تفتيح بشرتك تنظيف البشرة لجمال بشرتك نقييم لكِ مستحضرات البشرة

منتجات بيوديرما للعناية بالبشرة الأفضل في 2018

منتجات بيوديرما

حافظت منتجات بيوديرما على جودتها ووفائها لآراء ومتطلبات عملائها من مختلف أنحاء العالم منذ إطلاقها.

تصنع الشركة مستحضرات للعناية بالشعر والجلد بمساعدة فريق متميز ومتخصص في الأبحاث الطبية.

تتميز مختبرات هذه الشركة الفرنسية بالعدد الكبير من الأبحاث التي تجرى فيها والمتعلقة بدراسة البشرة وفهم طرق عملها لمنحها الحاجيات والحلول اللازمة من خلال تطوير المنتجات المناسبة لها.

تفوقها العلمي في تطوير منتجات بجودة عالية أدى إلى انتشار العلامة وكسبها شعبية كبيرة على مستوى العالم، فمنتجاتها تعد من بين أوائل منتجات العناية بالبشرة مبيعا في أكثر من 70 دولة.

نظرة عامة على مختبر منتجات بيوديرما

منتجات مختلفة من بيوديرما

منتجات مختلفة من بيوديرما

بدأت قصة علامة بيوديرما متأخرة نوعا ما مقارنة  بأغلب الشركات المنافسة، كان هذا بالضبط في السبعينيات بفضل صيدلي متميز يسمى جان نويل ثوريل.

سهلت له علاقاته الوثيقة التي جمعته بكبار العلماء المتخصصين في علوم الأحياء والأمراض الجلدية تطوير مستحضرات تجميل حديثة ومتميزة عن البقية، حيث طور براءة اختراعه الأولى والتي ساهمت في تأسيس شعار منتجات بيوديرما “علم الأحياء في خدمة أمراض الجلد”.

الانطلاقة الفعلية للشركة

بدأت علامة بيوديرما تشتهر بشكل فعلي في العام 1977، إنه العام الذي تمكنت فيه الشركة من وضع قدم لها في سوق مستحضرات التجميل بفضل شامبو مبتكر أطلق عليه نودي ” Nodé “.

كان المنتج عبارة عن شامبو مطور لعلاج الشعر دون التسبب له في أي أضرار جانبية، لتتبعه بعد ذلك سلسلة من المنتجات الثورية الأخرى من بيوديرما.

تم تطويره عن طريق فهم وتحليل طريقة عمل كل من جذور الشعر وفروة الرأس ما سمح بتقديم منتج مقوي ومغذي.

إذ اتضح أنه يساهم في زيادة رطوبة الشعر ونعومته من الاستعمالات الأولى عكس أغلب الشامبو الذي يحتاج وقت أطول لتظهر نتائجه. مازالت مجموعة نودي للشامبو تحقق النجاحات حتى اليوم.

بعد نجاح الحملات التسويقية منتجات بيوديرما والتي جعلتها تسيطر على حصة مهمة من السوق، قامت الشركة مباشرة بتطوير العديد من المنتجات الفريدة بالتعاون الوثيق مع أطباء الجلد بهدف غزو أسواق جديدة.

تؤمن بيوديرما كثيرا بالأبحاث التي يقوم بها الاختصاصيون لتطوير صيغ جديدة وفريدة لمنتجات تضمن الحل المثالي لعملائها ممن يعانون مشاكل على بشرتهم.

من جهة أخرى، قامت شركة بيوديرما بشراكات وعلاقات وثيقة مع الكثير من المستشفيات لتقييم منتجاتها من طرف الأطباء والمرضى على حد سواء.

أصبحت مختبرات بيوديرما مستقلة بشكل تام منذ العام 1992، الأمر الذي ضمن لها حرية في العمل والتطوير بفضل فريق من الباحثين والعلماء الذين يتشاركون نفس رؤيا جان نويل ثوريل المؤسس في تطوير منتجات تجميل طبية للأمراض الجلدية.

صممت مختبرات بيوديرما الكثير من المنتجات بعد ذلك لتلبية توقعات أطباء الأمراض الجلدية ومتطلبات مرضاهم، شملت هذه الابتكارات مجالات كل أنواع البشرة والشعر.

أفضل منتجات بيوديرما للعناية بالبشرة

لطالما بحث الكثير عن حلول لمشاكل البشرة منذ القدم، أما اليوم فالحلول موجودة يكفي فقط أن تختار ما يناسب بشرتك وميزانيتك. إحدى هذا الحلول تتمثل في منتجات بيوديرما ذات الطابع الصيدلي والتي سنراجع بعض من أفضلها في ما يلي من المقال.

1- منتج Bioderma Sebium Gel Moussant

أول منتجات بيوديرما في قائمتنا عبارة عن جل مطهر للبشرة العادية والذهنية.

يتميز بتركيبته الفعالة في محاربة الفطريات التي تسبب الكثير من العيوب الظاهرة على البشرة، تم تطوير هذه الصيغة من طرف الباحثين المختصين في مختبرات بيوديرما قصد منح المستخدم منتج فعال للقضاء بشكل نهائي على البكتيريا والفطريات.

على الرغم أن ما تقوله الحملات الدعائية لهذا المطهر على كونه مميزا عن باقي المنتجات، إلا أن أغلب المطهرات المتوفرة في السوق تقوم بنفس الدور.

ببساطة شديدة، فتنظيف الجلد بشكل مستمر باستعمال أي مطهر كيفما كان يكفيك للتخلص من البكتيريا المتواجدة على سطح الجلد وداخل المسام فقط.

هذه الميزات التي يوفرها ليست لها أي علاقة بتحسين صحة البشرة التي تظهر عليها كثير من البقع، كما لا يستطيع هذا المطهر أو أي من المطهرات الأخرى أن تقضي على البكتيريا التي تسبب حب الشباب والمتواجدة في أعماق المسام. ببساطة لأن هذه المطهرات لا تصل إلى ذلك العمق.

مع ذلك كله، يبقى هذا المطهر أحد أفضل المنتجات التي ستساعدك على حماية بشرتك والاعتناء بها لأطول مدة من دون أن تصيبها أي أضرار أو عيوب.

يتميز هذا المطهر من بيوديرما بخلوه من العطور كما أنه يزول بسرعة من فوق الجلد دون ترك أي بقع عليه (الصيغة المركزة أو طويلة الأمد من هذا المطهر تحتوي على العطر ).

مزايا المنتج:

  • تركيبة خفيفة
  • يشطف بسرعة ولا يترك بقع على البشرة
  • خال من العطور (الصيغات المخففة)
  • مزيل فعال لمستحضرات التجميل
  • يخفف حكة الجلد والاحمرار

2- منتج Bioderma Sensibio H2O

Bioderma-Sensibio-H2Oمن أشهر منتجات بيوديرما لإزالة الماكياج، يتميز هذا المنتج بخلو تركيبته الأساسية من العطور ما يجعله مناسب لجميع أنواع البشرة حتى الحساسة منها.

السبب الذي جعلنا نصنفه في قائمتنا لأفضل منتجات بيوديرما هو تركيبته الصافية والفعالة في إزالة أغلب أنواع مستحضرات التجميل بسهولة والتي لا تشمل منتجات التجميل المقاومة للماء بالطبع.

تدعي بيوديرما أن هذا المنتج يتميز عن غيره بتكنولوجيا ثورية تسمى “Micellar Solutions”. هذه التقنية ما هي إلا حملات إعلانية لتسويق المنتج فقط لا غير.

تقنية ” micellar solutions ” عبارة عن جسيمات مشحونة كهربائيا تجعل أي مطهر تحتوي تركيبته على الماء يتفاعل مع الزيوت من أجل تنظيف سطح البشرة.

إذن هذه التكنولوجيا ليست حكرا على هذا المطهر فقط، بل آلاف المستحضرات تعتمد على نفس الطريقة في العمل.

عموما، بمجرد تجربتك لهذا المطهر ستستغنين عن الكثير من المنظفات التقليدية التي كنت تستعملينها، يتميز المنظف بتركيبته اللطيفة على البشرة وخصوصا منطقة العينين.

كما أنه لا يتسبب بجفاف للبشرة حال استعماله، كما يمنحك المرونة والنعومة التي ترغبين بها.

أما النقطة المهمة فتتمثل في أن الشركة ضاعفت حجم المنتج مع الإبقاء على تكلفته معقولة وفي المتناول.

مزايا المنتج:

  • يزيل جميع أنواع الماكياج بسهولة (ما لم تكن منتجات مقاومة للماء)
  • تركيبة خفيفة وخالية من العطور
  • لا يترك بقايا تحتاج للتنظيف من بعد
  • سعر في المتناول
  • سهل الاستخدام
  • يرطب البشرة

عيوب المنتج:

  • فتحة الفوهة كبيرة نسبيا ما يؤدي لضياع السائل أثناء الاستخدام

 3- منتج Bioderma Photoderm SENSITIVE SPF+50

Bioderma-Photoderm-SENSITIVE-SPF-50على الرغم من كون هذا الواقي من أشعة الشمس الضارة غير مناسب للبشرة الحساسة كما سنشرح، إلا أنه واحد من أكثر منتجات بيوديرما مبيعا.

يتميز هذا الواقي من الشمس الخال من العطور باستعماله على بشرة الوجه والجسم معا من أجل توفير الحماية من الأشعة الضارة، كما يتميز باحتوائه على عدد من المكونات الأخرى التي تتخطى هذا الدور إلى مكافحة آثار الشيخوخة المتقدمة (نتحدث هنا عن عنصر avobenzone و نوعين من Tinosorb).

بالنسبة لعنصر Tinosorb فهو عنصر معتمد ومرخص للاستعمال في جميع أنحاء أوروبا وفي مختلف أنحاء العالم باستثناء الولايات المتحدة الأمريكية التي تحضر على بيوديرما بيع منتجات تحتوي عليه.

يمكن أن تكون مكونات هذه التركيبة ملائمة لجميع أنواع البشرة باستثناء البشرة الحساسة طبعا، نظرا لتواجد الكثير من مستخلصات المعادن التي تدخل في صناعته والتي تؤدي لتفاعلات كيميائة ضارة بمجرد تطبيقه على البشرة الحساسة (المنتج قد يناسب فئة قليلة فقط من ذوي البشرة الحساسة).

المنتج يعمل بكفاءة من أجل توفير الحماية اللازمة للبشرة من أشعة الشمس الضارة من دون ترك أي بقع ظاهرة عليها، إلى جانب مكافحة البقع الجافة التي تظهر على الجلد بمجرد تعرضه لحرارة الشمس.

مزايا المنتج:

  • يوفر الحماية من أشعة الشمس الضارة
  • خال من العطر
  • غني بمضادات الأكسدة
  • يوفر الرطوبة اللازمة للبشرة لمدة طويلة

عيوب المنتج:

  • المكونات التي تدخل في تركيبته غير مناسبة للبشرة الحساسة
  • تركيبة ثقيلة تصعب فركه على الجسم بسرعة
  • لا يتغلغل بسرعة داخل طبقات الجلد

4- منتج Bioderma Sensibio AR

Bioderma-Sensibio-ARيعتمد هذا المرطب من بيوديرما على الزيوت المعدنية في تركيبته مع عدم وجود أي عطر لضمان استعماله على البشرة الجافة والحساسة، إضافة للكثير من العناصر الأخرى من مضادات أكسدة ومرطبات تعمل على محاربة الجفاف و إصلاح البشرة.

في البداية يجب أن نشير إلى أن الشركة تزعم أن هذا المنتج قادرعلى علاج بعض اضطرابات الجلد كالوردية، ربما يخفف من مظهرها فقط لا غير.

لأن هذه المشاكل الجلدية بالذات تستلزم متابعة ووصفات طبية لعلاجها.

تحتوي صيغة هذا المنتج على العديد من مضادات الالتهابات والحساسية التي تقلل من الاحمرار، إضافة لمستخلصات الصويا وعرق السوس ومزيج من مضادات الأكسدة كمستخلصات جينكو بيلوبا والشاي الأخضر.

كان إدراج الزيت المعدني في تركيبة هذا الكريم خيارا ممتازا إلى جانب المرطبات من قبيل زيت الافوكادو وزيت الكانولا، خصوصا أن الزيوت المعدنية مفيدة ومناسبة لجميع أنواع البشرة لتستعيد مرونتها وشبابها من غير الحساسة  أو التي تعرضت لمرض جلدي.

في حالة كنت تعانين من مشكل الوردية، فإن استخدام منتجات بيوديرما أو أي منتجات أخرى غنية بمثل هذه االمكونات المهدئة يعد أمرا مرحبا به. لكنك ستحتاجين أولا لاستشارة أخصائي أمراض الجلد لتري إن كان مسموح لك استعمال هذه الكريمات أم لا.

مزايا المنتج:

  • يحتوي على العديد من المكونات التي ترطب البشرة وتخفف تهيجها
  • تظم التركيبة العديد من مضادات الأكسدة
  • مناسب لإصلاح عيوب البشرة الجافة
  • خال من العطر
  • يخفف الاحمرار

عيوب المنتج:

  • لا يعمل بشكل جيد إلى جانب مستحضرات التجميل
  • لا يصلح الشعيرات الدموية المكسورة المسببة للوردية كما ادعى

5- منتج Bioderma White Objective H2O

Bioderma-White-Objective-H2Oيجب وضع هذا المطهر على الجلد باستخدام وسادة قطنية وليس بواسطة الأصبع لإزالة أي مستحضر تجميل.

يساعد هذا المستحضر على تفتيح البشرة كما يشير اسم المنتج على الرغم من احتوائه على عنصر “lysine azelate” الذي قد لا يساهم في ذلك  ما يؤدي لتباين في النتائج المحصلة من شخص لآخر.

إن السبب الرئيسي الذي يجب أن يدفعك لاستعمال هذه الأصناف من منتجات بيوديرما هو حبك لاستخدام منظفات منعشة أو في حالة عدم القدرة على الحصول على مياه نظيفة لتنظيف البشرة.

يتميز بتركيبته الخالية من العطور ما يجعله مناسب للبشرة الحساسة أيضا، زيادة على العديد من المرطبات التي تمنع جفاف البشرة.

ينصح باستعماله من طرف النساء اللواتي لا يضعن الكثير من مستحضرات التجميل على بشرتهن.

مزايا المنتج:

  • تركيبة خفيفة وخالية من العطور
  • يزيل أغلب أنواع مستحضرات التجميل
  • مزيج جيد من المرطبات
  • لا يترك بقع زيتية على الجلد

عيوب المنتج:

  • غير فعال من ناحية تفتيح البقع السوداء

6- منتج Bioderma Sebium Cream

Bioderma-Sebium-Creamكريم السيبيوم هو مرطب أساسي للوجه غني بالجليسيرين والزيوت المعدنية الفعالة في علاج أغلب مشاكل البشرة خصوصا العادية والجافة.

الكريم غير مناسب لذوي البشرة الحساسة بسبب احتوائه على العطر ولو بكمية صغيرة.

لكن هناك منتجات بيوديرما خاصة بالبشرة الحساسة تحت خط إنتاج كريم السيبيوم خالية من العطر وصالحة أيضا لجميع أنواع البشرة.

صممت هذه المرطبات خصوصا لمحاربة مشكل الجفاف ، التهييج وبعض العيوب المؤقتة التي تتسبب بها عوامل المناخ.

المرطب قادر على تخليصك من هذه المشاكل في فترة وجيزة مع الاستخدام المنتظم، لكن لا ننكر أن هناك مرطبات أفضل جودة من هذا في السوق وبأسعار تنافسية.

أما بخصوص مكوناته الأساسية فنجد مركبات خاصة بإصلاح البشرة المتضررة (سيراميد 3 مثلا) إلى جانب مضادات التهييج وعدد من العناصر التي تضمن للبشرة المحافظة على رطوبتها.

مزايا المنتج:

  • يساعد على تجديد البشرة
  • يحتوي على مزيج من المرطبات
  • يساعد على التقليل من الاحمرار ومكافحة التهييج

عيوب المنتج:

  • بعض صيغ هذا الكريم غير مناسبة للبشرة الحساسة

7- منتج Bioderma Hydrabio Lait

Bioderma-Hydrabio-Laitهذا المنتج عبارة عن نسخة لمنتج Bioderma Sensibio Cleansing Milk لا غير، فقط تمت إضافة العطر للمستحضر القديم وها هو أحد منتجات بيوديرما الجيدة.

رغم أن إضافة العطر لا دور له سوى تهييج البشرة الحساسة خصوصا في منطقة العينين.

يعد هذا المطهر الغني بالزيوت المعدنية مناسب للبشرة الجافة من خلال عمله الفعال على إزالة كافة مستحضرات التجميل في وقت وجيز، يمكن أن يترك القليل من البقع بعد الاستخدام ما يفرض عليك استعمال منشفة نظيفة لإزالتها.

مزايا المنتج:

  • مزيل قوي لكافة أنواع الماكياج
  • خال من المركبات التي تسبب جفاف للبشرة
  • يحتوي على زيوت معدنية مفيدة لصحة البشرة

عيوب المنتج:

  • يترك بقع تحتاج لمنشفة لإزالتها
  • إدراج العطر يجعل اختيار المنتج مشكوك فيه من ذوي البشرة الحساسة

8- منتج Bioderma Sebium Foaming Gel

Bioderma-Sebium-Foaming-Gelأحد منتجات بيوديرما المناسبة للبشرة العادية أو الذهنية، قمنا بتركه لأخر القائمة بسبب احتوائه على العطر أيضا ما يجعله غير مناسب للبشرة الحساسة (هناك منظف من هذا الطراز خال من العطر).

تتميزة تركيبته الخفيفة بقدرتها على تنظيف البشرة من جميع مستحضرات التجميل دون ترك أي بقايا ذهنية أو التسبب في جفاف الجلد.

خلافا للمزاعم التي تدعيها هذه النوعية من المنظفات، فلا يستطيع أي منتج أن يقضي أو يتحكم في إفرازات الزيوت.

صحيح أنه يمكنه تقليلها، لكن التحكم فيها يبقى بعيد المنال وفي يد الهرمونات لا غير.

لكن المنتج يمكن أن يكون أفضل بديل لبعض المنتجات التي يمكن أن تزيد من سوء حالة البشرة.

مزايا المنتج:

  • مطهر لطيف على البشرة
  • يزيل أغلب أنواع الماكياج
  • لا يسبب أي جفاف للبشرة
  • يساعد على تخفيف إفرازات الزيوت لتجنب تهييج البشرة

عيوب المنتج:

  • لا يحل مشكلة الزيوت الزائدة
  • يحتوي على عطر يجعله غير مناسب للبشرة الحساسة

خلاصة:

كانت هذه بعض من أفضل منتجات بيوديرما ذات الشعبية الكبيرة بين الناس في مختلف أنحاء العالم.

فقط عليك أن تختاري منها ما سيناسب بشرتك ويحميها لأطول مدة ممكنة ولا تنس النتائج لن تظهر مع الاستعمال الأول.

بل من خلال الاستخدام المنتظم والمستمر واتباع النصائح والإرشادات التي ترفقها الشركة مع منتجاتها.

أخيرا، هل سبق لك تجربة أي منتج من هذه الشركة الفرنسية؟

أو هل قررت اختيار وتجربة أول مستحضر منها اعتمادا على ما جاء في المقال؟

ننتظر آراءكم وتجاربكم.

منتجات بيوديرما للعناية بالبشرة الأفضل في 2018
قيمي المقالة

اضف تعليقك