تجارب صابونة الكركم للوجه

تجارب صابونة الكركم للوجه

يمكن أن يساعد استخدام صابون الكركم أو استخدام مسحوق الكركم الطازج كقناع وجه على الوجه للعديد من مشاكل الجلد المختلفة. سوف تتعرف على أهم المعلومات والتفاصيل الواردة في المقال التالي من خلال موقع لجمال بشرتك

يمكن أن يؤدي استخدام الكركم الطازج أو الأدوية التي تحتوي على الكركم ، مثل صابون الكركم ، إلى تحسين صحة الجلد ومظهره. والتفاصيل هي على النحو التالي.

فوائد صابون الكركم ومسحوق الكركم للبشرة

فيما يلي قائمة بالمزايا الرئيسية المحتملة لاستخدام صابون الكركم ومسحوق الكركم والمستحضرات المختلفة التي تحتوي عليها بانتظام:

  • محاربة حب الشباب والندبات
    يحتوي الكركم على مركبات كيميائية مضادة للالتهابات. لذلك ، يمكن للتطبيق الموضعي للكركم على الجلد أن يساعد البشرة المتهيجة والمعرضة لحب الشباب عن طريق فتح المسام المغلقة وتعقيم الجلد ، وبالتالي تقليل حب الشباب وعلاجه.
    يمكن أن يؤدي التطبيق المنتظم للكركم على الجلد أيضًا إلى تحسين مظهر الندبات التي قد تبقى بعد التئام حب الشباب.
  • تسريع التئام الجروح وزيادة إنتاج الكولاجين
    أظهرت إحدى الدراسات أن التطبيق الموضعي للكركم على الجروح يمكن أن يساعد في التعقيم والوقاية من العدوى ، وكذلك الشفاء  . هذا يرجع في المقام الأول إلى خصائص الكركم المضادة للالتهابات ، والقدرة المحتملة للكركم على زيادة إنتاج الكولاجين وتجديد خلايا الجلد ، مما يمكن أن يسرع التئام الجروح.
  • تفتيح البشرة
    أحد أكثر استخدامات الكركم شيوعًا هو تفتيح البشرة عن طريق وضع مسحوق الكركم أو دواء الكركم (مثل صابون الكركم) على الجلد بشكل منتظم لمدة 3 أسابيع على الأقل. غالبًا ما يُعزى سبب قدرة الكركم المحتملة على تفتيح البشرة إلى احتوائه على نسبة عالية من الكركم مع مضادات الأكسدة القوية التي تحارب الجذور الحرة وتحسن المظهر العام للبشرة.
  • حماية البشرة من أشعة الشمس الضارة
    التعرض لأشعة الشمس لفترات طويلة دون استخدام عوامل وقائية يمكن أن يسبب الكثير من الضرر للجلد ، بعضها طفيف والبعض الآخر خطير ، مثل: تجاعيد البشرة ، التصبغ ، الخطوط الدقيقة ، حروق الشمس ، سرطان الجلد وهنا يمكن أن يكون الكركم مفيدًا ، لأن إحدى الدراسات أظهرت أن الكركم يمكن أن يساعد في عكس الآثار السلبية لأشعة الشمس الضارة على الجلد ، لأن الكركم يحتوي على نسبة جيدة من مضادات الأكسدة التي يمكن أن تلعب دورًا مهمًا في حماية البشرة من أشعة الشمس.
  • حارب بعض مشاكل البشرة الأخرى
    لا تقتصر فوائد الكركم في محاربة مشاكل البشرة على حب الشباب فقط. أظهرت العديد من الدراسات المختلفة أن التطبيق الموضعي أو الفموي للكركم بطرق مختلفة يمكن أن يقلل من مشاكل الجلد والأعراض ذات الصلة لدى الأشخاص المصابين بأمراض مثل التهاب الجلد التأتبي والصدفية. البهاق والثعلبة.

اقرأ ايضاً شامبو هيربل اسنسز بالقهوة

هل يجب استخدام صابون الكركم؟

تم إجراء معظم الدراسات التي تم إجراؤها على فوائد الكركم للبشرة على الكركم المجفف أو الطازج لأنه تم إجراء القليل من الدراسات وإجراء دراسات واضحة على صابون الكركم.

من الصعب أيضًا الجزم بالفوائد الحقيقية لصابون الكركم ، لأن مصنعي هذا النوع من الصابون متنوعون ، ولكل منهم أنواع وتركيزات مختلفة من الكركم لصنع الصابون ، والتي يمكن حساب الفوائد المحتملة لصابون الكركم .

نظرت إحدى الدراسات العلمية في ثبات مسحوق الكركم في الصابون الطبيعي ودور مضادات الأكسدة ، وأظهرت النتائج أن التأثير ضئيل للغاية بسبب تكسير الكركم.

استخدم إما الكركم الطبيعي ، أو يمكنك استخدام بعض المنتجات محلية الصنع أو الموثوقة للاستفادة من الفوائد المحتملة لبشرة الكركم.

- الإعلانات -

تجارب صابونة الكركم للوجه بافضل سعر على امازون، أضغط علي الايقونة وأحصل علي المنتج بسعر مخفض.

أفضل أنواع صابون الكركم للبشرة الدهنية وحب الشباب

هناك أنواع عديدة بين العناية بالبشرة والصيدلة ، لكن الأنواع التالية نوصيك بالاعتماد عليها سواء كنت ترغب في الابتعاد عن حبوب الجسم والآثار المترتبة عليها:

  • صابون الكركم والمانجو من الخليج العسكري بالطبع
  • صابون الكركم في جبال الهيمالايا
  • صابون الايورفيدا مع ملخص نيم الكرمل
  • صابون الكركم لتبييض الجسم
  • الصابون الطبيعي يعمل على المناطق الداكنة من الجسم ، مثل الركبتين والقدمين واليدين ، وذلك بفضل خصائص البشرة طويلة المدى.

صابون الكركم للبشرة الجافة

يمكنك استخدام صابون الكركم للبشرة الجافة ، لكننا نوصي باختيار الزيوت المخلوطة اللطيفة مثل زيت جوز الهند وزيت الزيتون للحفاظ على ترطيب البشرة ، كما يتم إعادة غسل المرطب بزيت جوز الهند وزيت الزيتون.

صابونة الكركم باياري سافون

يعتبر هذا الصابون الهندي من أشهر أنواع الصابون ويعمل على تنقية البشرة وتوحيد الجلد ، ويقلل من انسداد حب الشباب ، ويجدد خلايا البشرة ، ويتخلص من الدهون ، تمتعي بإشراق البشرة وتمتعي بنضارتها.

صابون اللؤلؤ غني بمجموعة من الزيوت الطبيعية للحفاظ على توازن وترطيب البشرة ، مثل زيت جوز الهند وزيت المارون الهندي.

مكونات صابون توركوما بيمريك

يحتوي على الكركم وجوز الهند بنسب عالية وزيوت ترطيب طبيعية للبشرة.

  • متوفر بحجم 75 جرام باسعار مرتفعة
  • متوفر في مصر بسعر 35 جنيه مصري
  • متوفر في المملكة العربية السعودية بسعر 7 ريال سعودي
  • وهي متوفرة في الامارات مقابل 6 دراهم

- الإعلانات -

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد