الليزر التجميلي تخلصي من الحبوب لجمال بشرتك

علاج حب الشباب بالليزر تعرفي على مميزاته وعيوبه

لو تبحثين عن علاج حب الشباب بالليزر فنستطيع في البداية أن نقول لكي أنها طريقة فعالة و سوف تحميكي من الأثار الجانبية للعلاج الموضعي و لكن ستكلفك المزيد من النقود وعليكي أن تعرفي أن هناك فرق بين علاج حب الشباب و علاج أثار الحبوب ففي البداية عليكي علاج الحبوب و بعد ذلك معالجة الأثار و كلاً منهما له أجهزة الليزر الخاصة به.

علاج حب الشباب بالليزر

ما هي الأجهزة المستخدمة في علاج حب الشباب بالليزر؟

%d8%b9%d9%84%d8%a7%d8%ac-%d8%ad%d8%a8-%d8%a7%d9%84%d8%b4%d8%a8%d8%a7%d8%a8-%d8%a8%d8%a7%d9%84%d9%84%d9%8a%d8%b2%d8%b1

لعلاج حب الشباب بالليزر يستخدم ليزر صغير لكنه قوي في الفعالية، وهناك أنواع مختلفة من  الليزر التي يمكن إستخدامها ومن أكثر اجهزة الليزر انتشاراً هي اجهزة نابض صبغة الليزر pulsed-dye و اجهزة الأرجون والنيوديميوم وهي اجهزة تتميز بقدرتها على التأثير على اماكن الحبوب بشكل دقيق دون التأثير على بقية البشرة كما لا تسبب في حرارة اأو حرق للبشرة وهذه الأجهزة لن تجديها في كل العيادات فيجب أن تتأكدي من توافرها قبل الذهاب للعيادة.

 

هل يستخدم الليزر للحبوب على مناطق الجسم المختلفة؟

 

نعم يمكن إستخدامه على أي منطقة يظهر بها حب الشباب  مثل الوجه, الرقبة و الظهر

 

طريقة عمل علاج حب الشباب بالليزر :

 

يظهر حب الشباب عادةً نتيجة زيادة إفراز المادة الدهنية في بشرتك، وقد ينجم هذا بسبب عدة عوامل مثل أن يكون السبب جيني أو بسبب التلوث،و تكون وظيفة الليزر هنا تدمير الغدد الدهنية ليمنعها من أداء وظيفتها و يقلل من إفرازاتها، ومن دون الإفرازات الدهنية على البشرة يكون من الصعب على البكتريا المسببة للإلتهابات النمو والتكاثر.

كما يعمل جهاز الليزر على تمرير الأوكسجين لمسامات الجلد مما يؤدي لموت البكتيريا و التخلص منها تماماً.

 

فوائد أخرى لعلاج حب الشباب بالليزر:

 

  • من مشاكل حب الشباب أنه يترك ندبات علي الجلد بمجرد إزالته، و قد تتحول هذة الندبات لتصبغات و بقع أو تتحول لتجاويف و حفر منحوتة تظهر علي الوجه، وفي هذه الحالات  يمكن إستخدام أنواع من الليزر التجميلي مثل فركشنال ليزر، حيث تقوم هذه الأنواع بإزالة الندباتو أثار حب الشباب.
  • العلاجات الموضعية أو إستخدام أقراص مثل الروكيوتان قد يكون لها أثار جانبية وقد تحتاج لإجراء تحاليل خاصة للتأكد من سلامتها على المريض, كذلك تأخذ العلاجات التقليدية وقت طويل نسبيا حتى تحصلي على نتائج جيدة بينما على العكس فعلاج حب الشباب بالليزر يوفر لكي وقت و نسبة أمان أعلى.

 

سلبيات علاج حب الشباب بالليزر :

 

أحد سلبيات إستخدام الليزر في علاج حب الشباب هو التكلفة المرتفعة عن غيره من العلاجات التقليدية، وهو علي عكس العلاجات الموضعية و الكريمات التي تكون في الغالب بسيطة ومتاحة، فعلاج حب الشباب بالليزر يتطلب زيارة لطبيب أمراض جلدية متخصص. كما يحتاج في الغالب لأربع جلسات علي مدار أسبوعين لتحصلي على النتائج المرجوة.

 

أضرار علاج حب الشباب بالليزر :

 

  • البشرة التي تخضع للعلاج بالليزر، تكون ذي حساسية خاصة، و لمنع ظهور المزيد من البقع علي الجلد يجب أن تظل المنطقة المصابة نظيفة بإستخدام غسول و مطهر ذو تركيبة مناسبة لبشرتك. كما يجب تجنب منتجات العناية بالبشرة التي تحتوي علي الدهون و الزيوت مثل أدوات المكياج و زيوت الوقاية من أشعة الشمس.
  • أيضا يجب علي الذي يخضع للعلاج بالليزر أن يبتعد عن أشعة الشمس المباشرة نظراً لحساسية الجلد في هذا الوقت.
  • قد يسبب العلاج بالليزر بعض الالم و لكنه محتمل كما يمكن تجنبه بإستخدام كريم مخدر موضعي قبل العلاج.
  • قد يظهر إحمرار للبشرة و لكم يمكن تهدئته باستخدام مرطب لطيف مناسب للبشرة الدهنية.

 

نتائج ازالة حب الشباب بالليزر:

 

تعتمد فترة العلاج على حالة المريض و الجهاز المستخدم و تكون النتائج غالباً جيدة و طويلة الأمد و في بعض الحالات يحتاج المريض للمتابعة مرة إلى مرتين في العام..

 

الخلاصة:

 

علاج حب الشباب بالليزر من طرق العلاج الفعالة و الأمنة ولكنها طريقة مكلفة و تحتاج إلي طبيب خبرة وأجهزة خاصة و عيادات موثوقة.


مواضيع تهمك:

 

– خطة علاجية لحبوب الشباب

– أهم الطرق للتخلص من أثار حبوب الشباب

– الديرما رولر من طرق التخلص من اثار حبوب الشباب

– فراكشنال ليزر و التخلص من اثار حبوب الشباب

 

علاج حب الشباب بالليزر تعرفي على مميزاته وعيوبه
قيمي المقالة

تعليق واحد

  • بعد اذنك يادكتور
    حضرتك ذكرت ان الليزر بيدمر الغدد الدهنية معني كده لو اتعالجت والحبوب راحت
    عادي اكل الحاجات الممنوعة زي الشيكولاته والحبوب مش هتظهر تاني

    • مرحبا esraa
      للحفاظ على افضل النتائج بعد جلسات الليزر للبشرة يجب اتباع روتين صحى للبشرة و الجسم و الحفاظ على العادات الغذائية الصحيحة
      -الاكثار من شرب السوائل
      – التقليل من الوجبات الدسمة و الاكثار من الفاكهة و الخضروات

اضف تعليقك