لجمال بشرتك

شفط الدهون بجهاز الليزر

عملية شفط الدهون بجهاز الليزر تمر بالكثير من التحديثات للوصول لتحقيق أفضل نتيجة شفط الدهون بجهاز الليزر ، فهو ما تحقق بعد تطوير هذه الأجهزة لتصل للقدرة الرائعة بإذابة وشفط الدهون.

القيام بعملية الشفط بالليزر

هذه العملية لا تعد كالعمليات الجراحية الأخرى فهي لا تتطلب حدوث جروح إنما هي عملية بسيطة وتستخدم لعلاج السمنة الموضعية، فهي تتم من خلال عمل ثقب 3 مللي في المنطقة التي سيتم الشفط منها، حيث تتم إذابة الدهون بالليزر وشفطها من خلال الفتحة الصغيرة التي تبلغ 3 مللى، فهذا يعطي نتائج رائعة وسريعة، لذلك يمكن من خلال الشفط بالليزر ان يقوم بشفط أي كمية من الدهون في أي مكان بالجسم.

وقد يحدث بعد شفط الدهون بجهاز الليزر ان يترهل الجلد بالمنطقة التي تم شفط الدهون منها، وهنا يمكن شد الجلد بهذا الجهاز وفي بعض الحالات يتم شد الجلد بنفس الجلسة لحالات أخري ليتم شد الجلد بجلسة أخري بحسب حالة المريض فإذا كان السن كبير وعدد مرات الحمل للسيدة كثير فهذه العوامل نأخذها في اعتباراتنا عند شد الجلد بعد عملية الشفط بالليزر.

مميزات عملية الشفط بالليزر

  • يعمل شفط الدهون بجهاز الليزر على شفط الدهون التي تتسبب بتراكم الدهون، فبالشفط لهذه الخلايا لا يمكن أن تعود مرة أخري بهذه المنطقة، مما يعطي نتائج رائعة.
  • فالمريض يفقد 80 بالمئة من الدهون بالمنطقة التي يتم الشفط منها في الجلسة، ولا يحتاج لنظام غذائي معين أو ممارسة تمارين رياضية معينة.
  • وبعد العملية يمكن للمريض ان يغادر المستشفى بنفس يوم العملية، ويمارس حياته العملية والطبيعة بعد ثلاثة أيام.
  • تتم العملية بدون جراحة على الإطلاق بفتحة 3 مللى تحت الجلد ويتم الشفط منها ولا يتم الدخول لتجويف البطن.
  • فيمكن أن تتم العملية بالليزر بالمخدر الموضعي بأماكن الدهون الصغيرة أما مناطق الدهون الكبيرة فلابد من البنج الكلي.

وتعد مخاطر الشفط بجهاز الليزر بشكل عام فلا يوجد أية مخاطر تصاحب العملية، فيمكن أن يسبب هذا خطر كبير فى حالة اللجوء لمعدومي الخبرة لإجراءهم هذه العملية، وهذا قد يسبب حدوث حروق بالجلد و تورمات، وإلتهابات.

وقد تتسبب عملية الشفط بالليزر فقدان لسوائل الجسم بكميات كبيرة ولا تعد مشكلة في غاية الخطورة، بحيث يمكن تعويض هذا النقص من خلال شرب كميات كبيرة من المياه بعد إجراء العملية.

واحيانا تتسبب هذه العملية بخطر على النساء الحوامل فلا يسمح للمرأة الحامل أن تقوم بها، فعلى المقدمين لعمل هذه العملية ان يختاروا المكان المناسب للقيام بها.

ويفضل اختيار اخصائيين تجميل والابتعاد عن المراكز الغير مرخصة والتي لا تمتلك شهادة خبرة، وذلك تجنبا لأي مضاعفات قد تحدث بعد إجراء هذه العملية، ولجعلها آمنة وذات نتائج مضمونة.

ويؤدي الشفط بجهاز الليزر لنقص الهيموجلوبين في الدم اذا صادف ذلك وجود أنيميا بسيطة، ففيها يتم أخد أدوية لمدة شهر وينتهي الأمر بعدها.

– وبالنسبة للمناطق التي يتم الشفط منها:

–   فأي منطقة بها تراكمات للخلايا الدهنية بالجسم سواء ان وجدت بمنطقة البطن أو الفخذ والأرداف وتحت الذقن أو الذراع، أو حتى فى أى مكان أخر.
– أما عن الوقت الذى قد تستغرقه هذه العملية:

نجده يعتمد على منطقة تجمع الدهون، فغالبا ما تختلف حسب كل منطقة.
وبخصوص ملاحظة النتائج بعد العملية؟

فبعد أسبوع من العملية نلاحظ ان المنطقة الدهنية التي يتم الشفط منها أصغر في الحجم، وأقل سماكة بالجلد بالإضافة للجلد المشدود.

وعدد الجلسات التى تلزم كل منطقة؟

فبالنسبة للأماكن الصغيرة فجلسة واحدة تكفيها أما الأماكن الكبيرة فقد تحتاج لعدة جلسات لكل منطقة حتى تتحقق النتيجة المطلوبة.
وبخصوص هل نتائج عمليات الشفط بجهاز الليزر تكون دائمة ام لا؟
– فالإجابة هى نعم، وذلك في الأماكن المعالجة فقط.
– وبخصوص هل هذا النوع من العمليات يستخدم لتنزيل الوزن؟
– فهو لا يستخدم نتيجة لثقل قوام الجسم.

وعن تكلفة الشفط بجهاز الليزر

فيعتبر الشفط بجهاز الليزر إجراء تجميلي مكلف جدا، ف الأجهزة المستخدمة غالبا ما تكون غالية الثمن، وبالإضافة لذلك فالأطباء يقومون بهذا الإجراء ليكون أجرهم عالي جدا، ونجد ان الاسعار قد تختلف لشفط الدهون بجهاز الليزر بحسب الجهاز المستخدم للشفط، ولكن غالبا ما يكونوا متقاربين بالأسعار، وتكون مساحة الجزء المراد الشفط منه عامل هام لتحديد تكاليف هذه العملية.

وقد تتراوح تكلفة شفط الدهون بالليزر بإستخدام جهاز الليز في دولة كالإمارات وفي دولة مثل قطر ما بين ثلاثة لعشرة دولار أمريكي، وعن تركيا فقد تصل لحوالي الفين دولار أمريكي، وبخصوص تقنية هذا الجهاز الذكى فقد تصل في مصر لأكثر من الفين دولار أمريكي.

أما عن أفضل وأشهر الأماكن لإجراء هذه العملية:

فهناك مختلف المستشفيات والعيادات الخارجية الطبية التي يمكن أن تتم بها عملية كهذه، ولكن عند اختيار اى مكان يجب أن تكون حذر وذلك حتى لا تقع فريسة لنصب او لاحتيال، لأن هذه الفترة الأخيرة قد انتشرت بعض العيادات الغير مرخصة والتي قد لا تحمل شهادات للجودة، واحيانا تكون بها مشاكل للتعقيم والأدوات المستخدمة والنظافة العامة وغيرها من مشاكل خطيرة يمكن أن تؤدي لنتائج كارثية، كالعدوى.

وهذه اهم بعض العيادات الطبية والتجميلية المشهورة لإجراء هذه العملية، فيمكنك إجراء هذه العملية بها بأمان، وهي:

  • (مؤسسة الأطباء المحترفون بجدة: ( فهي مركز تجميلي وطبى متكامل ويختص بالعلاج بجهاز الليزر، ويقدم خدمات طبية مستواها عالى وعلى يد أطباء متخصصين، فيشتهر المركز بإجراء عمليات زراعة الشعر كذلك.
  • وايضا توجد (عيادات ميس فينوس): موقعه بمدينة الاسكندرية وهي تعد مجموعة من عيادات تجميلية متخصصة لمشاكل الدهون الزائدة والبشرة ايضا، حيث يوجد بها عيادة لإزالة الشعر بالليزر وعيادة لشد الوجه ايضا.
  • وهناك (مركز كوسميتك سيرجيري): يتواجد هذا المركز الطبي في مدينة بيروت وهو من المراكز المشهورة بعدة تخصصات ويتم إجراء جراحات تجميلية عديدة ومختلفة به كعملية تجميل للأنف ورفع الجفون، وكذلك يتم إجراء عمليات غير جراحية كالحقن في البوتوكس وكذلك الفيلر ونحت الجسم.

 

شفط الدهون بجهاز الليزر
قيمي المقالة

اضف تعليقك