لجمال بشرتك

إزالة السيلوليت

ان موضوع إزالة السيلوليت في الأفخاذ يساعد على إعطاء مظهر أملس للجلد فالسليوليت الذي يغطي الأفخاذ يتسبب فى مظهر غير جيد لهما، وتعد هذه المنطقة من اكثر المناطق شيوعا لوجوده، ولذلك تعاني منه معظم السيدات بجميع الأعمار، وهناك حالات بسيطة ايضا من الرجال، فهو ليس حالة خطيرة صحيا، وإنما يشوه المظهر الخارجي للجلد.

– ويمكن ان يوصف بالملمس المشابه لقشر البرتقال، وتوجد له أنواع كثيره، فهناك ما يسمى بالسيلوليت الرخو وهو نوع أبسط من انواع السليوليت الأخرى، ويعتبر هو الأكثر انتشار، وهناك سيلوليت المائي وفي هذه الحالة تحتبس كميات كبيرة من السوئل بين الدهون وتتسبب بإعاقة سير الدورة الدموية، مما يتسبب ذلك في الألم وممكن ان يكون صلبة من الدهون ما بين العضلات والجلد.

ومن أفضل العلاجات التي تزيل السيلوليت:

  • اشهر علاج هو مقشر القهوة:
  • أشهرها القهوة التي من أهم العلاجات المنزلية والشعبية التى تستخدم لإزالة للسيلوليت فعند فرك الجلد بمقشر القهوة تعمل على تقشيره بطريقة ممتازة وايضا قد تزيل بعض خلايا الجلد الميتة لكي تحافظ على وجود جلد ليكون صحي ونقي.
  • وكذلك فهو قد يعزز عملية التمثيل الغذائي للدهون فقد تتخلص من الدهون وسوائل الجلد وقد تتخلص ايضا من السيلوليت.

المكونات:
ربع كوب من قهوة وثلاثة ملاعق كبيرة سكر ومن ملعقتين لثلاثة ملاعق كبيرة من زيت جوز الهند أو زيت الزيتون اذا وجد.

الطريقة:
ففي وعاء نظيف يتم خلط القهوة وكذلك السكر والزيت وتتم إذابة زيت جوز الهند قبل خلطه مع مكونات أخرى .

يتم أخذ العجينة ويتم التدليك بها على مناطق بالجلد تحتوي على السيلوليت مع الفرك لدقائق، ثم يتم غسله بالماء الدافئ.

تكرر هذه العملية من مرتين لثلاث مرات كل أسبوع ولعدة أسابيع سوف تظهر النتائج.

أهم الملاحظات:

  • يجب ان يكون التدليك خفيف فيجب الضغط على السيلوليت مع عملية التدليك، فلا يجب ان تكوني قاسية مع بشرتك وعليك ان تستخدمي طريقة بديلة للقهوة.
  • وإذا قمتى باستخدام زيت زيتون، فلا يخلط مع قهوة وسكر، ويجب ان يوضع على الجلد في البداية ثم قومى بالتدليك بخليط من القهوة والسكر.
  • فبدلا من ذلك يمكن عمل مقشر قهوة بإستخدام زيت زيتون فقط.

المكونات:
نصف كوب من قهوة وزيت زيتون نقي.

الطريقة:
بوعاء اضيفى به القليل من زيت زيتون على قهوة  ثم قومي بتسخينها قليلا بإستخدام الميكروويف لمدة 30 ثانية ووضعها على مناطق متضررة من السيلوليت، ثم قومى بتغطيته بغلاف بلاستيكي وتركه لحوالي 30 دقيقة ثم اغسليه بماء دافئ.

كررى ذلك مرتين بالأسبوع لبضعة أسابيع حتى يظهر تحسن

وبخصوص التنظيف بإزالة السيلوليت:

فالتنظيف من العلاجات المنزلية هي الأكثر فعالية بـ إزالة السيلوليت، وعند الفرك بفرشاة جافة على الجلد الجاف فإنك تساعد بذلك على شد البشرة وعلى تفتيت المواد السامة التي تشكل السيلوليت.

فقد يستخدم العديد من الناس فرشاة جافة لأجل إزالة السيلوليت ليعمل على تقشير الخلايا الميتة فهو كذلك يساعد على تحفيز تدفق الدم وكذلك التدفق الليمفاوي بالجسم للحصول على بشرة نضرة.

وبالنسبة لاستخدام الفرشاة للتخلص من السيلوليت:

  • اختيار الفرشاة المناسبة:

الحرص على استخدام فرشاة التي تكون شعيراتها مواد طبيعية, فينبغي لهذه الشعيرات ان تكون قاسية، لكن ليس كثيرا فالشعيرات الناعمة لا تعطي آثار مرجوة، والحصول على الفرشاة تكون بمقبض بحيث يمكن مسكها بقبضة واحدة وتقوم بالتدليك بشكل صحيح.

  • معرفة اى وقت مناسب لاستخدام الفرشاة:
  • حيث تستخدم الفرشاة الجافة قبل أخذ الدش وكذلك عندما يكون الجسم جاف، ويكرر هذا يوميا، فإذا كان السيلوليت شديد يكرر مرتين باليوم لـ إزالة السيلوليت تماما بإذن الله.
  • فعند أخذ الدش بعد تنظيف الجسم بالفرشاة الجافة لمدة من خمس لعشر دقائق, فهذا سوف يساعد على التخلص من خلايا الجلد الميت.

وعن الطريقة الصحيحة لاستخدام الفرشاة:

1- يجب عدم القيام بتنظيفها ذهابا وإيابا  ولكن في حركات دائرية.

2- البدأ بتفريش القدمين ثم ان تتحرك بها صعودا لمناطق السيلوليت.

3- يتم تفريش الذراعين والتوجه ناحية الصدر.

4- فعند الوصول لمنطقة المعدة بالتنظيف بالفرشاة بخفه ولطف.

فهناك خطوة يمكن اتباعها بعد التنظيف الجاف، باستخدام  زيت جوز الهند أو زيت الزيتون فهو ممتاز للجلد بعد الإنتهاء من الاستحمام وبعد التنظيف لتكون مسام مفتوحة ويتم وضع الزيت لترطيب الجلد.

استخدام زيت العرعر فهو ممتاز في إزالة السيلوليت:

فيقال أنه احيانا وعندما تتراكم السموم بداخل أنسجة الجلد فيتشكل السيلوليت، وهناك طرق عديدة لإزالة سموم البشرة ومن هذه الطرق استخدام زيت العرعر.

وهذا الزيت له عدة خصائص لإزالة السموم من الجلد فهو يساعد على تقليل احتباس السوائل التي تساعد على الحد من و إزالة السيلوليت.

المكونات:
15 نقطة من هذا الزيت مع ربع كوب من زيت الزيتون.

الطريقة:
يتم تخفيف زيت العرعر بإضافته لزيت الزيتون، وتقوم بتدليك مناطق الجسم التي تحتوي على السيلوليت بالزيت لمدة من عشر لخمسة عشر دقيقة ويكرر ذلك يوميا، فإذا كان السيلوليت سيئ يكرر مرتين في اليوم، ويتم الحفاظ على ذلك لمدة شهر على الأقل لرؤية هل هناك أي أثر إيجابي.

خل التفاح وإزالة السيلوليت:

من مميزات خل التفاح انه غني بمعادن مختلفة بما في ذلك البوتاسيوم والماغنيسيوم والكالسيوم، فقد يساعدك على التخلص من السيلوليت.

وهذه المعادن قد تساعد على إزالة سموم مختلفة من الجسم وكذلك تساعد على طرد السموم كما قد يساعد على تقليل احتباس الماء حول الفخذين والمعدة والمناطق التي بها سيلوليت، والسمنة قد تعتبر واحدة من اسباب تكون السيلوليت، فخل التفاح قد يساعد في التخلص من السيلوليت بشكل غير مباشر من خلال انقاص الوزن.

طريقة استخدام خل التفاح لإزالة السيلوليت:
  • وهذه طريقة أخرى لـ إزالة السيليوليت وهي إضافه ملعقة من خل التفاح الى ملعقتين من الماء ومزجهم جيدا وإضافة القليل من العسل لزيادة الترطيب. يتم وضع هذا الحل على مناطق السيلوليت وفركها لبضع دقائق , ثم تركها لمدة نصف ساعة ثم غسلها بالماء الدافئ. يكرر مرتين يوميا حتى يتم الحصول على نتائج إيجابية.
  • بعد فرك الأجزاء التي تحتوي على سيلوليت بالجسم، بدلا من ان تقوم بغسلها فورا، يمكن ان تلفها بغلاف بلاستيكي وتضع منشفة دافئة لمدة ساعة تقريبا، ثم تغسلها بماء فاتر ويكرر ذلك يوميا.
  • وهناك تدليك بخلطات بها العديد من الوصفات الطبيعية لأجل إزالة السيلوليت من الجسم، فهي تعتمد على تدليك بسيط لتنشيط الدورة الدموية بالجلد وتكسير الدهون، وبالإضافة لذلك الترطيب العميق، وذلك لكي يستعيد طبيعته، فمن الأفضل تقسيم الأفخاذ لعدة مناطق، وكذلك تطبيق الوصفات بالتتابع، لأجل التركيز على مناطق الجسم بأكملها.
وضمن هذه الطريقة يمكن ايضا:
  • ان تحصلى على نتائج أفضل، مع مضاعفة الكميات، وكذلك تدليك الأفخاذ بالمزيج من الحركات الدائرية لدقائق، وتركها لساعتين، حيث يمكن أيضاً ارتداء شورت ضاغط، وممارسة بعض التمرينات الرياضية.
  • ومن أهم هذه الوصفات: الشوفان وزيت اللوز: تمزج ملعقة من الشوفان، مع ملعقة كبيرة من زيت اللوز الحلو، وزيت الزيتون الذى تؤخذ منه ملعقة من كل زيت من زيت الكافور وزيت الصفصاف، وكذلك زيت اللافندر وزيت اللوز ويمزج كل ذلك مع بعضه.
  • وبالطبع لا يوجد نظام غذائي يزيل الدهون المكونة للسليولويت بمجرد تدليكهما، فالتدليك يحفز حرق الدهون فيها، ولكن كيف سيحرق جسم كل هذه الدهون إن لم يكن بحاجتها، فمن هنا يجب تعديل النظام الغذائي لأجل تقليل السعرات الحرارية فيه، وايضا الإكثار من تناول الخضار والفواكه، وكذلك تقليل الدهون المشبعة، ومن معدلات الكافايين.
  • وكذلك يجب التأكد من حصول الجسم على كافة فيتاميناته ومعادنه اللازمة، لأنه بحاجة لرفع مستويات الأيض وكذلك حرق الدهون، والقيام بإصلاح الجلد، فبخاصة فيتامين (ج) يمكن ان تحصل عليه من البرتقال، والجوافة.
  • أما فيتامين (أ ) يمكن ان تحصل عليه من الحليب الكامل الدسم بشرط ألا يتم الإكثار منه، لأنه غني بدهون مشبعة، أما فيتامين (هـ) فيمكن الحصول عليه من زيت الزيتون والأفوكادو ايضا.
إزالة السيلوليت
قيمي المقالة

اضف تعليقك