كم المدة بين جلسات الليزر للبكيني

كم المدة بين جلسات الليزر للبكيني .. عملية إزالة الشعر من العمليات التي تؤرق الكثير من السيدات، كما أنه يجب الاهتمام بالطرق العديدة المتبعة في إزالة الشعر واختيار الأنسب منها وما يتلاءم مع البشرة، كما يجب معرفة كم المدة بين جلسات الليزر للبكيني، وذلك حرصاً على الحفاظ على الجلد من الالتهابات والتهيج، في حالة إن لم يتم مراعاة المدة الزمنية بين كل جلسة وأخرى.

كم المدة بين جلسات الليزر للبكيني
كم المدة بين جلسات الليزر للبكيني

كم المدة بين جلسات الليزر للبكيني

كم المدة بين جلسات الليزر للبكيني.. تختلف المدد البينية لاستخدام الليزر لإزالة الشعر، حسب البشرة لكل شخص، حيث تختلف دورة نمو الشعر من إنسان لأخر، كما أن الليزر يعمل على تدمير بصيلات الشعر، وتعود الشعرة للظهور في طور نمو أخر.

كما يختلف طور النمو للشعر، و يتفاوت من شخص لأخر، وتختلف درجة نموه بين الأشخاص، كما أن العلاج بالليزر يعمل على بطء نمو الشعر، بعد فترات طويلة قد تصل لأشهر، ومن هنا يتم تحديد ميعاد جلسة إزالة الشعر.

أقرأ أيضاً : إذا خلصت ومضات جهاز الليزر ما الذي يتم القيام به ؟

يصنف ليزر إزالة الشعر للبكيني بأنه طريقة آمنة يمكن عملها في مراكز متخصصة بعلاج الليزر أو في المنزل من خلال أجهزة الليزر المنزلية التي يتواجد معها عدسات مخصصة لتلك المناطق.

ما هو ليزر البكيني؟

قبل معرفة كم المدة بين جلسات الليزر للبكيني يجب علينا أن معرفة الاتي:

  • أن الليزر هو أحد الوسائل المستخدمة في التخلص من الشعر، خاصة منطقة البكيني، ومنها منطقة العانة، وحول الملابس الداخلية للشخص.
  • يعمل الليزر على الوصول إلى جذر الشعرة، خاصة الخشن الداكن منها، وذلك من خلال ضوء أشعة الليزر.
  • كما يتميز ضوء الليزر بالوصول إلى الشعر الداكن الخشن.
  • كلما كانت الشعرة بتلك المواصفات كلما كان الوصول إليها أسرع،
  • أن عملية إزالة الشعر قد تستغرق وقتاً يصل إلى عدد 6 إلى 12 جلسة، وكل ذلك حسب كثافة الشعر، ودرجات نموه.

العلاج بالليزر

هناك بعض الأمور التي يجب مراعاتها قبل العلاج بالليزر وكذلك قبل معرفة كم المدة بين جلسات الليزر للبكيني، والعمل على إزالة الشعر، يجب أن نراعي مدي الاستعداد لذلك من خلال عدة أمور منها:

يجب الابتعاد عن أشعة الشمس، وأن نعمل على استخدام ما يمنع من وصولها لبشرتنا، استخدام واقي الشمس وذلك بشكل يومي، على أن يتم الاهتمام بهذا الأمر خاصة قبل العلاج بالليزر مدة كافية.

يجب أن نبتعد عن طرق تفتيح البشرة، وكذلك طرق التسمير.

يجب الابتعاد عن تناول الأدوية التي يمكن أن تسبب فقراً في الدم، كالأدوية المضادة للالتهابات وغيرها.

الابتعاد عن استخدام طريقة نتف الشعر، أو طريقة استخدام الشمع، أو أي طريقة اخري تعمل على إزالة الشعر من الجذور.

يمكن إزالة الشعر عن طريق القيام بقصة أو حلاقته، وذلك قبل يوم من العلاج بالليزر، حيث من المهم الحفاظ على بصيلات الشعر.

كم المدة بين جلسات الليزر المنزلي

جلسات الليزر من خلال المنزل تختلف اختلافا كلياً عن جلسات الليزر التي تتم في العيادات الخاصة بالليزر وإزالة الشعر، كما يسعى البعض لمعرفة كم المدة بين جلسات الليزر للبكيني، فإن هناك مدد بين كل جلسة وأخرى لإزالة الشعر بالليزر من خلال المنزل يمكننا التعرف عليها من خلال التالي:

  • الجلسات تكون في أول 6 جلسات، حيث يتم عمل جلسة كل أسبوع ليتم الانتهاء من الـ 6 جلسات عقب شهر ونص تقريبا من بدء استخدام جهاز الليزر المنزلي لإزالة الشعر.
  • يتم الانتهاء من الجلسات سريعا حسب الخبرة في استخدام الجهاز.
  • ثم يتم عمل جلسة كل أسبوعين بدءا من الجلسة السابعة لأن النتائج الأولية تكون قد بدأت في الظهور وقد بدء الشعر في التساقط بالفعل، أي يتم عمل الجلسات مرتين كل شهر إلى أن تنتهي الجلسة العاشرة ويختفي الشعر بنسبة كبيرة، يتم عمل جلسات أخرى في فترات متباعدة حتى لا يعاود الشعر مرة أخرى إلى الظهور.
  • يقل عدد الجلسات تماما حتى تنتهي فمن الممكن عمل جلسة كل شهرين أو 4 أشهر وأحيانا 6 أشهر حسب طبيعة الجسم ولون البشرة والشعر ونتائج الليزر.

نصائح قبل استخدام الليزر للبكيني

- الإعلانات -

تعتبر منطقة البكيني هي المنطقة التي تضم العانة وحواف الملابس الداخلية للشخص من الأمام والخلف، ويجب التعرف على كم المدة بين جلسات الليزر للبكيني حيث يعمل الليزر على التوغل من أجل إزالة الشعر الخشن، وذلك من خلال امتصاص الليزر، أما عن نصائح استخدام الليزر للبكيني فهي كالتالي:

إزالة الشعر عن طريق الليزر للبكيني تتم لأصحاب البشرة السمراء ويجب حلاقة الشعر قبل مدة زمنية تتراوح بين 3 إلى 5 جلسات من موعد الجلسة حتى يكون نمو الشعر 1 إلى 3 مللي وتكون النتائج فعالة.

يتم إزالة الشعر بالموس حتى لا يتم اقتلاع البصيلات، وتختلف عدد الجلسات تبعا لكثافة الشعر وقوة البصيلات التي يعمل جهاز الليزر لمنطقة البكيني على التأثير فيها

وتتراوح مدة الجلسات بين 3 إلى 5 جلسات وتدخل كفاءة الجهاز وخبرة الطبيب واسم صالون التجميل والعيادة في الحسبان.

كلما كان الطبيب أكثر خبرة كلما استطاع أن يجعل النتائج مرضية أكثر،

كلما كانت العيادة أكثر نظافة كلما قلت الأعراض الجانبية التي تلازم مستخدم الليزر لمنطقة البكيني بالإضافة إلى الأمراض التي تتسبب فيها عدم نظافة المكان.

بعد شهر ونصف من انتهاء الجلسة الخامسة من الممكن أن ينصح الطبيب بجلسة سادسة إضافية أو جلستين.

النتائج أحيانا كثيرة لا يمكن التنبؤ بها لأنها تتوقف على مساحة المنطقة المعالجة.

خطوات يجب اتباعها بعد عمل ليزر البكيني

بعد القيام بعمل جلسات إزالة الشعر بالليزر هناك عدة خطوات علينا القيام ومعرفة كم المدة بين جلسات الليزر للبكيني، التي يمكن أن تستغرقها، ومن تلك الخطوات التي علينا القيام بها للحفاظ على البشرة والجلد ما يلي:

يجب عدم القيام بأي تمارين رياضية أو أي أمر يتطلب مجهوداً، حيث أن التعرق قد يؤدي إلى زيادة الاحمرار مكان الجلد الملتهب.

عليك ألا تتعرضي للشمس بعد إزالة الشعر بالليزر، وذلك حتى لا يؤدي ذلك إلى تلف في البشرة مثل ظهور التصبغات، كما يمكن استخدام طبقة كريمات ترطيب بعد الليزر، وذلك بهدف تجنب التهيج والالتهابات.

يجب ألا تفركي البشرة بل اغسليها بلطف، واستخدمي الماء البارد أو الفاتر. هذه الخطوة تزوّدكِ بشعور مريح وتمنع حصول أية التهابات، ويجب تنظيف منطقة البكيني مرتين يومياً بصابون ذي تركيبة خفيفة.

يجب أن تبتعدي عن الاستحمام بالمياه الساخنة وذلك بعد اللجوء إلى ليزر بكيني، لتفادي أيّة مهيجات، كما يجب تقشير البشرة بعد ثلاثة أيام من إزالة شعر البيكيني بالليزر.

عليك ألا تقومي بالسكراب قبل إزالة الشعر بالليزر حتى لا تعرقل العملية ولكي تحصلي على نتيجة مرجوة. 

فوائد وسلبيات استخدام ليزر بكيني

يمكن التعرف على كم المدة بين جلسات الليزر للبكيني ومعرفة ما هي فوائد وسلبيات استخدام ليزر بكيني خلال الآتي:

من الفوائد أنه يزيل الشعر السميك الذي ينتج عن الشفرة، الشمع والطرق التقليدية الأخرى.

أيضاً يجعل منطقة البكيني ناعمة، ويؤخر نمو الشعر لفترة طويلة، وينمو شعر جديد أفتح لوناً وأقل سماكة من ذي قبل.

ومن سلبياته وجود بعض الآثار الجانبية الشائعة البسيطة التي يمكن أن تزول بعد بضعة ساعات حدوث الاحمرار والتهيج.

تحول جلد صاحبات البشرة الداكنة إلى اللون الفاتح، والعكس. وتقشر الجلد، الجفاف والحكة في بعض الحالات. 

وإلى هنا يكون موقع لجمال بشرتك قد إنتهى من تقديم موضوع كم المدة بين جلسات الليزر للبكيني ضمن السلسلة الدورية والمستمرة الخاصة والتي ننشرها لكم مؤخراً.

- الإعلانات -

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد