لجمال بشرتك

عمليات تجميل الوجه

 منذ قديم الزمان وكلمة امرأة ترتبط بالجمال، ولذلك كل النساء دائما ما تبحث عن الجمال بأسلوبها الخاص بها، وعلى الرغم من أن الجمال لا يقتصر على الملامح التى بالوجه فقط إلا أنه يستحوذ الجزء الاكبر من تفكير المرأة بالجمال، لذا تعد عمليات تجميل الوجه أكثر الاشياء التى تشغل بال اى انثى، فجمال الوجه يعكس جمال الروح الداخلى.

ومنذ قديم الأزل وترتبط فكرة استخدام الوصفات الطبيعية بالجمال عند النساء، فهن يستخدمن وصفات وطرق مختلفة لأجل الحصول على وجه جذاب وجميل، والطرق التقليدية عادة ما تستغرق كثير من الوقت وليس لها نتائج جودة متوقعة فآثارها لا تدوم طويلا، ودائما هناك حاجة بأن تكون الأنثى جميلة وتتمتع بشاب وجهها وحيويته فذلك هو الدافع دائما للبحث المستمر عن الطرق الحديثة للمعالجة لأى علامات مزعجة تبدو على الوجه وتجعل الأنثى غير راضية عن مظهرها.

ويعتبر الطب التجميلي قد حدث بيه طفرة، وهو من المجالات المميزة حاليا، و عمليات تجميل الوجه تستخدم طرق مختلفة الأن لتعالج كل المشاكل المرتبطة بالوجه والتي قد تعاني منها اى مرأة ورجل ايضا.

وتسعى معظم عمليات تجميل الوجه بأن يحصل المريض على وجه جميل ومشدود ومملوء بالحيوية والشباب، فهذه العمليات لها عدة تقنيات حديثة ومختلفة بالأسلوب وايضا التكاليف والنتائج، وبالنسبة للمدة التي تستغرقها، ومن اهم عمليات تجميل الوجه ما يلى:

·       عمليات تجميل بجهاز الليزر

حيث ظهر الليزر بثمانينيات القرن الماضي، وقد تحسن عبر السنوات التالية وازدادت استخداماته، فعندما بدأت عمليات تجميل الوجه بالليزر كانت عبارة عن تجميل للبشرة فقط، أما حاليا فهي تختلف حيث امتدت للكثير من العمليات وتختلف عن بعضها، وسواء بجهاز مستخدم فيها، أو بالخبرة الطبية التى تتطلبها، وهذه اهم عمليات تجميل الوجه التى تجرى بجهاز الليزر:

–         إزالة للشعر الزائد:

فقد اصبح جهاز الليزر من اشهر الطرق التى تزيل الشعر الزائد، والنبضات القوية من أشعة جهاز الليزر تحرق البصيلات بالشعر في طبقات مختلفة من الجلد، ويؤدي ذلك للتخلص من الشعر المراد إزالته، وهذه الطريقة تتميز بسرعتها وجودتها من بين معظم الطرق لإزالة الشعر، وتعطي نتائج مضمونة وظويلة، فحاليا ومع التقدم العلمي توفرت مختلف الأجهزة التي تمكن لإزالة الشعر بالليزر في المنزل، وينصح بتوخي الحذر عند استخدام هذه الأجهزة وذلك حتى لا تسبب اى ضرر.

– الليزر وتجميل الأنف:

حيث تعتبر هي البديل المناسب لعمليات التجميل الجراحية، وفي بعض الحالات يسمح بإستخدام الليزر بعملية تجميل الأنف بالتقليل لفترة التعافي، وقد تزيد فرص النجاح لهذه العملية وقد تساعد فى حدوث نتائج مرغوب بها.

– إزالة ندوب وجروح بالوجه:

فحديثا استخدمت الموجات الضوئية لجهاز الليزر لتزيل الندوب وايضا البثور وباقى آثار الجروح، حيث يتم ذلك بالتقشير لطبقة أو طبقات مختلفة للجلد ثم الاستحثاث على الجلد لتنمية طبقة جديدة، بحيث لا تظهر بها آثار للندوب، ويمكن لطريقة كهذه أن تساعد على محو تجاعيد الوجه وتجدد نشاط وشباب البشرة.

– الليزر وشد تجاعيد الوجه:

يمكن كذلك ان يستخدم جهاز الليزر في شد تجاعيد الوجه والرقبة، حيث تستخدم أشعة جهاز الليزر التي نزيد من إنتاج الكولاجين لبشرة الوجه والرقبة، والتي قد تستغرق هذه حوالي ساعتين في العلاج للوجه بالكامل وقد تظل لحوالي ثلاث ساعات لعلاج الوجه والرقبة، وقد تصلح هذه التقنية لتخليص آثار الندوب بالوجه ولتوحيد لون البشرة وإكسابه نضارة وجمال.

وهذه بعض الإرشادات للمقبل على عمليات تجميل الوجه:

اولا يجب أن يحسن من اختيار المركز الذى سيجرى به عمليات تجميل للوجه، ويجب ان يكون بسمعة طيبة وبه مختلف الشهادات للجودة العالمية.

ثانيا عليك اختيار طبيب كفؤ وذو خبرة، فالنجاح لأى عملية يكون بفضل الطبيب المتفوق.

ثالثا يجب ان تقوم بإجراء للتحاليل التي سيطلبها منك طبيبك، للإطمئنان على صحتك قبل العملية وللتأكد على سلامتك من كل شيء وحتى لا تحدث مضاعفات خلال العملية.

يجب عمل اختبار حساسية وخاصة عند إستخدام وسيلة الحقن فحتى لا يكون لديك حساسية لمادة الحقن وبالتالى تكون صحتك بخطر.

كما عليك التوقف عن التدخين أو شرب الكحوليات خلال الأسبوعين قبل ان تجرى العملية.

وإذا كانت لديك مشاكل جلدية أو اى مرض ما، سيطلب طبيبك استخدام اى بعض العقاقير التى تناسبك.

وعليك بأن تكون واقعي فبالنسبة للنتائج لا يمكن أن يختلف شكلك كليا ويعود كما كنت منذ عشرون عاما، فيمكن أن تحصل على الأفضل لشكل وجهك إذا اخترت طبيب محترف، ويجب أن تتناقش مع الطبيب حتى في توقعاتك عن ما بعد العملية.

الفيلر والبوتوكس بعمليات التجميل:

فمعظم أنواع عمليات التجميل تتنوع بين حقن البلازما والفيلر والبوتوكس، فقد يحتار المريض كثيرا، ويسأل الكثير عن أفضلهم، وما هو المناسب لحالته أكثر؟ وسوف نقدم لك معلومات اكثر بخصوص هذا الموضوع كالتالى:

الفيلر

الفيلر لا يعتبر مادة واحدة، فهو اسم لعملية تدخل بها مواد مختلفة لتملئ الفراغات التى تنتج عن فقدان الدهون والوزن الزائد، فالخلايا الميتة تكون بسبب عمليات الشيخوخة وعمليات التقدم بالعمر أو أي اسباب أخرى، ويعتبر الكولاجين من افضل وأشهر مواد تستخد لحقن الفيلر، وهو يعد ملائم للشفاه أكثر وذلك نظرا لليونتها، حيث تحقن بالبشرة ليزيد إنتاج كولاجين بصورة تدريجية بحيث يساعد على التغير لمظهر طبيعي وأفضل.

طريقة البلازما للتجميل:

وهي من أخر التطورات لعمليات التجميل في الحقن، وهي لا تزال جديدة لحد ما ونتائجها تكون مبهرة كما اصبحت متاحة للجميع.

وهناك طرق حقن البوتوكس:

فهي من أقدم التقنيات بالتجميل، ولهذا السبب فقد تظهر عيوبها بشكل واضح، فالبوتوكس يعد سم عصبي ويستخدم للتحكم والشد او الارتخاء لعضلات الوجه وللتخلص من تجاعيد الوجه والرقبة، وذلك بعكس كل تقنيات العلاج فآثاره تكون شبه دائمة، ومن عيوبه أنها تخفي تعبيرات الوجه وتعطي وجه جامد خالى من عيوب او أى انطباعات لمعظم الوقت.

ومن الطرق الفعالة (عمليات التجميل الجراحية):

حيث غالبا تستخدم الخيوط الجراحية بالعديد من العمليات الخاصة بالتجميل، فعملية تجميل الوجه، وعملية توسيع العيون، وتجميل الأذن وشد الرقبة ورفع الجفون، تستخدم أنواع معينة للخيوط بكل منطقة في الجسم، وتستخدم خيوط تسمى بخيوط الريشة وهي تشد الرقبة والوجنتين وترفع الحواجب.

 

 

عمليات تجميل الوجه
5 (100%) 1 vote

اضف تعليقك