مميزات وعيوب جهاز الليزر ديكا

مميزات وعيوب جهاز الليزر ديكا .. إزالة الشعر من أهم الأشياء التي تبحث عنها كل امرأة وغالباً ما تدفع مبالغ كبيرة لمحاولة التخلص منه للحفاظ على نقائها الشخصي، وتبحث عن أفضل مراكز وعيادات التجميل التي تستخدم أجهزة الليزر الجديد والفعالة وتأثيرها يدوم لفترة طويلة وغالبًا ما تحتار في اختيار الأجهزة المناسبة لعملية إزالة الشعر، وهناك العديد من أجهزة الليزر التي تستخدم في عملية إزالة الشعر ومن تلك الأجهزة جهاز الليزر ديكا، و سنتعرف اليوم في هذا المقال على مميزات وعيوب جهاز الليزر ديكا.

مميزات وعيوب جهاز الليزر ديكا
مميزات وعيوب جهاز الليزر ديكا

وقبل التعرف على مميزات وعيوب جهاز الليزر ديكا سنتعرف أولاً على بعض المعلومات الهامة حول تقنية الليزر المستخدمة في عملية إزالة الشعر.

مميزات وعيوب جهاز الليزر ديكا

وقبل التعرف على موضوع مميزات وعيوب جهاز الليزر ديكا فإن إزالة الشعر بالليزر هو إجراء يستخدم لعلاج نمو الشعر ومنعه من العودة إلى مناطق من الجسم حيث لا يرغب الشخص في نمو الشعر لأسباب تجميلية أو لعلاج الشعر الزائد.

أقرأ أيضاً : جهاز تريا ليزر للمنطقه الحساسة

إزالة الشعر بالليزر

مميزات وعيوب جهاز الليزر ديكا في السنوات الأخيرة، بدأ كل من الرجال والنساء في اللجوء إلى العلاجات بالليزر لإزالة الشعر من مناطق مختلفة من الجسم، بغض النظر عما إذا كانت تلك المناطق مرئية أم مخفية: الصدر والظهر والساقين والساعدين والوجه والفخذين ومنطقة أخرى.

حيث يمنع العلاج بالليزر إعادة نمو خلايا الميلانين في طبقات الجلد وبصيلات الشعر مرة أخرى.

تتلف أشعة الليزر خلايا الميلانين، وتمتص بصيلات الشعر وتفككها، وتؤخر أو توقف نمو الشعر الجديد في المنطقة التي تتعرض للإشعاع.

يُشار أحيانًا إلى إجراء إزالة الشعر بالليزر باسم “إزالة الشعر الدائم”، على الرغم من أن المصطلح غير دقيق في جميع الحالات. لا يضمن العلاج عدم نمو الشعر مرة أخرى، وقد تساعد معظم العلاجات على تقليل كمية الشعر التي تنمو بشكل ملحوظ.

العلاج مخصص للأغراض التجميلية فقط ويقلل من الحاجة إلى استخدام طرق أخرى لإزالة الشعر، مثل إزالة الشعر بالشمع والحلاقة وغيرها من العلاجات باهظة الثمن التي تضيع الوقت. 

في عصرنا الحديث أصبحت هناك طرق مختلفة لإزالة الشعر سواء بالليزر أو طرق حديثة أخرى تلحق الضرر بجذور الشعر وتمنعه من النمو مرة أخرى مثل الأشعة تحت الحمراء وطرق أخرى.

التحضير لعملية إزالة الشعر بالليزر

من الضروري إجراء جلسة مسبقة مع الطبيب قبل إجراء العلاج بالليزر، حيث يتفق الطبيب مع المريض على المناطق المراد علاجها، حسب نوع البشرة ولونها وسماكة الشعر ولونه، بالإضافة إلى رغبات الشخص نفسه.

يتأكد الطبيب من عدم وجود سبب يمنع الشخص من العلاج بالليزر، مثل تناول بعض الأدوية (مثل أدوية حب الشباب) أو غيرها. في بعض الأحيان، يأمر الطبيب الشخص الذي يرغب في الخضوع للعلاج بإجراء فحوصات الدم، وفحص مستويات الهرمونات في الدم (التستوستيرون، والاستروجين وأداء الغدة الدرقية)، للتأكد من أن تساقط الشعر الزائد ليس نتيجة زيادة مستويات هذه الهرمونات.

قبل إجراء علاج إزالة الشعر بالليزر، يجب حلق الشعر في المنطقة المراد إزالتها (من الضروري إبلاغ الشخص الذي يخضع للعلاج بعدم استخدام طرق أخرى لإزالة الشعر مثل النتف، الشمع، أو الخيط والأجهزة الكهربائية).

إجراءات إزالة الشعر بالليزر

قبل العلاج بالليزر، يُفرك جلد المنطقة المراد علاجها بمرهم للتخدير الموضعي، خاصة في المناطق الحساسة مثل: الإبط وأعلى الفخذ والوجه والظهر والصدر، ويساعد هذا المرهم أشعة الليزر على اختراق الطبقات العميقة من الجلد.

- الإعلانات -

بعد ذلك يقوم الطبيب بتحريك جهاز الليزر فوق سطح الجلد في المنطقة المرغوبة، حيث يخترق شعاع الليزر الجلد، وعادة ما يسبب بعض الانزعاج أو الألم، حتى مع استخدام مرهم مخدر موضعي، يخترق شعاع الليزر خلايا الشعر ويدمر خلايا الميلانين تضرب حرارة شعاع الليزر البصيلات.

يستغرق علاج إزالة الشعر بالليزر بضع دقائق فقط، ولكن يلزم عدة جلسات لإزالة معظم الشعر في المنطقة، وقد قد تتطلب المناطق ذات الشعر الكثيف أو السميك جلسات علاج إضافية.

خطوة بعد إزالة الشعر بالليزر

عقب معرفة مميزات وعيوب جهاز الليزر ديكا وبعد علاج إزالة الشعر بالليزر، يعود الشخص الذي خضع للعلاج إلى المنزل، وقد تظهر بعض حساسية الجلد بعد عدة أيام من إجراء إزالة الشعر بالليزر، بما في ذلك احمرار الجلد، فرط الحساسية للمس، التورم أو الحساسية لأشعة الشمس، ولهذا السبب، يوصى بتجنب التعرض لأشعة الشمس في الأيام القليلة الأولى بعد العلاج ، أو ارتداء ملابس واقية ووضع واقي من الشمس، كما يمكن أيضًا وضع الكمادات الباردة لمدة 5-10 دقائق لتخفيف الألم والاحمرار.

بعد حوالي 5-15 يومًا من إزالة الشعر بالليزر، سيظهر الشعر الداكن على سطح الجلد، وهذا هو الشعر المعالج وليس شعر ينمو من جديد، ويمكن إزالته دون مقاومة عن طريق المسح بمنشفة بالماء على سبيل المثال.

من أجل الحصول على نتائج ملحوظة، يجب تكرار العملية عدة مرات على مدار عدة جلسات يمكن أن يستغرق هذا الإجراء من بضعة أسابيع إلى عدة أشهر.

جهاز الليزر ديكا

جهاز الليزر ديكا هو أحد أجهزة الليزر التي يتم استخدامها في عملية إزالة الشعر بالليزر ويعد هذا الجهاز من أفضل أنواع أجهزة الليزر المستخدمة في هذا المجال و سنتعرف على مميزات وعيوب جهاز الليزر ديكا.

مميزات جهاز الليزر ديكا

مميزات وعيوب جهاز الليزر ديكا كثيرة ومتشعبة حيث أنه يُعتبر واحد من أهم أجهزة الليزر التي تستخدم في العيادات لإزالة الشعر وهو أيضًا من أكثر الأجهزة شيوعًا في مراكز التجميل، وتعتمد معظم عيادات الليزر على جهاز الليزر ديكا لتواجد العديد من المزايا في الجهاز والنتائج الفعالة التي يقدمها الجهاز.

جهاز ليزر ديكا أحد أجهزة ليزر الكسندريت ويعتبر أسرع وأقوى جهاز لإزالة الشعر بالليزر في العيادات، وهذا يعني أنه يعمل على التخلص من الشعر الزائد وهو في جميع مراحل نموه حتى قبل ظهور الشعر الصغير على سطح الجلد وأثناء نمو الشعر.

الليزر المستخدم يعمل على اختراق جميع طبقات الجلد حتى يصل إلى البصيلة ويزيلها تماماً، وللجهاز ثلاثة موديلات والجهاز مزود بنوعين من الليزر وهما ليزر الاندياج وليزر الكسندرايت، ويتم دائمًا توصيل جهاز تبريد هواء منفصل بالجهاز، مما يخفف الألم بشكل كبير.

عيوب جهاز الليزر ديكا

لم تقدم أي شكاوى عن جهاز الليزر ديكا من قبل مستخدمي الجهاز، ولكن كل مستخدمي الجهاز يشيدون بفاعلية الجهاز العالية والأمان الذي يقدمه الجهاز والنتائج المذهلة التي تم الحصول عليها بعد استخدام جهاز الليزر ديكا.

تقنية عمل جهاز الليزر ديكا

وبعد الوصول إلى كافة المعلومات الخاصة بموضوع مميزات وعيوب جهاز الليزر ديكا فإن الجهاز من المُمكن أن يضعف بصيلات الشعر حتى تسقط نهائياً، ويعمل جهاز ديكا على تفتيح المناطق التي يتم استخدامها فيها.

الجهاز ليس به عيوب يمكن أن تؤثر على الجلد أو عمل الجسم، والجهاز فعال جدًا في إزالة الشعر لأن استجابة الشعر لليزر تصل إلى 80٪ أو 90٪، والجهاز على مستوى عالي من الراحة والأمان لعدم وجود تلامس بين الجلد ورأس جهاز انبعاث الليزر.

تنخفض كثافة الشعر من الجلسة الثانية ويضمن نتائج طويلة الأمد في إزالة الشعر، ويقي الجهاز الجلد من العدوى بالفيروسات أو الالتهابات من أي نوع وخصوصاً في المناطق الحساسة.

يحتوي على نوعين من الليزر يمكن استخدامها للتأثير على أي نوع من أنواع الشعر، سواء كان الشعر الصغير فاتح، الشعر الكثيف، الشعر الوبري، الشعر السميك أو الشعر الداكن.

والآن، نكون قد تعرفنا على المعلومات الهامة حول مميزات وعيوب جهاز الليزر ديكا.

- الإعلانات -

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد