تقييم لمستحضرات الترطيب تقييم لمستحضرات التفتيح لجمال بشرتك نقييم لكِ مستحضرات البشرة

منتجات كلينك الأفضل في 2018 – تمتعي بمظهر جميل و بلا عيوب

منتجات كلينك

تعتبر البشرة الجميلة والصحية من أهم مظاهر ومميزات الجمال في عصرنا الحالي، ما يدفعنا كثيرا للبحث عن أفضل الطرق والوسائل للعناية بها. لذا ننكر أن هناك الكثير منا يواجهون صعوبة كبيرة في اختيار المنتج المناسب الذي يمكننا استخدامه عليها،لذا قررنا اليوم تسليط الضوء على بعض أفضل منتجات كلينك قصد إيضاح بعض النقط والمفاهيم لكم.

كم أنفقتم من مالكم الخاص على منتجات وماركات كنتم تظنون أنها الملائمة والمناسبة لكن انتهى بها الأمر إلى التسبب بالبثور وتهييج الجلد؟.

كيف تتجنبوا هذا باختيار المنتج المناسب لنوع بشرتك للحصول على نتائج رائعة ومميزة؟

توضيح وجب التطرق له قبل البدء، لا يمكننا أن نضمن لك أن جميع منتجات كلينك التي سنتطرق لها اليوم ستعمل من أجلك بشكل مناسب.

أهم الأسباب التي تجعلك تقررين شراء منتجات كلينك

توجد العديد من الأسباب التي ستدفعك إلى الإعجاب بالمنتجات التي تقدمها كلينك، أما إن كنت جديدة على هذه العلامة التجارية! فإليك أهم الأسباب التي تجعلها تستحق ما تدفعينه مقابلها.

  • منتجات خالية من العطور:

تنتج جميع منتجات كلينك بدون أي عطور والمواد التي قد تثير الحساسية، إذ يتم اختبار كل منتج على 600 شخص بمعدل 12 مرة و في حالة ظهور ردة فعل أو حالة تهييج للجلد ولو على شخص واحد فقط فإن المنتج تعاد صياغته وتحسينه من الصفر.

لماذا هذا مهم؟ وفقا للأكاديمية الأمريكية للأمراض الجلدية، يعتبر العطر من الأسباب الشائعة في التهاب البشرة والذي يبرز من خلال الاحمرار، الحكة وتهييج الجلد. أما في حالة استمرار الشخص في استخدام أي منتجات تحوي العطور لمدة طويلة، فقد يؤدي به الأمر إلى إضعاف صحة البشرة والمساهمة بشكل كبير في ظهور علامات التقدم في العمر بشكل أسرع.

أول وأهم شيء قبل الشراء هو إلقاء نظرة على المكونات التي تدخل في تركيبة منتجات العناية بالبشرة التي تستخدميها، مع مراعاة الابتعاد الفوري على جميع المهيجات الطبيعية (الزيوت المعدنية، البارابين، الكبريت، …).

  • نظام سهل للاختيار:

    • منتجات النوع الأول خاصة بالبشرة الجافة جدا.
    • منتجات النوع الثاني خاصة بالبشرة الجافة المختلطة.
    • منتجات النوع الثالث خاصة بالبشرة المختلطة الذهنية.
    • منتجات النوع الرابع هي للبشرة الذهنية.
    • أيضا هناك منتجات كلينك خاصة بالرجال الذين يعانون من حب الشباب.
  • فرط التصبغ:

عندما تلاحظين تزايد ظهور البقع الداكنة وتغير لون الجلد في بعض المناطق (الأنف، الخدين، الجبين، الذقن، اليدين، الذراعين) فتأكدي أنك تعانين مما يسمى بفرط التصبغ “Hyperpigmentation”، يعود السبب في ذلك إلى الإفراط في إنتاج الميلانين في هذه المناطق.

تنجم هذه الإفرازات عن مجموعة من العوامل؛ التعرض لأشعة الشمس مثلا، عوامل جينية، عمرك، التأثيرات الهرمونية والالتهابات الجلدية.

لتقليل ظهور هذه البقع الداكنة يجب عليك تجنب قضاء الكثير من الوقت تحت أشعة الشمس، كذلك الحرص على رطوبة بشرتك عن طريق استخدام مرطب مع حماية SPF وتقشيرها بلطف للتخلص من الجلد الميت على سطحها.

  • الخطوط الدقيقة والتجاعيد:

يعد ظهور الخطوط الدقيقة والتجاعيد جزءا طبيعيا من مرحلة الشيخوخة. لكن يمكنك تجنب بعض علامات التقدم في العمر المبكرة بالمداومة على استعمال واقي من الشمس في كل مر تغادرين فيها المنزل.

يعتبر الحفاظ على رطوبة البشرة من أنجع الطرق التي تطيل شباب بشرتك، إضافة إلى شرب كميات مهمة من الماء يوميا إلى جانب استخدام الكريم المناسب لنوع بشرتك. كل هذا يجعل البشرة ممتلئة القوام، يخفي مظاهر التجاعيد ويعزز مرونتها الطبيعية.

يكفيك إلقاء نظرة على الكريمات والأمصال الغنية بالمغذيات المقدمة من كلينك في ما سيأتي لاحقا.

  • عيوب البشرة

يعد ظهور أي علامات أو تغيير اللون في مناطق محددة في بشرتك من العيوب. لكن الأكثر شيوعا منها يتجلى في البثور، حب الشباب، بقع التقدم في العمر وكذا اللون الغير متساوي للبشرة.

يمكن أيضا إضافة الرؤوس السوداء في خانة العيوب التي تحدث غالبا بسبب انسداد المسام بسبب الأوساخ والبكتيريا.

أفضل طريقة للتخلص من عيوب البشرة تكمن في استخدامك لمنظف خفيف ثم تقشيرها، واستعمال أي كريم أو مصل بلائم نوع بشرتك. مع مداومتك على العناية بصحة بشرتك ستتمكنين من رؤية الفرق والتحسن في غضون بضعة أسابيع.

  • الاحمرار:

يعد الاحمرار من أكثر المشاكل  التي تظهر لدى الكثير من الناس، وهو عبارة عن وجود بقع حمراء على وجهك، بثور أو خطوط رفيعة حمراء والتي تسمى بالوردية. يتم الخلط دائما بين مرض الوردية وحب الشباب، وعلى الرغم من كونه (مرض الوردية) غير قابل للشفاء إلا أنه يمكنك التحكم في باستخدام الكريمات المناسبة.

ينتج مرض الوردية غالبا عن شرب الكحول، الإكثار من أكل الطعام الحار ،التوتر والضغط النفسي والحرارة. لا ننسى هناك كريمات جيدة لتقليل فقط من الاحمرار مع مرور الوقت.

  • تضخم المسام:

تعد المسام الموجودة على الوجه ضرورية للحفمسدودة بالأوساخونة البشرة، لكن أحيانا تظهر بشكل أكثر وضوح لنا في حالة كانت مسدودة  بالأوساخ أو الدهون (في حالة البشرة الذهنية يميل الجسم كثيرا إلى إفراز المزيد من الزيت).

أيضا يمكن أن يحدث انسداد المسام بسبب انخفاض مرونة الجلد الذي يصاحب التقدم في العمر، ويمكن أيضا أن يكون نتيجة لتأثير أشعة الشمس الضارة.

عموما، لتجنب هذه المشكلة يكفي التخلص من أي شوائب أو بكتيريا عن طريق استخدام مطهرات مناسبة. أيضا لا ننسى الدور المهم للفيتامينات ومضادات الأكسدة التي تساعد على مرونة الجلد وتعزيز إنتاج الإيلاستين” Elastin “.

أفضل منتجات كلينك في السوق حاليا

بعد اكتشاف العيوب والأمراض التي قد تصيب البشرة، نمر لأهم الكريمات والمستحضرات من شركة كلينك للعناية بها.

1- Clinique Age Defense BB Cream SPF 30 – أفضل كريم أساس كلينيك للبشرة

أفضل-كريم-أساس-كلينيك-للبشرةيعد كريم الأساس ضروريا لكل من ترغب في توحيد لون بشرتها وإخفاء أي عيوب وشوائب قد تفسد صحتها وجمال مظهرها.

لهذا السبب ننصحك بالبحث عن أفضل مستحضر قد يمنحك النتائج الرائعة التي تنتظرينها.

من هنا جاء إدراج كريم Clinique Age Defense BB Cream SPF 30  كأفضل أساس من العلامة التجارية كلينيك.

تكمن مميزات هذا الأساس في انتمائه لمجموعة بي بي الكريم والتي تغنيك عن الحاجة إلى استخدام الكثير من مواد التجميل.

من ناحية أخرى هناك الكثير من المركبات الطبيعية التي تدخل في صناعته والتي تمنحك بشرة جميلة وناعمة، زيادة على العديد من مضادات الأكسدة التي تمنع ظهور التجاعيد المبكرة لتحصلي على بشرة أكثر شبابا.

أما بخصوص الشوائب و البقع الحمراء، فهذا الكريم قادر على تغطيتها بشكل مثالي ليمنحك أفضل إطلالة يمكن أن تحصلي عليها. كما يحتوي على مكونات للحماية من أشعة الشمس المضرة ومنع تلف البشرة بعد التعرض لها.

يساعدك على التحكم التام في إفرازات الزيوت ودرجة لمعان البشرة بهدف إطالة مدة الحفاظ على الماكياج، كما أنه سهل التثبيت على بشرتك ولا يحتاج منك أن تضيفي أي طبقة ثانية من أجل الحصول على تغطية ممتاز’.

إيجابيات المنتج سلبيات المنتج
·        يغطي أغلب العيوب

·        يغني عن شراء مستحضرات تجميل غالية

·        مركبات طبيعية ومضادة للأكسدة

·        إطلالة رائعة انطلاقا من الطبقة الأولى

·        ملمس سميك قليلا

·        ليس مفيد لبعض الفصول مثل الشتاء

 

2- Acne Solutions Clinical Clearing Gel – جل لإزالة حب الشباب

جل-إزالة-حب-الشبابيساعدك هذا الجل المنعش على إزالة كل من الرؤوس السوداء والبيضاء على حد سواء، أيضا يقلل من البقع والاحمرار إلى جانب التهييج.

يمكنك استعماله كعلاج شامل عن طريق تطبيق طبقة رقيقة على بشرتك بعد تنظيفها، أو كعلاج فوري في أي وقت قد تشعرين أنك بحاجة إليه.

يحتوي هذا الجل على مركب تنظيف 4 في 1 من حمض الساليسيليك ” salicylic ” الذي يعمل على مستوى مماثل لبعض الوصفات الموضعية.

بعض الأنواع من البشرة قد تصبح جافة أكثر في حالة تطبيق هذا الجل على جميع أنحاء وجهك، لذلك ننصح الناس الذين قد يتعرضون لهذه المشكلة باستخدامه فقط على المناطق التي تتواجد بها الشوائب أو حب الشباب. أيضا من الأفضل أن تستخدم مرطب خفيف بعد ذلك.

يعتبر هذا الجل مناسب للبثور المؤلمة التي تظهر تحت الجلد كما يمكن أن يساعدك في الحفاظ على بشرة صحية ومشرقة.

فاز هذا المنتج بجائزة Allure Best of Beauty وهو محبوب من طرف الكثير من المستخدمين على مستوى بسبب نتائجه الرائعة التي يمنحها في وقت وجيز. إذا كنت تعاني من مشكلة الشوائب أو حب الشباب شكل دائم، فهذا المنتج سيكون إضافة رائعة لمجموعة المستحضرات الخاصة بك.

إيجابيات المنتج سلبيات المنتج
·        يساعد على التقليل من تلف البشرة

·        قليل منه يعطي نتائج كبيرة

·        نتائج مثيرة للإعجاب في وقت وجيز

·        يمنح شعورا منعش للجلد

·        يساعد على التخلص من البقع

·        قد يسبب جفافا إضافيا للبشرة

·        قد يلسع في مناطق العيوب المفتوحة

3- Even Better Skin Tone Correcting Moisturizer Broad Spectrum – مستحضر الترطيب من كلينيك

مستحضر-الترطيب-من-كلينيكيعد هذا المستحضر من أفضل منتجات كلينك التي توضع على البشرة بهدف تقشيرها، توضيحها وكذا ترطيبها. يضمن لك أيضا حماية من الأشعة فوق البنفسجية العالية المستوى لتجنب المزيد من السواد عليها.

تتجلى طريقة عمله في تفتيت أي بقع داكنة على سطح بشرتك ثم تقشيرها بلطف لمنحك بشرة أكثر إشراقا، أيضا يمكنك استخدامه على كل المناطق التي قد تضرر بسب تعرضها لأشعة الشمس.

إضافة للحفاظ على رطوبة ونعومة بشرتك وكذا حمايتها من أشعة الشمس المضرة، فهذا المرطب قادر على مساعدتك في مكافحة حب الشباب والندوب السوداء.

لا ننسى أن النتائج الرائعة تأتي لمن ينتظرها، لذا إن كنت تستطيعين التحلي بالصبر قليلا لمدة تتراوح بين 4 إلى 6 أسابيع سيمكنك البدء في ملاحظة التحسن على صحة بشرتك.

يعد من أنسب المرطبات للبشرة الجافة والعادية لعدم إظهاره ملمس زيتي عليها. في مقابل ذلك، من الممكن أن تهييج بشرتك قليلا في مراحلها الأولى من التعديل وإعادة التوازن، لذا حال منح المنتج الوقت الكافي سيعطيك النتائج المرجوة منه.

إيجابيات المنتج سلبيات المنتج
·        يمتصه الجلد بسرعة

·        كمية صغيرة تكفي

·        عطر خفيف ولطيف

·        مناسب للبشرة الحساسة

·        قد يستغرقك الأمر بضعة أشهر للحصول على النتائج المرجوة.

·        غير مناسب لأنواع البشرة الذهنية

4- Redness Solutions Daily Relief Cream – كريم الحماية اليومية من الاحمرار

كريم-الحماية-اليومية-من-الاحمراريحتوي هذا المرطب الخالي من الزيوت على تركيبة رائعة تساعدك على تهدئة أي احمرار على بشرتك، كذا يمكن أن يوفر بعض الراحة من أعراض مرض الوردية.

يعتبر مناسب لجميع أنواع البشرة ويمكن وضعه على وجهك مرتين في اليوم حيث لا يسبب أي تهييج أو تشقق، كما أنه خيار جد و رائع لمن يعاني من حساسية الجلد أو الإكزيما.

يمتاز هذا النموذج من منتجات كلينك بقدرته على توفير تأثير مهدئ وكذا امتصاصه السريع من البشرة ليجعلها ناعمة، كما أنه يحتوي على مضادات الأكسدة المضادة لعلامات الشيخوخة والمعززة لصحة بشرتك.

يؤكد العديد من الناس الذين جربوا هذا المنتج أنه يقضي على أي احمرار في غضون 3 أيام، بينما نفى آخرون ذلك إذ يقولون أنه يحتاج لأسبوعين على الأقل. مرة أخرى يجب أن تحلين بالصبر لتصلي للنتائج المبتغاة.

إيجابيات المنتج سلبيات المنتج
·        مناسب للبشرة الجافة

·        قليل من المستحضر يكفيك

·        يساعد على تهدئة أعراض الوردية

·        غني بمضادات الأكسدة

·        سريع الامتصاص

·        نسيج ثقيل نوعا ما

·        لا يعبأ في أنبوب

 5- Pore Refining Solutions Correcting Serum – كريم تحسين المسام من كلينك

كريم-تحسين-المسام-من-كلينكيساعد هذا المصل المركز على تحسين مسام بشرتك لتبدو أكثر صحة وشبابا، تكمن آلية عمله في إزالة الشوائب، الزيت والرقائق الخشنة إلى جانب شد المسام.

ربما قد تلاحظين أن بشرتك أصبحت أكثر تضررا أثناء عملية إزالة الانسداد من بشرتك، لكن كوني مرتاحة فبعد أسبوعين ستلاحظين أن تلك الآثار الجانبية بدأت بالزوال تدريجيا إضافة إلى انخفاض في نتوءات الأنسجة على وجهك.

يعد هذا الكريم الخالي من الزيوت والبارابين مناسب لجميع أنواع البشرة حيث سيمنحها ملمسا غير ذهني وخفيف. بالنسبة لطرقة الاستعمال فتكمن في وضعه بعد التنظيف في الصباح والليل.

كما ذكرنا يمكن أن تعانين من أثار جانبية أثناء وضع هذا الكريم في الأيام الأولى، إضافة يجب أن تحذري من استخدام المنتجات التجميلية الأخرى التي تحتوي على حمض السيليسيلك في نفس الوقت لأنها قد تؤدي للجفاف وتقشر البشرة.

إيجابيات المنتج سلبيات المنتج
·         مناسب لجميع أنواع البشرة

·        تركيبته خالية من الزيوت

·        يمكن استخدامه كتمهيد

·        نسيج خفيف

·        أضرار جانبية في بداية علاج المسام

6- Smart Custom-Repair Serum المصل الذكي للإصلاح من كلينيك

المصل-الذكي-للإصلاح-من-كلينيكيعد هذا المصل من أقوى منتجات كلينك التي قد تساعدك في تحسين بعض أكثر مشاكل الجلد شيوعا.

يساعد على منع التجاعيد والخطوط الدقيقة من الظهور، من ناحية ثانية؛ يقلل من البقع الداكنة ويساعد على إبراز لون بشرتك.

إذا كنت تبحثين على حل متعدد الإمكانات لبشرتك، فقد يعتبر هذا خيارا مناسبا بسبب ملامته لجميع أنواع البشرة (بما في ذالك البشرة الذهنية، الجافة والحساسة).

كما أنه يحتوي على مركبات تهدئة كخلاصة الطحالب الحمراء التي تحسن البشرة.

يعمل هذا المصل أيضًا بشكل جيد كتمهيد ، وقد تجد أنك لست بحاجة إلى استخدام قدر كبير من كريمات الأساس أصلا. يمكنك استخدامه مرتين في اليوم ، في الصباح والليل لتحصل على بشرة منتعشة وشبابية.

إيجابيات المنتج سلبيات المنتج
·        يحسن نسيج الجلد

·        يعمل بشكل جيد كتمهيد

·        مناسب للبشرة الحساسة

·        يمنح بشرة أكثر نعومة وإشراقه

·        الجلد يصبح أكثر ليونة

·        من الصعب الحصول على الجزء الأخير من المصل المتبقي في الأنبوب (قطرة تهمنا!)

 خلاصة

كل منتجات كلينك التي جاءت في قائمتنا تعمل بشكل ممتاز. لكن إن كان عليك اختيار افصل كريم من كلينك فننصحك بالمصل الذكي الخاص بإصلاح العيوب. على الرغم من السعر إلا أنه يستحق ما ستدفعينه مقابله لكونه يعمل على حل الكثير من مشكلات البشرة في آن واحد، حيث لا يجب عليك إنفاق المزيد من أموالك على كريمات أخرى.

ننصحك أيضا بالعناية ببشرتك قبل فوات الأوان، فلا تنتظري حتى تظهر البقع الداكنة وتبدأ التجاعيد والبثور. لا تنسي كذلك الحفاظ على صحة بشرة طفلك وعائلتك بالاعتماد على منتجات لا تسبب تهييج أو أي أضرار أخرى.

 

 

قيمي المقالة

اضف تعليقك