لجمال بشرتك

بخاخ هيرجرو لعلاج تساقط الشعر

بخاخ هيرجرو

بخاخ هيرجرو لتساقط الشعر:

 

تعرف ايضاً على بخاخ افوجين افضل علاج لتساقط الشعر 

 

طبعاً أول لما شعركم بيبدء يتساقط هذا بيكون شئ مفزع  , في حلول كثيرة ومستحضرات مفيدة لكن انتم في مشكلة تحتاج علاج فعال وسريع في هذه المقالة سنقدم لكم الحل الدوائى الأفضل لعلاج تساقط الشعر وسنوضح لكم كيفية أستخدامه  وايضاً سنخبركم  لماذا شعركم بيتساقط ؟ وماذا تفعلوا لحمايته؟

 

المعيار الذهبي لعلاج تساقط الشعر:

 

لأكثر من أربعين سنة لم يستطع علم الأدوية التوصل لعلاج مثله في الفاعلية رغم وجود الكثير من المستحضرات ولكنها لا تضهيه في الفاعلية,نتائجه مضمونة بنسبة 90% وساعد على علاج ملايين الناس رجال ونساء حول العالم وبنتائج مثبته علمياً ,يعرفه أطباء الجلدية جيداً ويصفونه دائماً .انه بخاخ هيرجرو (مينوكسيديل) الدواء الأشهر لعلاج تساقط الشعر,قد تكونوا سمعته عنه وان لم تكونوا تعرفوه وتعرض شعركم للتساقط فأعرفوا أنه الحل الدوائي الأفضل للحصول على نتائج سريعة وفعالة.

 

ما هو بخاخ هيرجرو  ؟

 

من المعروف ان بخاخ هيرجرو(المينوكسيديل) كان يستخدم كدواء لعلاج الضغط المرتفع و لاحظ الباحثون قدرته على وقف تساقط الشعر وتحفيظ نموه بشكل كبيير جداً.لذلك أستخدم في هذا الغرض الطبي وحصل على تصريح من FDA(المنظمة الأمريكية للغذاء والدواء) كالعلاج الفعال في حالات تساقط الشعر بكل أنواعها.أستخدمه الملايين من الرجال والنساء حول العالم وحصلوا على نتائج مبهرة.

من افضل بخاخ لتساقط الشعر هيرجرو ام بخاخ افوجين ؟

 

هذا السؤال وصل الينا كثيرا في الفترة الماضية و ذلك لان هذان المنتجين هم اشهر منتجين بالسعودية و الكثير يسأل اي منهم افضل و بعد البحث و سأل الأطباء و المستخدمين كانت الأجابة التالية

كلا المنتجين فعالين و لكن ميزة افوجين هي جودة البخاخ الذي يضمن دقة في الجرعة و كذلك استهلاك كمية السائل في العبوة لاخر ملي و بالتالي افوجين اكثر توفيرا و افضل نتائج

 

متى تستخدموا بخاخ هيرجرو؟

 

في الطبيعي أنكوا تعتنوا بشعركم بشكل منتظم وبتستخدموا   الشمبوهات والحمامات والكريمات المغذية للشعر

ولكن أول ما شعركم يبداء بالتساقط بشكل كبير لازم تستخدموا علاج وايضاً تعرفوا سبب التساقط .

 

أسباب التساقط  في نقطتين :

 

  • هرموني وراثي وتكون الحالة مزمنة وتحتاج علاج منتظم على حسب درجة ومرحلة التساقط.
  • وقتي ,بمعنى انه حالة طارئة وسوف تمر بالعلاج لفترة قصيرة نسبياً مع أزالة المسبب الذي غالباً ما يكون نفسياً ويكون مركزاً في منطقة محددة من فروة الرأس فيما يعرف بالثعلبة

 

طريقة استخدام بخاخ هيرجرو:

 

  •  بخاخ هيرجرو (مينوكسيديل) متوفر في كل الصيدليات ,والأسبراي 50 مل وبيكفي 25 يوم بيتستخدم مرتين في اليوم عن طريق البخ في منطقة التساقط 8 بخات مع التدليك ,قوامه زيتي, عادي اتركوه على قدر ماتستطيعوا من ساعتين لاربع ساعات وبعد كده اغسلوا شعركم.
  • مع بداية الأستخدام من الممكن ان يستمر التساقط,لا تتوقفوا عن العلاج فالشعر الضعيف يسقط لينمو غيره أقوى ,مع أستمرار العلاج سيتوقف التساقط وسيبداء الشعر في النمو بغزارة وكثافة.

 

 مهم جداً ان تعرفوا ان هذا علاج يعني مهم ان تنتظموا عليه لفترات محددة حسب سبب التساقط كالتالي:

 

  • في حالة السبب الهرموني الوراثي ستستمروا على الدواء لحد الحصول على نتائج مرضية و التي تكون في المتوسط 4 شهور أقل أو أكثر.بعد كده هتوقفوا  لكن للأسف بعد فترة هيرجع التساقط تاني لان الحقيقة  هذا مرض مزمن ,عادي لا تخافوا  لو  اعتانيتيم بشعرك كويس بعد أستخدام المينوكسيديل ممكن تطولي فترة عدم تساقط شعرك وهتكونوا محتاجة المينوكسيديل فقط على فترات متباعدة وهذه تكون أول لما تلاحظوا عودة التساقط.
  • في حالة السبب الطارئ انت محتاجة أستخدام المينوكسيديل فقط لفترة واحدة في المتوسط 3 شهور مع الأخذ بالأعتبار ضرورة أزالة السبب سواء كان نفسي أو عضوى او أي سبب أخر.

كل ما استمر استخدام هيرجرو كل ما حصلتوا على نتائج افضل واكثر استمرارية

 

 ما هي تركيزات بخاخ هيرجرو وأيهما أنسب لكم؟

 

هيرجرو موجود في تركيزين بخاخ  2% و 5%

  • في حالة تساقط الشعر عند الرجال يجب استخدام بخاخ هيرجرو 5%
  • في حالة السيدات.لو كانت الحالة في البداية  أستخدمي 2%
  • لكن لو حالتك متواسطة او شديدة وتريدين نتيجة أسرع وهذا مهم, أستخدمي 5% وأحذري أوي أوي وانتِ بتبخي المينوكسيديل و بتدالكيه أنه لا يصل على أي منطقة من الوجة غير مستحب نمو الشعر فيها.وهذا لان المينوكسيديل فعال فيجب تركيز فعليته في أماكن تساقط الشعرفقط بعيدا عن أماكن غير مستحبة لنمو الشعر.
  • سعر بخاخ هيرجرو: ال2% ب 52 ريال سعودي وال5% ب62 ريال سعودي
  • يوجد بدائل لهير جرو أشهرها افوجين وريجين ولكن افوجين هو الأكثرانتشار في السعودية

 

الأعراض الجانبية لبخاخ هيرجرو :

 

مهم جدا التعرف على أعراضه قبل استخدامه.

  • ممكن يسبب صداع خاصة لو ضغطكوا عالي , قيسوا ضغتكم وظبتوه قبل الأستخدام قد يتوقف الشعور بالصداع وان تكرر بشكل مستمر توقفوا عن العلاج.
  • قد يسقط الشعر أكثر في البداية وهذا العرض وضحنا لكم أنه عملية أحلال الشعر القديم الضعيف بأخر جديد وقوي.
  • حكة ووخز فى منطقة العلاج
  •  احمرار بسيط فى منطقة العلاج

 

في النهاية بخاخ هيرجرو او المينوكسيديل يعتبر من افضل العلاجات المستخدمة لتساقط الشعر والمثبته علمياً ولكن يحتاج للأنتظام والأستمرار في استخدامه


اقرائي ابضاً

افضل كريمات تفتيح حسب المواد الفعالة

كيف تتخلصي من اثار حب الشباب

 

بخاخ هيرجرو لعلاج تساقط الشعر
4.7 (93.33%) 3 votes

111 تعليق

  • السلام عليكم، دكتور انا استخدمته للذقن وطلع غير مرتب يعني مو متساوي بالضبط الأسوأ من هذا بعد سنة او سنتين من التوقف انتفخت عندي الغدة اللمفاوية وكل فترة بتزيد أكثر ايش الحل؟ ا

    • عليكم السلام عبدالله
      انصحك ب استشارة الطبيب لمعرفة سبب تضخم الغدد اليمفاوية طالما توقفت عن استخدام البخاخ لأن قد يكون له سبب اخر

    • مرحبا وسن
      اذ كان نمو الشعر طبيعى و منطقة معينة بها تساقط اكثر يمكنك تركيز معظم البخات بها لكن اذ كان التساقط غير محدد بالتالى يفضل توزيعها على كل فروة الرأس

اضف تعليقك