعر، سماكة الشعر، نسب الصبغات الموجودة على الجلد.
  • بحسب كل حالة وكل إجابة يتم إطلاق طول محدد من أشعة الليزر وتحديد فترة زمنية مناسبة لمعالجة الصبغات أو إزالة الشعر.
  • تلك الخطوة هي التي تساهم في زيادة التحكم في معايير الجهاز وعمله دون حدوث أضرار جانبية مضاعفة.
  • يطلق الجهاز غاز الكريموجين المستخدم في التبريد الأوتوماتيك وهو ما يخفف من أثر الجهاز علامات الاحمرار بعد ذلك.
  • يتم تحديد المكان المطلوب إزالة الشعر أو الصبغات منه.
  • الجهاز لا يحتاج إلى استخدام أي مخدر موضعي قبل الجلسة.
  • يطلق جهاز ليزر جنتل برو أشعة الليزر بطول موجات (755   ن م )  في أغلب الأحيان من أجل العمل على إضعاف بصيلات الشعر في نبضات سريعة.
  • ينصح دائماً باستخدام بعض الكريمات المضادة للالتهاب فقط من أجل عدم ترك فرصة للاحمرار أو للالتهاب بعد كل جلسة.

- الإعلانات -

مميزات استخدام جهاز ليزر جنتل برو

مع تنوع أجهزة إزالة الشعر، يأتي جهاز ليزر جنتل برو بعدة مميزات تجعله الأفضل على الأطلاق، إذ أنه يتميز عن باقي الأجهزة بما يلي:

الجهاز يتم تشغيله عن طريق إدخال عدد من البيانات المحددة للجهاز تساعده في تحديد مدى طول موجات الليزر ووقتها وهو ما يساعد في تحقيق نتائج فعالة بدقة أعلى مختلفة ما بين كل حالة والأخرى.

جهاز ليزر جنتل برو به خاصية التبريد الأوتوماتيكي مما يساهم في تقليل الإحساس بألم النبضات وكذلك التقليل من وجود بعض الآثار الجانبية التي قد تخلفها عملية إزالة الشعر.

الجهاز له فاعلية كبيرة وقوية في العلم على إضعاف بصيلات الشعر وإيقاف نموها، كما أنه سهل الاستخدام والتحكم فيه حتى لهؤلاء الذين يستخدمونه منزلياً، كما يمكن للرجال استخدامه والاعتماد عليه بهدف إزالة الشعر الزائد أو تحديد شعر الذقن.

يمكن تسليطه على أي منطقة من مناطق الجسم بما فيها منطقة البكيني، ويمكن استخدام جهاز ليزر جنتل برو بأمان على أي نوع بشرة.

يساعد على إنجاز المطلوب سريعاً ولذا فإن جلسة إزالة الشعر من الجسم بالكامل لا تتطلب أكثر من ساعة ونصف، بينما إن كانت الجلسة بهدف إزالة الشعر من منطقة واحدة فإنها تستغرق أقل من نصف ساعة.

نصائح قبل استخدام جهاز ليزر جنتل برو

هناك بعض النصائح التي يجب اتباعها قبل استخدام جهاز ليزر جنتل برو لإزالة الشعر، وذلك حتى يتم التخلص من الشعر بطريقة أمنه وبعيداً عن أي مشاكل ممكن أن تحدث ومنها:

يجب عدم إزالة الشعر بالطرق التقليدية قبل الجلسات والاكتفاء بالحلاقة العادية.

لا يجب استخدام أي عطور أو مزيلات عرق بعد استخدام الليزر لمدة يوم كامل، مع وقف استخدام أي من كريمات تقشير البشرة قبل الجلسة بيومين

يمنع استخدام المكياج لمدة يوم كامل على المكان الذي تعرض لأشعة الليزر.

البعد عن الشمس وتجنب اكتساب السُمرة لمدة لا تقل عن شهر ونصف قبل الخضوع للجلسات، تجنب التعرض لأشعة الشمس لمدة 3 أيام كاملة بعد الجلسة.

يفضل أن تكون استخدام الكريمات الطبية للتخلص من آثار الالتهابات الجلدية المحتملة موصوفة من خلال الطبيب.

أعراض استخدام جهاز ليزر جنتل برو

جهاز ليزر جنتل برو يعتبر من أقل الأجهزة التي يوجد لها أعراض جانبية، ومن ضمن بعض المشاكل الجانبية البسيطة التي يمكن أن يسببها الجهاز ما يلي:

يفضل دائماً استخدام جهاز ليزر جنتل برو تحت إشراف طبيب وفي عيادة أو مركز تجميل متخصص في استخدام مثل تلك الأجهزة لضمان الحصول على أفضل النتائج وبلا مخاطر محتملة.

وجود آثار لسعات واحمرار خفيف على البشرة نتيجة لاستخدام الجهاز، ولكنها تزول بعد ساعات، ويمكن استخدام المرطبات لإزالة ذلك الاحمرار.

قد يتسبب استخدام الجهاز في ظهور انتفاخ خفيف في المكان المعالج إذا تم استخدامه بشكل خاطئ، ومن هنا وجب التعرف على تعليمات الاستخدام، حيث يمكن إذا ما تم إدخال البيانات المطلوبة قبل الجلسة بشكل خاطئ، أن يسبب تغيير في لون البشرة الأصلي

- الإعلانات -

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد